أشهر مواقع بيع وشراء المستعمل في تركيا

أشهر مواقع بيع وشراء المستعمل في تركيا

أشهر مواقع بيع وشراء المستعمل في تركيا ماذا تعرف عن مواقع التسوق الإلكترونية لإعادة بيع المنتجات في تركيا؟ تحظى مواقع التسوق الإلكتروني لبيع وشراء المنتجات المستعملة بإقبال واهتمام شعبي كبير في تركيا… ومن خلال مواقع التسوق الإلكتروني، أصبح بإمكان أي شخص في تركيا إعادة بيع المنتج في واحدة من منصات التسوق الشهيرة عبر الإنترنت. كما سنبين في هذا المقال:

مواقع بيع الملابس المستعملة في تركيا

حول أهمية مواقع التسوق الإلكترونية في تركيا:

تكمن أهمية تطبيقات التسوق الإلكتروني الخاصة بالمنتجات المستعملة في تركيا، بأنها متاحة للجميع مع سهولة استخدامها وانتشارها في مختلف نواحي البلاد. ومن أهم ميزاتها:

  • دعم الاقتصاد الوطني في تركيا عبر تجارة وبيع منتجات مستعملة.
  • يمكن لأي شخص تنزيل إحدى تطبيقات التسوق، وإعادة بيعه لأي منتج اشتراه مسبقا.
  • إن بيع وشراء منتج مستعمل يوفر الأموال ويحقق التوازن في ميزانية الأسرة.

أهم و أشهر مواقع بيع وشراء المستعمل في تركيا:

موقع Sahibinden للتجارة الإلكترونية وإعادة البيع:

وهو عبارة عن موقع للدعاية والتسوق عبر الإنترنت، يتم فيه إجراء الإعلانات و معاملات التجارة الإلكترونية في العديد من الفئات، مثل: مركبات، عقارات، و منتجات و خدمات التسوق. وعن تاريخ الموقع، كانت شركة Sahibinden تنشط في التسعينيات وتنشر إعلاناتها في وسائل الإعلام التقليدية مثل تلفزيون و الصحف اليومية. ومع بداية نشاط الأعمال التجارية و التسويق عبر الإنترنت في تركيا، تم إنشاء موقع خاص بمؤسسة Sahibinden عام 2000 وتم بث أكثر من 2700 دعاية. وفي نفس السياق، في عام 2010 كان هناك أكثر من مليوني إعلان لصالح موقع Sahibinden تشمل عدة فئات مثل عقارات، هواتف، مركبات، وغيرها. وبالنسبة لمقر Sahibinden ، يقع مقرها الرئيسي في إسطنبول، كما تم افتتاح مكاتب في أنقرة وأزمير و طرابزون و أنطاليا وأضنة. إضافة إلى ما سبق، حصد موقع Sahibinden عدة جوائز و تكريمات نتيجة لاتساع نشاطاته وتنوعها فضلا عن مهنيته.

وفي هذا الخصوص، تم منح موقع Sahibinden جائزة بوصفه ثالث شركة تكنولوجيا الأسرع نموا وازدهارا في تركيا، وخاصة بمبيع وتجارة السيارات. كما فاز عام 2010 كأكثر المواقع شهرة وأكثر مواقع منتجات مستعملة شيوعا في تركيا. ووفقا لبعض الدراسات، يعد موقع Sahibinden أكثر مواقع التسوق شعبية وإثارة للإعجاب والثقة. إلى جانب ذلك، فاز الموقع بجوائز التين سبايدر كأفضل موقع للتجارة الإلكترونية وأفضل إعلان مبوب في عام 2009.

SAHİBİNDEN

موقع ترينديول Trendyol للتجارة الإلكترونية في تركيا:

وهي أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في تركيا، يقع مقرها الرئيسي في إسطنبول. في عام 2010، تأسس ترينديول كموقع إلكتروني للتسوق؛ يهدف إلى جعل الموضة في متناول الجميع. ومع تطور مؤسسة تريند يول ونموها السريع، توسعت خدماتها وتنوعت لتشمل العديد من الفئات، مثل: الأثاث، الأزياء، الطعام، منتجات مستعملة، إلكترونيات، مستحضرات التجميل، وغيرها. والجدير بالذكر، أن مؤسسة تريند يول أكبر منصة إلكترونية لبيع وشراء المنتجات المستعملة، حيث يمكن للزبائن إعادة بيع المنتجات و تسويقها عبر موقع ترينديول، والعكس صحيح، إذ يمكن التسوق وشراء المنتجات المستعملة الخاصة بالموقع. إضافة إلى ما سبق، يضم موقع ترينديول أكثر من 30 مليون عميل، كما تم تنزيل تطبيق الأجهزة المحمولة للموقع أكثر من 45 مليون مرة.

أكبر منصة تسويق الكترونية في تركيا

موقع Dolap ( خزانة ملابس ) لتجارة الملابس المستعملة في تركيا:

وهو من مواقع التسوق الإلكترونية ذات الشعبية الكبيرة، كما تعد فرعا رئيسيا في مؤسسة ترينديول الشهيرة. يعد موقع دولاب من المنصات الرائدة في سوق بيع منتجات مستعملة، ويرجع تاريخ تأسيس منصة دولاب الإلكترونية لعام 2016.

وفي خصوص نشاط موقع Dolap الإلكتروني، يتم بيع وشراء الملابس المستخدمة عبر الموقع، كما يوجد أكثر من 20 مليون منتج من مختلف أصناف الملابس المستعملة، حيث يتم تحميل حوالي 120000 منتج على الموقع يوميا. والجدير بالذكر، فقد بلغ حجم مبيعات موقع دولاب أكثر من 5 مليارات ليرة خلال الأشهر الماضية من العام الحالي 2022.

منصات التسوق الالكتروني

موقع Letgo للتسوق الإلكتروني في تركيا:

ليتغو موقع إلكتروني وتطبيق للهاتف، يتيح للمستخدمين بيع وشراء البضائع المستعملة، تم تأسيسه عام 2015. والجدير بالذكر، أن نشأته كانت في أمريكا قبل اتساع نطاقه ونموه السريع ليشمل عدة دول من بينها تركيا. كما يوفر تطبيقه عدة لغات إنجليزية، إسبانية، نرويجية، التركية، وغيرها. حاليا، ينشط موقع ليتغو بشكل كبير في ثلاث دول هي تركيا وإسبانيا و النرويج. يسهل التطبيق والموقع شراء وبيع بضائع مستعملة، ويمتاز التطبيق بسهولة استخدامه من قبل الزبائن. إلى جانب ذلك، تتنوع منتجات التطبيق، مثل: الآلات، سيارات، أدوات إلكترونية، ألبسة، وغيرها. ولتطبيق ليتغو شعبية كبيرة في تركيا، حيث تمكن أن يكون أكبر موقع لبيع وشراء المنتجات المستعملة، إذ بلغ عدد المنتجات التي يعرضها التطبيق أكثر من 22 مليون منتج في تركيا. وفي نفس السياق، تم عرض حوالي نصف مليون سيارة عبر منصة ليتغو لتكون ثاني أكبر سوق للسيارات في تركيا.

أفضل مواقع بيع وشراء السيارات في تركيا

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية في بورصة، نكون تعرفنا على أهمية تطبيقات المواقع الإلكترونية الخاصة بالمنتجات المستعملة. كما تحدثنا عن أشهر المنصات الإلكترونية لبيع وشراء المنتجات المستعملة في تركيا.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن