أفضل مناطق بورصة للسكن

أفضل مناطق بورصة للسكن

أفضل مناطق بورصة للسكن

تُعرف مدينة بورصة كواحدة من المدن التركية الكبيرة التي تعد وجهة مفضلة للعيش والاستقرار، بالإضافة إلى ذلك فهي من أفضل مناطق تركيا الصناعية والسياحية، والتي تشتهر بكثافة فرص العمل ومشاريع الاستثمار.. وعطفاً على ذلك، تشهد بورصة كثرة الطلب على شراء وإيجار الشقق والمنازل بغرض الإقامة والسكن.. فما هي أفضل مناطق بورصة للسكن؟ وما هي مميزاتها؟ لمعرفة أجوبة هذه الأسئلة ومزيد من المعلومات، يُرجى الاطّلاع على هذا المقال من إيبلا العقارية:

أفضل مناطق بورصة للسكن

أفضل مناطق بورصة للسكن:

بغض النظر عن مكانة بورصة الاقتصادية والاستثمارية. فهي تمتاز ببيئة ثقافية واجتماعية آمنة، تستقطب أعدادا كبيرة وتجذبهم للإقامة فيها. حيث أن الحياة في بورصة ذات جودة ومقومات متكاملة، إذ تُصنف من بين أفضل المدن الصالحة للعيش والاستقرار على مستوى العالم. كما أنّ عامل الأمان ومظاهر الرقي والاندماج الثقافي التي تسود بورصة من أهم مميزات السكن فيها وسنذكر أفضل مناطق بورصة للسكن:

منطقة عثمان غازي:

منطقة عثمان غازي تقع في مركز مدينة بورصة. وهي أكبر مناطقها وأفضلها، كما تُعد قلبها النابض وواجهتها الحضرية. عثمان غازي من أفضل المناطق الصالحة للاستقرار والأكثر طلبا للسكن في بورصة. وذلك لوفرة مختلف الخدمات وازدهار المشاريع الاستثمارية السكنية والتجارية، فضلاً عن وفرة فرص العمل والوظائف وتنوعها. كما تحظى منطقة عثمان غازي بموقع استراتيجي؛ كونها مقاطعة مركزية تتوزع حولها المقاطعات الأخرى.. بالإضافة إلى أنها تقع على مفترق طرق إزمير وإسطنبول وإسكي شهير.. كما تبعد 31 كم عن ميناء منطقة مودانيا في بورصة، و74 كم من مدينة يالوفا، و30 كم من منطقة جمليك في بورصة.

منطقة عثمان غازي في بورصه

منطقة يلدريم:

وهي ثاني أكبر منطقة مركزية في بورصة بعد منطقة عثمان غازي، وتضم منطقة يلدريم 69 حيّاً تتوزع على مساحة 399 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 667175 نسمة. تعد منطقة يلدريم متطورة صناعيا وزراعيا وتجاريا. حيث تزخر بالعديد من الشركات الصناعية والتجارية ومراكز التسوق والترفيه والتي تمثل محيطاً حيويا مناسباً للراغبين بالإقامة والعيش في بورصة. فضلاً عن ذلك تعرف منطقة يلدريم بمشاريع التحول الحضري و الاستثمارات وعمليات التوسع العمراني.. وكثرة المراكز الخدمية والمرافق الحيوية والترفيهية ووفرة وسائل النقل، كما أنها تضم جامعة بورصة التقنية ومجمعات سكنية للطلاب والعديد من المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ولذلك تعتبر يلدريم من بين أكثر المناطق طلباً للسكن في بورصة.

منطقة نيلوفر في بورصه:

تمتد منطقة نيلوفر غرب عثمان غازي على مساحة 441,299 كم مربع. وتعتبر من أرقى مناطق بورصة المركزية، والأكثر طلبا للسكن والمعيشة، لما توفره من ميزات الإقامة والاستثمار المزدهر فيها. وفي عام 2016 جاءت نيلوفر من بين 12 بلدية من أصل 27000 بلدية في أوروبا حاصلة على “الدبلوم الأوروبي” من حيث الرقي والتمدن والتنظيم. كما أنّ نيلوفر ذات موقع حيوي وسياحي مميز، حيث تضم طرق هامة كطريق بورصة إسطنبول وطريق بورصة إزمير. إضافة إلى ذلك، تزخر منطقة نيلوفر بمساحات طبيعية واسعة وتمتاز ببيئة نظيفة وجو صحي.. إلى جانب توفر العديد من الحدائق والتي تفوق 200 حديقة منظمة، بالإضافة للبحيرات ومراكز الترفيه، كما أنها تضم معالم سياحية وتاريخية عدة، فضلاً عن رقيها المعماري وتنظيمها الحضاري المثالي.

أفضل مناطق بورصة للسكن

منطقة مودانيا في بورصة:

تقع منطقة مودانيا على ساحل بحر مرمرة شمال مدينة بورصة، وتعتبر أجمل مناطقها السياحية والحضرية. تحظى منطقة مودانيا بشعبية وجاذبية كبيرة وتعد من أكثر المناطق المؤهلة للسكن في بورصة.. وذلك لحيوية موقعها وسهولة الوصول منها إلى إسطنبول وبالعكس، وذلك عن طريق العبارات البحرية، فضلا عن شواطئها المخملية وإطلالاتها البحرية الشيقة. إضافة إلى ما سبق، فإن عملية التحول الحضري ومشاريعه المنتشرة في أنحائها ساهمت بتطوير منطقة مودانيا بشكل كبير. حيث يمكن للوافدين إلى منطقة مودانيا في بورصة أن يجدوا الكثير من المجمعات السكنية الراقية والمنشآت والأبنية الفخمة في كل حي من أحيائها.

جمليك

منطقة جمليك في بورصة:

تقع منطقة جمليك شمال مدينة بورصة على الساحل الشرقي لخليج جمليك. وتضم 35 حيّاً تمتد على مساحة 413 كم مربع، ويقطنها أكثر من 115 ألف نسمة. تمتاز منطقة جمليك ببنية تحتية عالية الجودة، ودعامة اقتصادية جيدة. كما تحظى بخدمات ومشاريع حيوية واستثمارية ناجحة، بالإضافة لذلك تشتهر فيها الزراعة وإنتاج الزيتون بكثافة والذي تشتهر به على مستوى تركيا. علاوةً على ذلك، فإنّ منطقة جمليك تمتلك مقومات وعوامل تؤهلها لتكون واحدة من أفضل الأماكن والاستقرار والأكثر طلبا للسكن في بورصة.

فإلى جانب جمالها الطبيعي وإطلالاتها الساحرة ووفرة فرص العمل فيها، فهي تعد قريبة من مركز بورصة بمسافة 33 كم. كما أنّها تحتضن الميناء التجاري الرسمي لمدينة بورصة.. إضافة إلى ما ذكرنا، فإنّ أسعار شراء العقارات في جمليك تعد أقل تكلفة مقارنةً بعقارات المناطق والبلديات الأخرى في بورصة.

هذه كانت أبرز المناطق المؤهلة للسكن في بورصة، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن