شراء عقارات في تركيا دليل شامل لشراء عقار في تركيا

شراء عقارات في تركيا

 شراء عقارات في تركيا دليل شامل لشراء عقار في تركيا

سنطالع في هذا المقال من إيبلا العقارية أهمية شراء عقارات في تركيا ومميزاتها كما سنتعرف على أفضل مناطق استثمار العقارات فيها:

شراء عقارات في تركيا

أهداف شراء عقارات في تركيا:

تختلف أهداف شراء عقارات في تركيا من مواطن أجنبي لآخر، حسب وضعه و تصوراته ورغباته.. وقد ينشأ بالنسبة للوافدين إلى تركيا والمطلعين على طبيعتها المميزة ومعيشتها الرائعة وبيئتها الاستثمارية الخصبة أهداف جديدة بخصوص رؤيتهم من شراء عقارات..

ومن أبرز تلك الأهداف و الدوافع:

  • شراء عقارات في تركيا للحصول على الإقامة العقارية والتي يعتبر شرطها سهلا بحيث يكفي شراء عقار بقيمة 200 ألف دولار في مختلف المدن التركية.
  • الهدف من شراء عقارات في تركيا الحصول على الجنسية التركية حيث يشترط أن يكون سعر العقار الواحد أو مجموع العقارات بقيمة 400 ألف دولار.
  • الهدف من شراء عقارات في تركيا للسكن والاستقرار.
  • الهدف من شراء عقارات في تركيا الاستثمار و التطوير العقاري.

شراء عقارات في تركيا

الاستثمار بشراء عقارات في تركيا:

يعتبر الاستثمار في شراء عقارات في تركيا من أفضل أنواع الفرص والمشاريع الاستثمارية وأكترها ربحا وأضمنها حفظاً للأموال وأقلها مخاطرة؛. وخاصةً إذا اخترت العقار المناسب من حيث نوعه وعمره وموقعه. فاستثمار العقار هي أفضل مجالات الاستثمار في تركيا فإضافة لتحقيق مكاسب مادية لها مميزات إضافية مثل الحصول على الجنسية التركية أو الاقامة العقارية.. فإن خيارات استثمار عقارات في تركيا يمكن إدارتها بأقل مجهود ودون تكاليف إضافية. فممكن استثمار رأس مالك من دون تبعات مالية بشرائك لعقارات جاهزة في تركيا ثم تأجيرها وإعادة بيعها.. أو شراء عقارات قيد الإنشاء بسعر مميز ثم إعادة البيع؛ و بالتالي الحصول على عائد ربح مميز. إضافة لأشكال و فرص استثمار تتنوع حسب نوع العقار تجاري أو سكني أو زراعي..

مميزات شراء عقارات في تركيا:

  • إنّ شراء عقارات في تركيا للأجانب يوفر لهم مكاسب واعتبارات اجتماعية وثقافية.
  • يعتبر سعر العقارات في تركيا منخفضاً مقارنة مع مثيلاتها من الدول الكبرى في أوروبا وغيرها.
  • انخفاض تكاليف المعيشة في تركيا من أبرز حوافز ومميزات شراء عقارات في تركيا والاستثمار فيه.
  • تتوفر عقارات تركيا على بنية تحتية عالية الجودة.
  • كما أنها تحظى بتجهيزات ومرافق حيوية وخدمية حديثة.
  • وما يميز شراء عقارات في تركيا هو الموقع الحيوي وسهولة التنقل والسفر منها وإليها.
  • الاستفادة من قوة الاقتصاد والاستثمارات في تركيا
  • ومن أهم مميزات شراء عقارات في تركيا، هو الاستثمار السياحي بوصفها أحد أهم بلدان العالم من حيث السياحة.

شراء عقارات في تركيا

أفضل مناطق شراء عقارات في تركيا:

ننصح الراغبين بشراء عقارات في تركيا اختيار مدينة كبرى ذات مكانة اقتصادية واستثمارية وسياحية. تمكنهم من تأسيس مشروع ناجح إضافة للاستفادة من مميزات المعيشة و الاستقرار في هذه المدن. ومن أهمها نذكر:

مدينة إسطنبول:

أكبر مدينة في تركيا، وتُعرف كمركز رئيسي وواجهة تاريخية و اقتصادية وثقافية لتركيا. وهي من أولى المدن الرائدة والمؤهلة للاستثمار، حيث تمتاز إسطنبول بمشاريع هائلة تضعها في مقدمة المدن التركية بالقطاع العقاري. كما أنّها تحتضن أكبر نسبة لاستثمارات الأجانب في شققها وعقاراتها على مستوى تركيا. إضافة إلى ما سبق، احتلت إسطنبول المرتبة الأولى بين الولايات التركية الأكثر مبيعاً للعقارات بأكثر من 416 ألف عقار. إضافة إلى نسبة الزيادة السنوية في القيمة الاستثمارية لعقاراتها بنسبة تجاوزت 100% . وذلك خلال العام 2022 الفائت، بحسب إحصائيات مبيع العقارات في تركيا.

شراء عقارات في تركيا

مدينة أنطاليا:

تعتبر أنطاليا الواقعة جنوب غربي تركيا والمطلة على البحر الأبيض من أفضل مناطق شراء عقارات في تركيا على الإطلاق. فخلال السنوات الماضية، أثبتت المشاريع الاستثمارية في عقارات أنطاليا تفوقها وجدارتها وخاصة أن المواسم السياحية لا تنقطع فيها. وفي ظل الإقبال السياحي والاستثماري الكبير على مدينة أنطاليا، حققت مراتب الصدارة من حيث مبيع العقارات أكثر من مرة. كما سنوضحه في هذا البيان الإحصائي الموثق فيما يتعلق بمبيعات الشقق السكنية :

بالنسبة للائحة المتعلقة بمبيعات الشقق السكنية للمواطنين الأجانب في المدن التركية. فقد حققت اسطنبول المرتبة الأولى كأكثر المدن في تركيا بيعاً للشقق السكنية للأجانب خلال العام الماضي 2022. بعدد مبيعات 24 ألف و953 شقة سكنية تلتها في المرتبة الثانية أنطاليا بعدد مبيعات 21 ألف و860 شقة سكنية.

وبخصوص مبيعات الأجانب في الشهر الأخير من العام الماضي. فقد حققت أنطاليا المرتبة الأولى بعدد مبيعات 2465 تلتها اسطنبول بعدد مبيعات 1968 شقة سكنية.

مدينة بورصة:

تعد شراء عقارات في تركيا بورصة مشروعاً مثاليّاً للاستثمار في تركيا، حيث تحظى بمقومات متكاملة و مواصفات قياسية من حيث البناء والجمالية والإطلالة والقيمة الاستثمارية. وفي ظل الإقبال السياحي والاستثماري الكبير على مدينة بورصة إضافة لتطورها الصناعي، حققت مراتب الريادة من حيث مبيعات القطاع العقاري أكثر من مرة. وبناءً على كونها من أفضل المناطق الحاضنة للاستثمارات في تركيا، بالإضافة لكثرة مشاريعها الحضرية ومبانيها السكنية الفاخرة؛ فقد احتلت بورصة المرتبة الخامسة من بين أكثر الولايات التركية مبيعاً للعقارات بأكثر من 124 ألف عقار، بحسب بيانات إحصائيات مبيعات العقار في تركيا لعام 2022.

مدينة أنقرة:

بكل تأكيد، إنّ للعقارات في أنقرة أهميةً وخصوصيةً تميزها عن غيرها وتضعها دائما في الريادة، بوصفها عاصمة لتركيا ومركز رئيسي للخدمات والتعليم والصحة والمعيشة المميزة.. وهذا الأمر لم يكن وليد السنوات الأخيرة وإنما بدأت عقارات أنقرة بالنمو و الازدهار منذ إعلانها عاصمة للبلاد فضلا عن نمو الاستثمارات فيها بشكل سريع منذ اللحظة الأولى لهذا الإعلان. وإن استقطاب السكان إليها والمستثمرين الأجانب والمحليين أثرى تلك العقارات وضاعف من قيمتها.. وأصبح تأسيس مشروع استثماري في عقارات أنقرة أحد نماذج النجاح الواقعية.

شراء عقارات في تركيا

ومن خلال المقال السابق، تعرفنا من إيبلا العقارية على أهمية شراء عقارات في تركيا وميزاتها وأفضل مناطقها.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن