أفضل مناطق بورصة للتجارة

أفضل مناطق بورصة للتجارة

أفضل مناطق بورصة للتجارة

تعد بورصة من المدن الرائدة في ميدان التجارة على مستوى تركيا، حيث تشهد نهضة واسعة بمختلف الاستثمارات التي تتوجها بحجم الإنتاج والصادرات محليّاً وعالميّاً.. كما توفر الخيارات المتنوعة من الفرص اللازمة لتأسيس أي مشروع تجاري. وإنّ البدء بإدارة الأعمال التجارية في بورصة، يستوجب معرفة أهم المناطق الحاضنة لمثل هذه المشاريع والتي يمكن ضمان نجاحها.. وفي هذا المقال، سنتحدث من إيبلا العقارية عن أفضل مناطق بورصة للتجارة وميزاتها:

أفضل مناطق بورصة للتجارة

أفضل مناطق بورصة للتجارة:

منطقة عثمان غازي:

منطقة عثمان غازي تقع في مركز مدينة بورصة. وهي أكبر مناطقها وأهمها، كما تُعتبر قلبها النابض ومفكرتها التاريخية. تضم عثمان غازي137 حياً، تتوزع على مساحة 1165 كم مربع، ويقطن فيها أكثر من 875 ألف نسمة. وهي من أفضل المناطق المؤهلة للاستثمار والتجارة في بورصة؛ وذلك لجودة خدماتها وازدهار مشاريعها الاستثمارية السكنية والتجارية إضافة إلى وفرة فرص العمل وتنوعها.

كما تمتاز منطقة عثمان غازي بموقع استراتيجي؛ كونها مركز المقاطعات الأخرى.. بالإضافة إلى أنها تقع على مفترق طرق إزمير وإسطنبول وإسكي شهير.. كما تبعد 31 كم عن ميناء منطقة مودانيا في بورصة، و74 كم من مدينة يالوفا، و30كم من منطقة جمليك في بورصة. إنّ الاستثمار في قطاع التجارة في منطقة عثمان غازي في بورصة هو الأكثر نشاطاً وتنوعا ونجاحاً. وما يُؤكد نسبة النجاح الكبيرة بتأسيس مشروع تجاري في عثمان غازي بورصة، هي توفر المقومات المناسبة وتكاملها. ومن أهمها:

  1. تعد مركز المدينة وصلة الوصل بين مقاطعاتها.
  2. كما أنها أكبر منطقة حضرية في بورصة والأكثر سكاناً.
  3. ازدهار النشاط السياحي في عثمان غازي، نظراً لوجود الكثير من المواقع الأثرية و المعالم الطبيعية.
  4. التوسع العمراني تجده في معظم الأحياء وقوة البنية التحتية.
  5. كثرة الأبنية السكنية والمحال التجارية.
منطقة عثمان غازي في بورصة الموقع والأهمية الاستثمارية 2023
منطقة يلدريم:

وهي ثاني أكبر منطقة في بورصة بعد منطقة عثمان غازي، وتضم منطقة يلدريم 69 حيّاً تتوزع على مساحة 399 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 667175 نسمة. تعتبر منطقة يلدريم متطورة صناعيا وزراعيا وتجاريا، حيث يوجد فيها منطقة Otosansit الصناعية، بالإضافة لمركزVişne التجاري الذي ينتج القسم الأكبر من ملابس الأطفال و الأقمشة على مستوى تركيا، والعديد من الشركات الصناعية والتجارية، كما يتم تصنيع وإنتاج هياكل السيارات وقطع غيار الآلات في يلدريم بشكل متطور جدا، بالإضافة لصناعة الأثاث والنسيج. فضلاً عن ذلك تعرف منطقة يلدريم بازدهار التحول الحضري وجودة الاستثمارات والمشاريع العمرانية، وكثرة المراكز الخدمية والمرافق الحيوية والترفيهية ووفرة وسائل النقل. هذه المقومات والعوامل تجعل من يلدريم واحدة من بين أفضل مناطق بورصة للتجارة.

منطقة نيلوفرفي بورصة:

تعد منطقة نيلوفر من أرقى مناطق بورصة، والأكثر جاذبية للمعيشة والاستقرار إلى جانب ما تمتلكه من مقومات الاستثمار عالية الجودة.. تمتد نيلوفر على مساحة 441،299 كم مربع، ويتوزع عليها 64 حياً. بينما يبلغ عدد سكان منطقة نيلوفر في بورصة حوالي 484.832 نسمة.. وتُعَدّ منطقة نيلوفر ذات موقع استراتيجي وطبيعي مميز.. كما تتوفر على طرق هامة كطريق بورصة – اسطنبول وطريق بورصة – إزمير. منطقة نيلوفر من أفضل مناطق بورصة للتجارة، حيث تتيح فرصاً متنوعة باعتبارها بقعة متوهجة بالاستثمارات وتحظى بمزايا تستقطب الكثير من المقيمين في تركيا. كما أنّ نيلوفر تضم منطقة بورصة الصناعية المنظمة والتي تستحوذ على مساحة شاسعة بين طريق بورصة – مودانيا، وطريق بورصة – إزمير. كما تضم أيضاً موقع بيسيفلر الصناعي و المعامل و المنشآت الصناعية ضمن حدود تشالي وكايابا وحسن آغا و كروكلي، بالإضافة للعديد من المراكز و المنشآت التجارية التي يترتب عليها فرص عمل ووظائف لأكثر من 80% من سكان بورصة.

منطقة يني شهير:

تقع يني شهير شرق مدينة بورصة على مساحة 224 كم مربع، وتبعد عن مركز المدينة 52 كم. بعد تأسيس المنطقة الصناعية المنظمة الجديدة في يني شهير عام 2004، أصبحت المنطقة الأكثر أهمية اقتصاديّاً في بورصة، حيث كان لها دور كبير جدا بتطوير ودعم الاقتصاد في المنطقة عموماً، حيث تنتشر فيها مصانع الزجاج، مصانع السيارات، مصانع الدقيق والمنتجات الزراعية، صناعة قطع الغيار، وغيرها الكثير. إضافة لوجود مطار بورصة في منطقة يني شهير، مع الأخذ بعين الاعتبار مصدر الدخل الرئيسي المعتمد على الزراعة وتربية الحيوانات. إنّ هذه القاعدة الصناعية وازدهار الإنتاج الزراعي وجودة البنية التحتية، ساهم بشكل كبير بنجاح تأسيس المشاريع التجارية والاستثمارية في يني شهير، والتي تعد من أفضل مناطق التجارة في بورصة.

منطقة يني شهير في بورصة

منطقة جمليك في بورصة:

تتربع منطقة جمليك شمال مدينة بورصة على الساحل الشرقي لخليج جمليك، وتتمتع ببنية تحتية عالية الجودة، وقاعدة اقتصادية متماسكة، كما تحظى بخدمات ومشاريع حيوية واستثمارية ناجحة. أضف إلى ذلك، فإنّ منطقة جمليك تمتاز بمقومات وعوامل تؤهلها لتكون واحدة من أفضل مناطق بورصة للتجارة. فإلى جانب جمالها الطبيعي وإطلالاتها الساحرة ووفرة فرص العمل فيها، فهي تعد قريبة من مركز بورصة بمسافة 33 كم. كما أنّها تحتضن الميناء التجاري الرسمي لمدينة بورصة.. وعطفاً على ذلك، فإنّ تأسيس مشروع تجاري في جمليك يعتبر مدعوماً من حيث الموقع و الأدوات الاستثمارية الجيدة.

منطقة جمليك في بورصه

منطقة إنيجول في بورصة:

عاصمة صناعة وإنتاج الموبيليا، تبعد حوالي 30 كم عن مركز مدينة بورصة، وتمتد على مساحة 1006 كم، بينما يقطنها أكثر من 290 ألف نسمة.. ووفقاً لبيانات معهد الإحصاء التركي، تعد إنيجول أكبر منطقة خارج مركز مدينة بورصة وثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان في جنوب مرمرة. تعتبر منطقة إنيجول واحدة من أفضل مناطق بورصة للتجارة ومن أكثر المراكز الصناعية ازدحاماً وأكبرها بإحصائيات الإنتاج و الصناعة.

هذه كانت أفضل مناطق بورصة للتجارة ومميزاتها، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن