أفصل شركات الطيران التركية

أفصل شركات الطيران التركية

أفصل شركات الطيران التركية

أفصل شركات الطيران التركية.. تعد شركات الطيران التركية من أفضل الشركات العالمية، حيث تحظى بإمكانيات متطورة، وتمتاز بأرقى وأجود الخدمات؛ ولذلك فقد جاءت شركة الخطوط الجوية التركية في المراتب العشرة الأولى ضمن تصنيف أفضل شركات طيران في العالم. كما سنبين في هذا المقال:

الوصول لمطار إسطنبول الجديد

تمهيد:

تعد تركيا صلة وصل بين حضارتي الشرق والغرب، كما أنها بوابة قارة آسيا إلى أوروبا، وبالعكس.. فضلا عن كونها ذات ثقل اقتصادي كبير، بالإضافة لمميزاتها السياحية والاستثمارية.. فلذلك تعرف تركيا بسعيها المستمر لتطوير بنيتها التقنية والتحتية في مجالات النقل الجوي وخدمات السفر.. وتمكين أسس التواصل مع مختلف الحضارات؛ لتكون، دائما، جسرا إلى جميع دول العالم.

أشهر مطارات تركيا:

تمتاز مطارات تركيا بأهمية استراتيجية؛ نظرا لموقعها الجغرافي والسياحي الهام.. فضلا عن الازدهار الاقتصادي والجذب الاستثماري التي تتمتع به تركيا. تضم تركيا 58 مطارا، يصنف 36 مطارا منها كمطارات عالمية كبرى، حيث تقدم خدمات النقل الجوي المحلي والدولي.. ويعد أعظمها على الإطلاق مطار إسطنبول الجديد.. ونذكر أهم وأشهر مطارات تركيا:

مطار إسطنبول الجديد:

تأسس عام 2019 بدلا من مطار أتاتورك الدولي، ويعتبر أحد أكبر مطارات العالم.

مطار صبيحة:

ويقع مطار صبيحة في إسطنبول الآسيوية، يأتي بالمرتبة الثانية بين مطارات تركيا، ويعرف بشعبيته وشدة الإقبال عليه بسبب موقعه ووفرة خدماته، بالإضافة لسهولة الحجز فيه.

مطار ايسن بوغا في العاصمة أنقرة:

وهو ذو أهمية بالغة لموقعه ضمن العاصمة.

مطار عدنان مندريس:

ويعتبر من أبرز المطارات في تركيا، لكونه يقع على بحر إيجه، تم تأسيسه عام 2006 كمطار محلي، ثم جرت أعمال تطويرية وتوسيعية للمطار وافتتحت فيه محطة دولية عام2014؛ ليتم تصنيفه لاحقا كمطار دولي مهم.

مطار أنطاليا:

يصنف ثالث المطارات في تركيا، نظرا للإقبال الشديد عليه حيث يستقبل أكثر من 10 مليون مسافر سنويا.

أفضل شركات الطيران في تركيا:

الخطوط الجوية التركية (Turkish Airlies )

هي أهم وأكبر شركات الطيران التركية، يقع مقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول؛ حيث يعتبر مطار إسطنبول الدولي مركزا لعملياتها. وفي هذا الخصوص، فإن الخطوط التركية تقدم خدماتها وتطلق رحلاتها لأكثر من 315 وجهة في آسيا، أوروبا، أمريكا، وأفريقيا.. كما تعتبر عضوا في تحالف ستار العالمي.وبالنسبة لعمر الخطوط التركية، يعود تاريخ تأسيسها لعام 1933.

وأما مطاراتها الرئيسية، فهي مطار إسطنبول الدولي، مطار صبيحة كوكجن، مطار أنطاليا، مطار عدنان مندريس، ومطار إيسنبوغا الدولي في العاصمة أنقرة.. ويبلغ عدد طائراتها 338 طائرة.

شركة الأناضول جت:

وهي تابعة لشركة الخطوط الجوية التركية، تتخذ من العاصمة أنقرة مقرا لها.. وتعد شركة الأناضول جت شركات الطيران التركية الإقليمية ، تقدم خدماتها وتدير رحلاتها داخل تركيا وشمال قبرص. وبالنسبة لوجهاتها، فتبلغ 42 وجهة، بعدد طائرات تصل لـ 34 طائرة… وقد تأسست عام 2008 بهدف ربط مختلف أنحاء تركيا بالعاصمة أنقرة. ومن مميزات شركة أناضول جيت، أنها تمثل التكلفة الاقتصادية البسيطة لأسعار التذاكر.. كما أنها تقوم بتقديم خدمات الطيران إلى أكبر عدد ممكن من السكان.. وبالتالي أصبح السفر الداخلي عبر شركة أناضول جت أكثر شعبية وجاذبية.

شركة صن إكسبريس:

وهي شركة داخلية ودولية تتبع للخطوط الجوية التركية، يقع مقرها في أنطاليا، تركيا.. تصل عدد وجهاتها لـ 107 وجهة داخل وخارج تركيا، بحجم أسطول يبلغ عدده 45 طائرة.

شركة ترك كارجو:

وهي شركة تابعة للخطوط الجوية التركية، تقدم خدمات واسعة ما بين رحلات الركاب وخدمات النقل والشحن لأكثر من 322 وجهة من بينها 90 وجهة شحن مباشرة، بعدد طائرات ركاب وشحن تصل لـ 359 طائرة.

خطوط بيغاسوس الجوية:

وهي شركة طيران دولية، بدأت نشاطها عام 1990، وتتخذ من مدينة إسطنبول مقرا لها.. وتعد من أفضل شركات الطيران التركية حيث تمتاز خطوط بيغاسوس بأن تذاكرها منخفضة القيمة.. لذلك تشهد طلبا وإقبالا ملحوظا من المسافرين. ومن ناحية رحلاتها، تبلغ عدد وجهات خطوط بيغاسوس حوالي 103 وجهة.. بعدد طائرات تصل لأكثر من 70 طائرة.

خطوط أونور:

تأسست خطوط أونور التركية عام 1992، وهي شركة طيران خاصة باشرت عملها وخدماتها في النقل والتجارة الخارجية.. قبل أن توسع أعمالها وتطور من ميزاتها لتصبح شركة تقدم رحلات نقل داخلية وخارجية. وبالنسبة لعدد وجهاتها، تبلغ 15 وجهة داخل تركيا، وحوالي120 وجهة دولية… وهي من أفضل شركات الطيران التركية الخاصة، التي تخفض من ثمن التذاكر للمسافرين إلى جانب تقديم كل وسائل الراحة والعناية بركابها.

الشركات العقارية في بورصة

خدمات إيبلا العقارية في بورصة:

وفي هذا الخصوص: تقدم شركة إيبلا العقارية في بورصة، مختلف الخدمات للقادمين إلى تركيا.. كما تقوم، برفقة زبائنها الكرام، بجولات سياحية وعقارية وتعرض عليهم أقوى الفرص الاستثمارية في أنجح مشاريعها وعقاراتها العصرية في مدينة بورصة.

  • تختار لكم أفضل حجوزات الطيران المناسبة إلى أي وجهة ترغبون بالسفر إليها.
  • تؤمن لكم سيارة خاصة ترافقكم إلى المطار.
  • تنتقي لكم أفضل شركات الطيران التركية.
  • توفر مجموعة إيبلا العقارية مكان الإقامة في تركيا في أرقى شققها الفخمة ذات الإطلالات الساحرة.
  • كما أنها تؤمن لكم مشروعكم الاستثماري الخاص.

ومما سبق نكون عرفنا القراء بأهم وأفضل شركات الطيران التركية، وقدمنا لمحة عن كل شركة منها. إلى جانب حديث موجز عن أهم المطارات الدولية في تركيا. كما يمكنكم ترك معلومات التواصل هنا ليتم التواصل معكم من فريق العمل في شركة إيبلا العقارية لتلبية احتياجاتكم.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب….

المقال السابق

فتح حساب بنكي في تركيا

المشاركة التالية

مطار صبيحة في تركيا

Compare listings

قارن