كيفية شراء عقار أونلاين – في تركيا

نحوه خرید ملک به صورت آنلاین

كيفية شراء عقار أونلاين في تركيا

كيفية شراء عقار أونلاين – في تركيا .. نتيجة للظروف العالمية المتأزمة، كانتشار وباء كورونا؛ أتاحت الحكومة التركية للأجانب شراء عقار في تركيا عن طريق الإنترنت.. و بالتالي أصبح بمقدور أي شخص خارج تركيا الاستعانة بشركة عقارية معتمدة موثوقة في تركيا.. للقيام بكافة الإجراءات المطلوبة؛ من أجل تأمين عقار وشرائه عن بعد أون لاين. كما سنبين في هذا المقال:

شراء شقة في بورصة

حول إمكانية شراء عقار في تركيا عن بعد:

نظرا للتطور التقني والتكنولوجي والرغبة الملحة لدى المستثمرين الأجانب في شراء عقار أو أكثر في تركيا.. تم مواكبة هذا الإقبال الشديد على العقارات عبر الاستجابة القانونية وتسهيل شراء العقارات أونلاين.. ضمن ضوابط كفيلة بتسريع المعاملات والإجراءات اللازمة والنموذجية للنهوض في هذا المجال.

ونحن بدورنا، في شركة إيبلا العقارية المعتمدة في مدينة بورصة التركية بوصفنا أول علامة تجارية عقارية مسجلة في بورصة.. نقوم بتهيئة أنسب الفرص والعروض المنافسة للعقارات بضمانات قانونية.. كما نقدم أفضل الخدمات للزبائن وأسرع الإجراءات لشراء العقارات المختلفة في تركيا أونلاين.

خطوات شراء عقار في تركيا أونلاين:

اختيار شركة عقارية أو وكيل عقاري في تركيا:

في حال فكرت بشراء عقار أونلاين في تركيا وأنت في بلدك، عليك أن تبحث أولا عن شركة عقارية معتمدة في تركيا أو أن تتواصل مع مستشار عقاري قانوني.

بعد التواصل مع الشركة أو المستشار العقاري، تقوم بالتباحث و التشاور معهم بخصوص العقارات المعروضة وتقديم تصوراتك ورغباتك المبنية مسبقا حول العقار الذي تطمح بامتلاكه في تركيا.

الجولة العقارية عبر الإنترنت الجولة الافتراضية:

وتتشكل هذه الجولة الافتراضية عبر الإنترنت حيث تنقل واقع العقارات بشكل واضح ودقيق.. لتقديم صورة متكاملة لكل عقار أو مشروع مطروح للبيع والاستثمار عبر الأدوات التالية:

  • اعتماد مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لعرض العقارات والمشاريع.
  • تصوير فيديوهات وصور بتقنية عالية الجودة لتفاصيل العقار والمشروع بدقة وشفافية.
  • عمل جولة تفصيلية للعقار عبر إجراء بث مباشر للزبون.
  • إرسال معلومات دقيقة وصورة عن مخطط العقار؛ ليطلع عليه الزبون، ويستكشف تفاصيله، ويتأكد من المساحة والمواصفات ونوع العقار على أكمل وجه.
  • والأهم، إرسال عقد البيع والشراء الموثق قانونيا ليطلع عليه الزبون ويقف على بنوده بأريحية.. وبعد القبول و الموافقة، تبدأ المرحلة الثالثة من شراء عقار أونلاين.
تحويل المال من الزبون إلى الشركة العقارية في تركيا بشكل مباشر:

بعد إبرام الاتفاق الموقع والموثق على عقد البيع والشراء أونلاين بين كلا الطرفين.. تأتي مرحلة تحويل الأموال المتفق عليها وطريقة دفعها حسب ما ينص عليه العقد.

فإما أن يكون التحويل المالي كدفعة أولى ثم تستكمل باقي الدفعات، أو يكون التحويل دفعة كاملة عن إجمالي سعر العقار.. وذلك بناء على شروط عقد البيع.

الوكالة القانونية لقبول الشراء:

بعد إتمام المراحل السابقة من الجولات الافتراضية والاتفاق على عقد البيع وتحويل الأموال.. تقوم الشركة العقارية في تركيا بالتواصل مع الزبون لإرسال وكالة قانونية لإتمام عملية الشراء والتازل في دائرة الطابو في تركيا. وبعد الحصول على الوكالة، تقوم الشركة العقارية بالإجراءات القانونية والإدارية لاستلام سند الملكية والوثائق الرسمية الخاصة بالعقار وإرساله إلى عنوان الزبون في أي بلد كان. و بالتالي، يكون حصل على سند الطابو (طابو ويب) بأقل فترة ممكنة وبسلاسة وسهولة مطلقة.

ملاحظات هامة يجب الانتباه عليها خلال شراء عقار أونلاين في تركيا:

على الزبون الباحث عن شراء عقار في تركيا أونلاين أن يتحرى الدقة والمصداقية في كل مرحلة من مراحل البيع والشراء:

  • التدقيق في مطابقة العقار للمواصفات المطروحة أونلاين.
  • التأكد من مصداقية وقانونية الشركة العقارية في تركيا.
  • البحث في مرجعية و موثوقية المستشار العقاري الذي تتعامل معه.
  • دراسة المعلومات والأرقام المرفقة بالوثائق والتأكد من عدم وجود أخطاء؛ قد تسبب في فشل البيع أو تأخيره.
  • فحص وتحري الحساب البنكي للشركة أو الوكيل العقاري الذي ستحول إليه الأموال.

وفي نهاية الأمر، إن اختيارك لشركة عقارية معتمدة في تركيا، ذات سمعة طيبة وخبرة طويلة تختصر عليك الكثير من الوقت والجهد وتضمن لك العقار المطلوب بدقة وسرعة.

شقق للبيع في بورصة

مميزات شراء عقار أونلاين في تركيا:

  • اختصار الوقت والجهد بالنسبة للزبون.
  • توفير المصاريف وعناء السفر من بلدك إلى تركيا.
  • إن شراءك لعقار أونلاين في تركيا لا يقل شأنا عن شرائه شخصيا.. سواء من حيث النوعية أومن حيث الثمن، بل على العكس قد يكون سعره أقل.. وخاصة إذا كان ضمن عروض مقدمة من شركة عقارية كبرى في تركيا.
  • إتمام البيع والشراء عن بعد له نتائج إيجابية نفسيا واجتماعيا.. كما أنها تراعي خصوصية الزبون.

الخدمات التي تقدمها شركة إيبلا العقارية للزبائن عند شراء عقار أونلاين:

تتحرى شركة إيبلا العقارية المعتمدة في تركيا الدقة والشفافية والمصداقية.. كونها ذات خبرة طويلة وسمعة طيبة. فضلا عن كونها أول ماركة عقارية عربية مسجلة في بورصة. كما أن شركة إيبلا العقارية تجري معاملات البيع والشراء أونلاين عبر القوانين والمعاملات الإدارية التي تنص عليها الدوائر الرسمية في تركيا. بالإضافة إلى ذلك، تقدم كافة الضمانات القانونية والعرفية أثناء شراء عقار عبر الإنترنت.. وتعمل شركة إيبلا جاهدة على حماية الزبائن من الوقوع في مصيدة الغش و التحايل التي تقوم به بعض الشركات الوهمية و المبتزة.. وبعض الشركات التي تعتبر عالة في سوق الاستثمارات العقارية.

إضافة إلى ماسبق، تعتمد إيبلا العقارية في إرسال معلومات العقار على الشفافية والوضوح.. إذ تبين تفاصيل العقار وتاريخ بنائه واسم شركة الإنشاء التي أسست البناء.. ويمكن للزبون التأكد من المعلومات والقيام بالمطابقة المطلوبة.

إضافة إلى ماسبق، بعد أن نقوم، في شركة إيبلا العقارية في بورصة.. بالاتفاق مع العميل وتأمين العقار المطلوب وإرسال سند الطابو له.. نعمل في ملف الجنسية التركية الخاص بالزبون في حال كان مطابقا لشروط الجنسية.

وبإمكان شركة إيبلا العقارية حينها أن تنهي ملف الجنسية بغضون شهرين إلى أربع أشهر على الأكثر.. وعلى إثر ذلك، نرسل للزبون صورة عن قرار التجنيس ليذهب إلى السفارة التركية في بلده ويستلم الهوية التركية.. كما يمكنه، أيضا، أن يحصل على الجواز التركي بسهولة.

ومما سبق، نكون قد تحدثنا عن موضوع هام، وهو كيفية شراء عقار أونلاين في تركيا، وبينا أهم الخطوات والإجراءات لإتمام عملية البيع والشراء عن بعد، كما ذكرنا أبرز ميزاته.. بالإضاقة لتقديمنا بعض الملاحظات والنقاط الجوهرية التي تتعلق بهذا البحث.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

مواضيع قد تهمك:

عقارات عثمان غازي في بورصة

عقارات نيلوفر في بورصة

كيفية فتح حساب بنكي في تركيا

أنواع البنوك في تركيا

الصحة في مدينة بورصة

شراء شقة في بورصة

Compare listings

قارن