مواصفات الشقق المناسبة للحصول على الجنسية التركية 2024

مواصفات الشقق المناسبة للحصول على الجنسية التركية

مواصفات الشقق المناسبة للحصول على الجنسية التركية 2024

بعد إطلاق الحكومة التركية لبرنامج الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري في عام 2017، أصبح بإمكان المواطن الأجنبي الحصول على الجنسية مقابل شراء عقار في تركيا.فما هي مواصفات الشقق المناسبة للحصول على الجنسية التركية؟ وما هي شروط التقديم عليها..؟ هذا ما سنتناوله في مقالنا التالي:

مواصفات الشقق المناسبة للحصول على الجنسية التركية

تمهيد:

بدايةً فإنّ أي عقار أيّاً كان نوعه (شقة، فيلا، أرض زراعية، عقار قيد الإنشاء. الخ)، يجوز على أساسه أن تقدم على الجنسية التركية في حال اشتريته على شرط أن يكون سعره 400 الف دولار فما فوق، حسب وثيقة تقرير التقييم العقاري.

شروط الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء شقة:

لكي يتمكن المواطن الأجنبي من الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء شقة أو أكثر، يجب تحقيق الشروط التالية:

  • شراء شقة أو مجموعة شقق بقيمة 400 ألف دولار فما فوق
  • عدم بيع الشقة إلا بعد مضي 3 سنوات على تاريخ شرائها.
  • بيع العملة الأجنبية (قيمة الشقة) للبنك المركزي التركي واستبدالها بالعملة التركية
  • أن يكون صاحب الشقة تركيا
  • أن يكون الشقة المشتراة بغرض الحصول على الجنسية التركية تُباع لأول مرة من أجل هذه الغاية.
  • يجب أن تتم عملية شراء الشقة عبر حوالة بنكية حصرا ولا يجوز الدفع النقدي اليدوي.
  • كما يجب أن يتم دفع قيمة الشقة كاملة. ولا يُقبل الدفع بالأقساط إلّا إذا كانت قيمة القسط الأول 400 ألف دولار أو أكثر.

مواصفات الشقق المناسبة للحصول على الجنسية التركية

مواصفات الشقق المناسبة للحصول على الجنسية التركية:

بالنسبة لمواصفات الشقة المناسبة للتقديم على الجنسية التركية كشكل، فلا يوجد معايير محددة ثابتة تشير على أنّ هذه الشقة مناسبة للجنسية أم لا.. ولكن بصورة عامة، تتوفر تلك الشقق في المجمعات الحديثة ذات الجودة العالية، والتي تمتاز بمعايير بناء قياسية وتحظى بتصاميم عصرية فاخرة، كما أنّ نمط الشقة يكون بالعادة 3+1 وما فوق. بالإضافة لذلك، فإنّ المجمع السكني الفاخر يوفر كافة الخدمات ووسائل الترفيه مثل الحراسة وكاميرات المراقبة والملاعب والكراجات وغير ذلك من مرافق الخدمة والترفيه. فتكون هذه الشقق الموجودة ضمن هذا المجمع غالباً بقيمة 400 ألف دولار فما فوق.. ويمكن أن يشتري الشخص أكثر من شقة بحيث يكون مجموع سعرها 400 ألف دولار ويتقدم للحصول على الجنسية التركية.. وأخيراً، تبقى الكلمة الفصل لقيمة وسعر كل شقة لتقرير التقييم العقاري القانوني..

مواصفات الشقق المناسبة قانونياً:

أما من الناحية القانونية والإدارية لمواصفات الشقق التي تتوافق مع شروط الحصول على الجنسية التركية، فهي أن يكون سعر الشقة أو مجموع الشقق المُشتراة، بقيمة 400 الف دولار امريكي وما فوق. مع التأكيد على أنّ هذا المبلغ يجب أن يتم تصريفه للعملة التركية ويُدفع عن طريق حوالة بنكية.. كما يجب الانتباه إلى أنّ بلحظة إجراء عملية نقل الملكية: أن يكون المبلغ الذي حولته بالليرة التركية يساوي 400 الف دولار أو أكثر.. ومن الأمور الهامة المتعلقة بالشقق المناسبة للجنسية أن لا تكون موجودة بمناطق محظورة على الأجانب. وأن تأخذ موافقة أمنية وعسكرية أثناء شراء شقة، وخاصة إذا كانت قريبة من المناطق الأمنية والعسكرية.. بالإضافة لما سبق، يجب أن تتعهد بعدم بيع الشقة لمدة ٣ سنوات من تاريخ شرائها.. كما ينبغي أن تشتري الشقة من شخص تركي أو شركة تركية أو عن طريق شركة عقارية معتمدة معروفة، وهي ترتب إجراءات شراء الشقة ومعاملة ملف الجنسية بشكل كامل.

وهناك نقطة هامة جدا يلزم أن تحرص عليها، هي أن لا تكون هذه الشقة مُباعة سابقا لنفس الهدف: وهو الحصول على الجنسية التركية. وطبعاً يمكن أن نتأكد من هذ الأمر عن طريق السجل العقاري…

مواصفات الشقق المناسبة للحصول على الجنسية التركية

هذه كانت أهم المعلومات المتعلقة بمواصفات الشقق المناسبة للحصول على الجنسية التركية، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن