كيف أختار سجاد المنزل في تركيا

Home Carpets in Türkiye

كيف أختار سجاد المنزل في تركيا

باعتبار تركيا واحدة من أكبر مصنعي ومنتجي السجاد المتميز بجودته على مستوى العالم، فلديك خيارات ونماذج عديدة لكي تفرش منزلك بأفخم أنواع السجاد.. وبناءً على تعدد أنماطه وتصاميمه وتباين شكل المنازل، كيف أختار سجاد المنزل في تركيا، وما هي العوامل التي يجب مراعاتها..؟؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا التالي:

كيف أختار سجاد المنزل في تركيا

كيف أختار سجاد المنزل في تركيا:

إنّ وفرة عدة أنماط وتصاميم مختلفة للسجاد في تركيا، يفرض على المشتري، بغرض تأثيث منزله، أن يختار ما يناسبه، ولذلك هناك عدة عوامل يحب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار نوع السجاد المناسب لمنزلك. ومنها:

الحجم والشكل:

من الأمور الأولية التي يجب مراعاتها عند اختيار السجاد لمنزلك، هو مطابقة حجم وشكل السجاد لمساحة كلّ غرفة ترغب بتأثيثها. فإذا كانت مساحة الغرفة كبيرة، يجب اختيار سجادة بحجم مناسب لتلك المساحة بدقة، والعكس صحيح.. وإذا كان شكل الغرفة مربعة فيجب قص السجادة بشكل مربع، وكذا إذا كانت الغرفة مستطيلة..

التصميم واللون:

إنّ لكل غرفة ديكوراً ونمطاً، يفرض عليك اختيار لون وتصميم السجادة المناسبة لها. فعلى سبيل المثال، إذا كان ديكور الشقة عصريّاً نختار له سجاداً بألوان زهرية وفاتحة وتصميمات حديثة.. وإذا كان نمط الشقة تقليدياً، فيمكن اختيار سجاد بألوان داكنة وتصميمات كلاسيكية.

السجاد التركي

النمط والجودة:

يوجد العديد من أنواع وأنماط السجاد في تركيا، منها السجاد المصنوع من القطن، والسجاد المصنوع من الصوف، ومنها ما هو مصنوع من الحرير.. فيجب اختيار كل نوع مع ما يناسبه مع طبيعة الغرفة واستخداماتها، فعلى سبيل المثال، يجب اختيار سجاد مصنوع من القطن عند مد غرفة النوم كونه يمتاز بالنعومة.. وبالنسبة لغرفة المعيشة، من الأفضل اختيار سجاد من الصوف أو الحرير، لكونه يتميز بالمتانة والتحمل.

السعر:

تتباين أسعار السجاد في تركيا وفقاً للنوع والحجم والجودة، ولذلك يجب معرفة ما هو مناسب لمنزلك وكم قطعة تحتاجها، لتحديد ميزانيتك قبل الشراء.

نصائح لاختيار السجاد في تركيا:

  • الاستعانة بمهندس ديكورات أو خبير بتأثيث الشقق للاطلاع على منزلك من أجل اختيار السجاد المناسب له من حيث النوع والحجم والجودة.
  • أخذ صور لأنماط السجاد المتاحة للبيع ومقارنتها مع ديكور الشقة وألوانها لاختيار الأفضل.
  • زيارة أكثر من متجر ومحل لبيع السجاد لإجراء مقارنة بين النماذج والتصاميم والأسعار.
  • التواصل مع مصادر ومواقع موثوقة لشراء السجاد منها.
  • الدفع بعد وصول البضاعة ومطابقتها للصور التي اطلعت عليها واتفقت مع الموقع على شرائها.

نصائح لشراء السجاد التركي

أبرز أماكن ومواقع بيع السجاد في تركيا:

البازارات والأسواق:

يوجد العديد من أسواق السجاد في تركيا، وتمتاز بكثرة متاجرها وتنوع أنماطها في نفس السوق. ومن أبرز الأسواق، سوق السجاد في أوسكودار بإسطنبول، أسواق السجاد في حي باب شمس بغازي عينتاب، سوق السجاد في حي أوزيل بإزمير، سوق السجاد في البازار الكبير في بورصة.

المحلات المتخصصة:

هناك الكثير من متاجر السجاد في تركيا، وتوجد في كل مدينة ومنطقة. ومن أشهرها: متاجر Zara home في إسطنبول، متاجر كوجالي، متاجر قصر الحمراء وسجاد شمس في بورصة، ومتاجر غازي عينتاب.

السجاد التركي

المواقع الإلكترونية:

تنشط العديد من المواقع الإلكترونية الموثوقة ببيع السجاد وتوصيله، ومن أبرزها: موقع trendyol، وموقع e_ avm.

هذه كانت أهم المعلومات المتعلقة بكيفية اختيار سجاد منزلك في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن