ارتفاع مبيعات الشقق للأجانب في تركيا بنسبة 106 %

 

ارتفاع مبيعات الشقق للأجانب في تركيا بنسبة 106 %

 

سجلت مبيعات الشقق للأجانب في تركيا خلال مايو / أيار 2021 رقما قياسياً، هو الأعلى مقارنة بالشهر نفسه خلال السنوات السابقة.

حيث أصدرت هيئة الإحصاء التركية تقريرها لشهر مايو / أيار 2021 ومن خلال هذا التقرير سنتعرف على الجنسيات الأكثر شراءً للشقق السكنية في تركيا بالتفصيل.

 

مبيعات الشقق للأجانب في تركيا ترتفع بنسبة 106 %:

ارتفعت مبيعات الشقق للأجانب في تركيا خلال شهر أيار / مايو 2021 بنسبة 106 % مقارنة بشهر مايو / أيار 2020 حيث بلغت مبيعات الشقق للأجانب 1776 شقة سكنية متوزعة على عدة مدن في تركيا.

ويحصل مشتري العقار في تركيا على حق الإقامة العقارية المتجددة في تركيا، ويضمن منح ذات الإقامة للأقارب من الدرجة الأولى، فضلا عن منح الجنسية التركية للأجنبي الذي يشتري عقاراً بقيمة تصل إلى 250 ألف دولار.

وتمنح المادة 35 من القانون التركي -المختصة بحق الملكية- الأجنبي الحق بالتملك في أي مجال من العقارات في البلاد، طالما لم يقع العقار داخل نطاق المناطق العسكرية أو أي أرض تابعة للدولة بشكل عام.

الولايات الخمسة الأولى التي حققت أعلى مبيعات الشقق للأجانب في تركيا:

وكعادتها فقد تصدرت إسطنبول المركز الأول بين الولايات التركية الأكثر مبيعاً للشقق في تركيا، وذلك بحصة إجمالية مقدارها 818 شقة سكنية من مجموع مبيعات الشقق للأجانب في تركيا.

فما حصلت مدينة أنطاليا على المرتبة الثانية ببيع 341 شقة سكنية للأجانب، تلتها العاصمة أنقرة في المرتبة الثالثة محققةً 106 مبيعات من الشقق السكنية، فيما تصدرت مدينة مرسين المرتبة الرابعة بواقع مبيع 80 شقة سكنية، تلتها مدينة سكاريا في المرتبة الخامسة بعدد مبيع 75 شقة سكنية للأجانب.

مبيعات الشقق للأجانب في تركيا في الخمسة أشهر الأولى من العام:

بناءً على التقرير المقدم من هيئة الإحصاء التركية فقد بلغت مبيعات الشقق للأجانب في تركيا في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام ،

15 ألف و740 شقة سكنية وبذلك يكون معدل مبيعات الشقق للأجانب في تركيا أعلى بنسبة 24.9 % مقارنة في الفترة نفسها من العام 2020،

وأضحت تركيا بيئة جاذبة للعرب لشراء العقارات وتنفيذ المشاريع الإستثمارية، بالنظر إلى ما يصفه المستثمرون الأجانب بتوفر البيئة الاستثمارية الآمنة والتسهيلات الحكومية والإعفاءات الضريبية والتخفيضات.

من هي الدول التي تصدرت القائمة من حيث عدد الشقق التي تم شراؤها:

قالت هيئة الإحصاء التركية في تقريرها الصادر بتاريخ 14 مايو / أيار من العام الحالي أن من بين أكثر الجنسيات الأجنبية التي تصدرت تصنيف مبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا كانت لدولة العراق التي حلت في المرتبة الأولى في شراء الشقق السكنية في تركيا خلال شهر مايو / أيار 2021 حيث تملك العراقيون في شهر مايو فقط 239 شقة سكنية،

تلاهم في المركز الثاني الإيرانيون بواقع شراء 231 شقة سكنية،

بينما حل الروس في المرتبة الثالثة بواقع شراء 119 شقة سكنية، فيما تلاهم الأفغان بواقع شراء 98 شقة سكنية، وفي المرتبة الخامسة حل الألمان بمعدل شراء 87 شقة سكنية،

تحرير: ايبلا العقارية

المصدر:  tuik

إذا أعجبك الموضوع يمكنك مشاركته مع أصدقائك

Compare listings

قارن
Copy link
Powered by Social Snap