هل يُنصح بشراء عقار في المناطق الساحلية في بورصة أم مناطق بالقرب من مركز بورصة

شراء عقار في المناطق الساحلية في بورصة أم مناطق بالقرب من مركز بورصة

شراء عقار في المناطق الساحلية في بورصة أم مناطق بالقرب من مركز بورصة

إنّ مُجرد اختيارك لمدينة بورصة بغرض شراء عقار فيها، هو قرار صائب بشكل عام كونها منطقة استثمارية وسياحية مؤثرة وفعّالة في تركيا. ولكن تبقى عقارات أي مدينة كانت، متباينة الأهمية والقيمة الاستثمارية حسب المنطقة والموقع. وعطفاً على ذلك، فما هو الأفضل شراء عقار في المناطق الساحلية في بورصة أم في المناطق الواقعة بالقرب من مركز بورصة. هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي من إيبلا العقارية:

شراء عقار في المناطق الساحلية في بورصة أم مناطق بالقرب من مركز بورصة

تعريف بأهم المناطق الساحلية في بورصة:

تحظى مدينة بورصة بإطلالات ساحرة على بحر مرمرة حيث تتوفر فيها أماكن حضرية عديدة تتميز بمشاريعها السكنية الفاخرة، فضلاً عن مرافقها الترفيهية والسياحية ومعالم الجذب المتنوعة.وأهم منطقتين ساحليتين في بورصة هما مودانيا وجمليك.

منطقة مودانيا:

تقع منطقة مودانيا على ساحل بحر مرمرة شمال مدينة بورصة، وتعتبر أهم مناطقها السياحية والحضرية. كما أنّ وجود ميناء مودانيا يدعم اقتصاد المنطقة بشكل كبير بالإضافة للاستثمارات العقارية والسياحية المزدهرة فيها، حيث تتمتع بكثير من المناظر الطبيعية الخلابة من حدائق وغابات أخاذة إلى جانب إطلالاتها البحرية والجبلية الساحرة.. تحظى منطقة مودانيا بشعبية كبيرة، وتعد من بين أكثر المناطق طلبا للتملك والإيجار في بورصة؛ وذلك لحيوية موقعها وسهولة الوصول منها إلى إسطنبول وبالعكس عن طريق العبارات البحرية، فضلا عن شواطئها الفاتنة وإطلالاتها البحرية الشيقة. إضافة إلى ما سبق، فإنّ عملية التحول الحضري ومشاريعه المنتشرة في أنحائها ساهمت بتطوير منطقة مودانيا بشكل كبير، حيث يمكن للوافدين إلى منطقة مودانيا في بورصة أن يجدوا الكثير من المجمعات السكنية الراقية والمنشآت والأبنية الفخمة في كل حي من أحيائها الساحلية.

شراء العقارات في مودانيا

منطقة جمليك في بورصة:

تقع منطقة جمليك شمال مدينة بورصة على الساحل الشرقي لخليج جمليك. تمتاز منطقة جمليك ببنية تحتية صلبة متطورة، وقاعدة اقتصادية جيدة، حيث تتمتع بخدمات ومشاريع حيوية وزراعية واستثمارية ناجحة. ومن ناحية السياحة و الميزات الطبيعية، فتنعم منطقة جمليك بساحلها البحري الناعم الجميل وموقعها الطبيعي الخلاب. إضافة إلى ما سبق، تمتلك مقومات ومزايا تؤهلها لتكون واحدة من أفضل الأماكن والاستقرار والأكثر طلبا للإيجار في بورصة. فهي تعد قريبة نسبيّاً من مركز بورصة بمسافة 33 كم. كما أنّ جمليك تحتضن الميناء التجاري الرسمي لمدينة بورصة.

منطقة جمليك في بورصه

شراء عقار في المناطق الساحلية في بورصة ام المناطق الواقعة بالقرب من مركز بورصة:

بالنسبة لشراء عقار في منطقة ساحلية في بورصة مثل مودانيا أو جمليك. له مزايا سياحية و ترفيهية وتجارية تعكسها طبيعة إطلالتها وقربها على البحر.. أمّا العقارات المتوفرة في المناطق المركزية القريبة من مركز بورصة كنيلوفر مثلاً. فلها مقومات مختلفة وتتوفر على ميزات إضافية تتعلق بتطوير البنية التحتية و الخدمات. وبالرغم من جمالية العقارات الساحلية و المطلة على البحر، إلّا أنّنا ننصح بشراء عقار قريب من مركز مدينة بورصة لعدة أسباب ودوافع. نذكر أهمها:

  • يُفَضّل معظم الراغبين بالسكن في بورصة الإقامة في منطقة أكثر حيوية، قريبة من مركز المدينة. وأكثر نشاطاً من ناحية وفرة فرص العمل و المعيشة.
  • ولكونها على مقربة من عقد المواصلات، وتكثر فيها وسائل النقل، حيث بإمكانك أن تنتقل إلى أي منطقة بسهولة..
  • كما تمتاز المناطق المركزية بتنوع الخيارات الاستثمارية على عكس المناطق الساحلية، حيث تنحصر غالبا على الجانب السياحي وبمواسم محددة.
  • وأيضاً تتميز هذه المناطق بوفرة الخدمات المتكاملة من مراكز صحية ومراكز ثقافية وتعليمية، أسواق، متاجر، معالم سياحية داخلية.. هذه المرافق الحيوية على الصعيد ثقافي و اجتماعي موجودة بمناطق أقرب للمركز تكون أكثر عدداً وتنوعاً من تلك التي تتوفر في المناطق الساحلية..
  • كما نضيف للأسباب السابقة. أنّ مشاريع عمرانية حديثة و مجمعات سكنية بمناطق قريبة من مركز بورصة أكثر انتشارا وتنوعاً من المشاريع الموجودة في مناطق الساحل..

هذه النقاط التي ذكرناها تُترجم عملياً من خلال زيادة الطلب على شراء عقار في المناطق المركزية في بورصة بشكل أكبر بكثير من المناطق الساحلية.. وفي النهاية، ننصح العملاء بأن يدرسوا مشروعهم العقاري جيدا. وأن يختاروا المنطقة التي تناسب تصوراتهم السكنية و التجارية للتملك. إضافة لتحديد هدفهم و ميزانيتهم المادية و التواصل مع شركة عقارية خبيرة في مدينة بورصة و مناطقها..

شراء عقار في المناطق الساحلية في بورصة أم مناطق بالقرب من مركز بورصة

فإذا كان لديك مشروع سياحي وتجاري مميز، فمن الجيد شراء عقار بمنطقة ساحلية في بورصة.. أمّا إذا كانت لديك الرغبة بالاستقرار أو الاستثمار بمجالات متعددة، فيفضل أن تشتري العقار في مناطق بورصة المركزية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن