لماذا مدينة بورصة؟ أهمية الاستثمار العقاري في بورصة تركيا

لماذا مدينة بورصة ما أهميتها ومستقبلها الاستثماري والعقاري في تركيا

لماذا مدينة بورصة أهميتها و مستقبلها الاستثماري و العقاري

تعد بورصة وجهة مفضلة وملاذاً آمناً للمستثمرين، لدرجة أنّه بمجرد اختيارك لهذه المدينة فأنت قطعت شوطاً كبيرا تجاه مشروعك الاستثماري وكتبت أول سطور نجاحه.. وبناءً عليه، فإنّ توجه أي مواطن أجنبي لشراء عقار أو تأسيس عمل تجاري في بورصة، يعد خياراً صائباً وخاصة إذا التزم بالإجراءات والخطوات الصحيحة. فهنا يتراود السؤال لماذا مدينة بورصة ؟ وما هي أهميتها و مستقبلها الاستثماري و العقاري؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي:

مدينة بورصه

تعريف بمدينة بورصة:

  • تقع مدينة بورصة شمال غرب تركيا بين مدينتي إسطنبول وأنقرة.
  • تحظى بإطلالات ساحرة على شواطئ بحر مرمرة. وتتربع على مساحة 10882 كم مربع.
  • بورصة من أكبر المدن الصناعية و السياحية في تركيا، ورابع المدن التركية من حيث عدد السكان ( بتعداد 3194720 نسمة).
  • كما تُعد بورصة إحدى العواصم التاريخية التي تشكل جزءاً من التراث العالمي، فضلاً عن جمالها الطبيعي وكثرة غاباتها و منتزهاتها وسحرها الخلّاب؛ ولذلك لقبت ببورصة الخضراء..

تعريف بمدينة بورصه التركية

لماذا مدينة بورصة؟ وما هي أهميتها؟

هناك جملة من العوامل والمقومات جعلت من مدينة بورصة من بين المدن الاستثمارية الرائدة في تركيا وإحدى أكبر وأهم وجهات المستثمرين من مختلف دول العالم. ومن مقومات مدينة بورصة، نذكر:

موقع بورصة الاستراتيجي:

تحظى بورصة بطبيعة جغرافية متميزة وموقع حيوي هام، حيث تقع في بيئة سهلية جبلية، شمال غرب تركيا في منطقة مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة.. هذا الموقع الاستراتيجي منح أهمية إضافية للاستثمارات في بورصة. كما عَزّزَ من قيمتها ذلك التنوع الطبيعي الفريد من جبال وأنهار وشواطئ وغابات وغيرها حتى سميت ببورصة الخضراء.

البنية التحتية:

تعتبر البنية التحتية المتطورة ومشاريعها المستمرة عاملا مباشرا بازدهار المشاريع الاستثمارية في بورصة وحافزا لجذب المستثمرين إليها، حيث لا تتوقف فيها مشاريع تحسين البنية التحتية بأفضل صور ممكنة من مواصلات وطرق وجسور وموانئ وغيرها. إضافة لذلك، تربط أجزاء مدينة بورصة وريفها شبكة مواصلات برية بكافة أشكالها. إلى جانب ذلك تربطها عقدة مواصلات متعددة برية وبحرية وجوية مع كافة مدن تركيا.

المكانة الاقتصادية لبورصة:

كان لنمو وازدهار الاقتصاد في بورصة تأثير كبير على الاستثمارات بمختلف مجالاته، حيث تعد بورصة المدينة الصناعية الأولى في تركيا في قطاعات عديدة كصناعة وتجميع السيارات بالإضافة لصناعة الموبيليا والمفروشات، وصناعة النسيج.. وغيرها العديد من أنواع الصناعة التي تحتل فيها مرتبة الريادة منذ سنوات. كما تزدهر في مدينة بورصة التجارة داخلياً و خارجياً نظراً لنمو الإنتاج بصورة قياسية.. فضلاً عن نشاط بوابات التجارة الحيوية من موانئ وطرق شحن مختلفة، وعطفا على ذلك فقد ساهمت بورصة.. وخاصة في مجال السيارات و المنسوجات، بدعم اقتصاد البلاد بمبلغ قدره 5 مليارات و199 مليونا و557 ألف دولار خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 2023.

السياحة في بورصة:

تحتل بورصة مكانة عالية بقطاع السياحة في تركيا، حيث تُعرف بقيمتها التاريخية وجمالها الطبيعي الساحر.. ومن ميّزات السياحة في بورصة أنها تبقى نشيطة على مدار العام، إذ تُقام فيها مختلف الأنشطة سياحية و ترفيهية و تعليمية بكافة المواسم.. كما تتنوع أشكالها و أنماطها من سياحة بحرية، جبلية، صيفية، شتوية، صحية، رياضية، ودينية، إضافة للسياحة العلاجية في منتجعاتها وينابيعها الحارة. إلى جانب العديد من فعاليات ثقافية وفنية، ولا ننسى سياحة التخييم والكثير من النشاطات الترفيهية وطقوس الاستجمام. حيث تزخر بورصة بالعديد من أماكن سياحية متنوعة كالسوق المسقوف وجبل أولوداغ والشلال الصغير وشواطئ مودانيا وينابيع اويلات الساخنة وغيرها. إضافة لما سبق، تمتاز بورصة بأجواء طبيعية ومناخية معتدلة، ساهمت بالتأثير الفعال على النشاط السياحي واستقطاب الزوار بشكل ملحوظ، كما أنّها تُصنف من المدن الأولى في تركيا من حيث الازدحام. هذا الأمر ساهم بإقبال أعداد كبيرة من المستثمرين لتأسيس مشاريعهم العقارية و التجارية في بورصة.

السياحة في مدينة بورصة

البيئة الثقافية والاجتماعية الآمنة:

تمتاز بورصة ببيئة ثقافية واجتماعية آمنة، وبأنّ المعيشة فيها ذات جودة ومقومات متكاملة.. حيث تُصنف من بين أفضل المدن الصالحة للعيش والاستقرار على مستوى العالم، كما أنّ عامل الأمان ومظاهر الرقي التي تسود بورصة تُعتبر من أهم مميزات العيش فيها.

ازدهار الاستثمار بالعقارات:

إنّ ظهور مناطق حيوية نامية في الآونة الأخيرة وانطلاق العشرات من مشاريع التوسع العمراني والتحول الحضري.. ساهم بازدهار العقارات في بورصة، فضلاً عن رغبة الشريحة الأكبر من الناس بالإقامة أو الاستثمار بمشاريعها العقارية.. بهدف حفظ الأموال و التأمين عليها من خلال شراء عقار. وهذه الميزة لا تتوفر بباقي الاستثمارات، والتي يمكن أن تشكل مغامرة في بعض الأحيان قد تؤدي لخسارة رأس المال. كما أثر في ذلك أيضاً كثرة عروض وفرص بيع وشراء العقارات في بورصة والتي توازت مع طلب متزايد على شراء العقار وتحقيق عوائد مالية كبيرة بأقل مجهود.

كثرة الفرص والعروض:

نظراً لتوهجها العمراني، فلن تتفاجأ بالطبع أثناء بحثك عن مشروع عقاري في بورصة بوجود مئات الفرص والعروض في مختلف الأحياء و المناطق النامية. ولكي تحظى بفرصة مثالية من حيث الجودة والاستثمار المناسب وربح المزيد من الأموال.. يجب الاطلاع على المنطقة بشكل جيد و الاعتماد على شركة معروفة.

مستقبل بورصة الاستثماري و العقاري:

إنّ التملك العقاري وتأسيس أي مشروع في مدينة سياحية وصناعية راقية وآمنة كبورصة. هو فرصة حقيقة لا تُضاهى وضمان استثماري من الدرجة الأولى. فهي من أكثر مدن تركيا ازدهارا ونشاطا في التجارة و التصدير و استقطاب مؤسسات وشركات أجنبية وعالمية. أضف إلى ذلك، فإنّ كثرة فرص العمل والمشاريع الاستثمارية في بورصة بوصفها منطقة متوهجة بالاستثمارات والأعمال الصناعية والتجارية.. ساهم بزيادة الكثافة السكانية، والتي تُعدّ المعيار الحقيقي للنظرة المستقبلية لأي منطقة. طبعاً مع وفرة الخدمات وتطوير المرافق الحيوية و الخدمية بما يتناسب مع الحداثة والاتجاهات العصرية السائدة. كما تشهد مدينة بورصة تحولاً حضريّاً واسعاً ونهضة في المشاريع العمرانية والتنظيمية والخدمية.. جعلت منها في ريادة المدن الراقية على مستوى تركيا والعالم. إضافة إلى ذلك، أصبحت بورصة إحدى نماذج التطور والحداثة التي تنشط فيها مشاريع بناء المجمعات السكنية الفاخرة. فكانت مركز جذب للمستثمرين الذين اكتشفوا فيها معالم لمستقبل استثماري آمن ومضمون.

مستقبل مدينة بورصة في تركيا

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بأهمية بورصة و لماذا مدينة بورصة بالتحديد وعوامل ازدهار الاستثمارات فيها، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن