كيف تختار العقار المناسب للإيجار في بورصة

How to choose the right property for rent in Bursa?

كيف تختار العقار الصحيح للإيجار في بورصة

يتجه أغلب المستثمرين في بورصة نحو الاستثمار بتأجير العقارات كمجال متعدد الخيارات والأكثر مرونة مع ميزة الاحتفاظ بملكيتها للمدى البعيد.. وهنا يبرز السؤال الجوهري الأبرز وهو كيف تختار العقار الصحيح للإيجار في بورصة؟ وهذا ما سنناقشه مع إيبلا العقارية في المقال التالي:

كيف تختار العقار الصحيح للإيجار في بورصة

مقدمة:

أصبح مجال استثمار عقار في بورصة لغاية الإيجار هو الخيار الأفضل السائد و الاتجاه الحالي المُفضل سواء كان سكنيّاً أم تجارياً نتيجةً لزيادة الطلب على الإيجار بشكل غير مسبوق، إضافة إلى ارتفاع قيمة تأجير العقار ليصل إلى أسعار عالية جدا. هذا الأمر شكل دافعاً كبيرا بالنسبة للمستثمرين، ليتبنوا هذا الخيار وخاصة مع إمكانية إعادة رأس مال العقار عبر تأجيره خلال مدة زمنية قياسية قد لا تتعدى 3 سنوات. ولمكانة بورصة سياحياً وتزايد الطلب على الإيجار، أصبحت قيمة العوائد المالية من خلالها مغرية ومفضلة على خيار إعادة البيع، في بعض الأحيان، حتى لو حقق نسبة أرباح ضخمة.

كيف تختار العقار الصحيح للإيجار في بورصة؟

هناك مجموعة من أسس و مقومات والتي يرتكز عليها اختيار العقار الصحيح للإيجار في بورصة سنتحدث عنها فيما يلي:

ابحث عن منطقة حيوية:

بدايةً يجب على المستثمر البحث عن منطقة حضرية متميزة في بورصة و دراستها جيداً، عبر جولات عقارية للاطلاع عليها والتعرف عليها عن قرب. ويمكن إجراء هذه المهمة مع مستشار عقاري لديه خبرة ومعرفة واسعة بمدينة بورصة و ضواحيها. ومن مواصفات المناطق الحاضنة المهمة التي من الممكن أن تختار العقار المناسب للإيجار في بورصة أن تكون: منطقة مركزية، منطقة نامية، متوهجة بالاستثمارات.

شقق للايجار اليومي في بورصة

اختر الموقع بعناية:

يعتبر الموقع الاستراتيجي هو العامل الأبرز الذي يجب توفره عند شراء عقار للإيجار في بورصة.. وإنّ انتقاءك لموقع حيوي، يساهم بتوظيف عقارك على نحو ممتاز عبر تأجيره بخيارات متعددة وبقيمة عالية. ومن مميزات الموقع الجيد لاستثمار عقارك بالإيجار في بورصة.. وفرة المواصلات، القرب من المراكز الخدمية و التعليمية و المرافق الصحية من مشافي ومدارس وغيرها. إضافة لوجود مراكز ترفيه وتسلية مثل الحدائق ومناطق الترفيه. وفيما إذا كان العقار تجارياً، فيجب أن يكون الموقع ضمن منطقة تكتظ بمراكز تسوق وأسواق مختلفة ونشطة تجارياً، وأن يتمتع العقار بإطلالة على شارع رئيسي وحيوي.

الاعتماد على شركة عقارية:

من الأفضل لك كمواطن أجنبي يبحث عن استثمار عقار للإيجار في بورصة بشكل مثالي، أن تتواصل مع شركة عقارية موثوقة ومعروفة في المنطقة. حيث يمكن الاستفادة من خدماتها وخبرتها الواسعة بمشاريع بورصة السكنية والتي يمكن اختيار عقار مناسب للإيجار. إضافة لتلقي وإنجاز العديد من الخدمات الإدارية والقانونية. بعد التواصل مع شركة عقارية معتمدة، تقوم الشركة بمساعدتك باختيار عقارك السكني أو التجاري المناسب للإيجار وتوظيفه كمشروع استثماري ممتاز، وذلك باستخدام أدواتها الاستثمارية المتكاملة مثل الدعاية و الصيانة و الإدارة الشاملة.

كيف تختار العقار الصحيح للإيجار في بورصة

نوع العقار المناسب:

يجب على الراغب بالاستثمار عبر تأجير عقاره في بورصة أن يستوعب أهمية تقدير نوع العقار الذي سيشتريه (سكني، تجاري، سياحي) والأجدر بالنسبة لتصوراته الاستثمارية. كما يجب أن يطلع على ميزات كل نوع وإيجابياته وسلبياته قبل أن يقدم على هذا الاختيار.. وعلى هذا الأساس، يتم البحث عن المواصفات من مساحة وتصميم وديكورات بالإضافة للموقع والإطلالة الملائمة لكل نوع.

اختر عقاراً صغيراً أو متوسط المساحة:

يعتبر إيجار العقارات الصغيرة والمتوسطة أكثر جدوى وتنوع. فهي تناسب فئات واسعة من المستأجرين مثل الطلاب والموظفين والسياح والعائلات الصغيرة. ولذلك فإنَّ شراءك لعقار بمساحة متوسطة أو صغيرة يعتبر خطوة مميزة لاستثماره بالإيجار في بورصة كونه أكثر جاذبية واستقطاب لشريحة واسعة من السكان.

تملك عقاراً حديثاً:

إنّ تملك عقار حديث في بورصة بهدف استثماره بالإيجار يتيح لك فرصاً أكثر.. وخاصة من حيث نوعية المستأجرين، كالسياح، فضلاً عن العوائد المالية المرتفعة قياساً بالعقارات القديمة. وعطفاً على ذلك، فشراء عقار بمجمع سكني أو تجاري حديث هو عين الصواب. كون هذه العقارات تتميز بجودتها العالية ومواصفاتها العصرية من تصميم وديكورات وإطلالات جميلة. حيث ترفع من قيمته وجاذبيته وتساهم بجلب أفضل المستأجرين بأسعار مجزية.

شركات عقارية في بورصه

هذه كانت أبرز الأسس والمقومات التي تساهم باختيارك للعقار الصحيح لاستثماره بالتأجير في بورصة، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن