محاسن ومساوئ شراء عقار في مناطق التوسع العمراني الجديد في بورصة

محاسن ومساوئ شراء عقار في مناطق التوسع العمراني الجديد في بورصة

محاسن ومساوئ شراء عقار في مناطق التوسع العمراني الجديد في بورصة

تحولت الكثير من مناطق وضواحي بورصة إلى مدن نموذجية بعد عمليات التوسع العمراني الجديد، وإقامة المجمعات السكنية الفاخرة وتشييد المرافق و المنشآت الخدمية و الحيوية بأفضل صورة ممكنة..فما هي محاسن ومساوئ شراء عقار في مناطق التوسع العمراني الجديد في بورصة؟ وهل يوجد مساوئ؟ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي:

محاسن ومساوئ شراء عقار في مناطق التوسع العمراني الجديد في بورصة

التوسع العمراني الجديد في بورصة:

تشهد بورصة نهضة واسعة متمثلة بمشاريع التوسع العمراني الجديد والمواكبة لنماذج وأنماط البناء المعاصرة ذات المواصفات العالمية. حيث يتم تشييد الوحدات و المجمعات السكنية و المنشآت الخدمية وإقامة المرافق الحيوية في مناطق جديدة.. يتم ضخ مقومات المعيشة المتكاملة وأسباب الحياة المرفهة في تلك المناطق. ويمكن أن نلاحظ مشاريع التوسع العمراني على أطراف المناطق قرب مركز بورصة ضمن منطقة عثمان غازي ويلدريم.. أو ضمن المناطق النامية التابعة للأحياء الراقية كنيلوفر أو كامتداد للمناطق السياحية و الساحلية مثل مودانيا… تجري عمليات التوسع العمراني المنظمة في بورصة على نطاق واسع كجزء من خطط التحول الحضري. وكردة فعل ضرورية؛ بسبب زيادة السكان و استجابة عملية لدواعي السياحة والاستثمار و الصناعة التي تشتهر بها بورصة وخاصة في السنوات الاخيرة.

إنّ بناء المزيد من المجمعات السكنية الفاخرة في مناطق بورصة الجديدة. لم تكن مجرد مشاريع تجارية تُقام بشكل عشوائي، بل كانت جزءاً من مخططات التمدن والتوسع العمراني المنظم. التي تهدف إلى إنشاء مناطق سكنية ومعيشية ببنية تحتية متطورة من تنظيم طرق وربطها بعقد المواصلات الرئيسية وتوفير وسائل النقل المتاحة، كما يتم توفير كافة المراكز الخدمية فيها.

التوسع العمراني في بورصة

مقومات التوسع العمراني الجديد في بورصة:

التنظيم:

إنّ من ميزات مناطق التوسع العمراني في بورصة، أنّها خاضعة لرؤية هندسية و تنظيمية محكمة ومخططات إدارية وفنية غاية بالرقي و الإتقان، بعيدا عن النمطية الرتيبة و العشوائية.

التمدن:

تهدف عمليات التحول الحضري والعمراني بتحويل المناطق الجديدة في بورصة إلى صورة مثالية لمدينة مصغرة ببنيتها التحتية المتطورة و شوارعها، فضلاً عن مجمعاتها السكنية الفاخرة والتي تتخللها التقنيات الحديثة ووسائل الراحة و الترفيه.

الفخامة:

تبرز الوحدات السكنية ومرافقها الاجتماعية والخدمية في أنماط عصرية فخمة، بما يعكس طبيعة بورصة الساحرة ويتناسب مع أرقى الأذواق.. يمكن للحالم بمعيشة ناعمة أن يجد تصوراته وتطلعاته بهدف الاستقرار.. من خلال شراء شقة فاخرة بأحد المجمعات السكنية ضمن منطقة جديدة في بورصة لا يجد مثلها في المناطق الداخلية أو القديمة.

شراء شقة في بورصة

الخدمات:

كانت من أولويات التوسع العمراني في مناطق بورصة الجديدة. هو إنجاز مشاريع المنشآت الخدمية و المرافق الحيوية التي تؤمن متطلبات المعيشة الرئيسية.. التي تحتاجها أي عائلة تريد الإقامة في تلك المناطق مثل مواصلات، مراكز صحية، مدارس، أسواق.

الرفاهية:

من بداية عمليات التوسع العمراني في بورصة الجديدة، جرى العمل على تنفيذ مشاريع وسائل الراحة والاستجمام ومراكز الترفيه. فتم العمل على تنظيم المساحات الطبيعية كمحيط صحي وجمالي تطل عليه الشقق السكنية. إضافة إلى تأسيس العديد من أماكن الترفيه حدائق و ملاعب و مسابح.. بغض النظر عن مرافق الترفيه الملحقة بكل مجمع سكني على حدة، ليكون المجمع بحد ذاته وحدة سكن وترفيه في آن واحد.

محاسن شراء عقار في مناطق التوسع العمراني الجديد في بورصة:

  • كقيمة استثمارية ثابتة في سوق العقارات، فإنّ تأسيس مشروع عقاري ناجح ومتكامل في بورصة يجب أن يكون موقعه في إحدى مناطق التوسع العمراني الجديد.
  • وفرة الخدمات الرئيسية و متطلبات السكن و المعيشة.
  • العيش في أجمل المناطق التي تمتاز بإطلالات طبيعية ساحرة
  • تُعرف تلك المناطق بأنها أكثر الأماكن الصالحة للعيش في بورصة من حيث جودة المعيشة، والأمن والأمان و الاستقرار الاجتماعي.
  • إنّ مواصفات الشقق و المنازل في مناطق بورصة الجديدة من أعلى وأرقى طراز عمراني يمكن تصوره.
  • إنّ فخامة المجمعات السكنية الحديثة في مناطق التوسع العمراني، تتجلّى بأعلى جودة وأجمل صورة، فضلا عن مرافقها الاجتماعية و الترفيهية التي تضفي عليها مزيدا من الألق و الجاذبية.
  • وجود عروض وخيارات متنوعة لكافة أنواع الشقق و المنازل التي تتناسب مع كافة الأذواق و الإمكانيات المادية المتباينة.
  • تعتبر تلك المناطق الأفضل من بين المشاريع العقارية ذات المستقبل استثماري الواعد بدون أدنى شك.
  • بناء على زيادة الطلب الجنوني على عقارات تلك المناطق الجديدة من قبل الوافدين أو الراغبين بالانتقال إليها، فإن خيارات استثمار عقارك سواء بتأجيره أو بإعادة بيعه سيحقق لك أرباحاً ضخمة بكل تأكيد.

محاسن ومساوئ شراء عقار في مناطق التوسع العمراني الجديد في بورصة

مساوئ شراء عقار في مناطق التوسع العمراني الجديد في بورصة:

لا توجد مساوئ أو سلبيات في مناطق بورصة الجديدة، كما توحي تلك المصطلحات حرفيا، والتي من الممكن أن تجدها في المناطق القديمة أو المناطق المزدحمة، ولكن هناك بعض المساوئ، إنّ صح التعبير، تتجسد في بعض الأمور. وهي:

  • البعد نسبيّاً عن مركز المدينة.
  • تقع الدوائر الرسمية و القانونية الرئيسية خارج مناطق التوسع العمراني.
  • البعد عن مراكز العمل و الوظائف.

فبرغم وفرة المواصلات ووسائل النقل، إلا أنّ ذلك سيستدعي منك مجهودا وبعضاً من مصاريف للتنقل و التزام بمواعيد العمل أو معاملات في الدوائر الرسمية.

شراء شقة في بورصه

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بالتوسع العمراني في مناطق بورصة الجديدة و محاسن ومساوئ شراء عقار فيها، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن