شروط التملك وشراء العقارات للجزائريين في تركيا

التملك العقاري للجزائريين في تركيا

التملك العقاري للجزائريين في تركيا

هل يمكن للجزائريين تملك الأراضي في تركيا؟ وهل يمكن للجزائريين شراء عقار في تركيا؟ ماهي العقارات التي يحق للمواطن الجزائري شراؤها في تركيا؟ وماهي الأوراق اللازمة لإتمام إجراءات تملك العقار في تركيا للجزائريين؟ الكثير من الأسئلة حول التملك العقاري للجزائريين في تركيا سنحاول الإجابة عنها في هذا المقال من إيبلا العقارية في بورصة..

شراء عقار في تركيا للجزائريين:

لا يوجد أي عائق أو مانع قانوني يحد من التملك العقاري للجزائريين في تركيا، بعد التعديلات القانونية التي طرأت على قانون التملك للأجانب عام 2012 .. والذي بموجبه يسمح لعديد الجنسيات الأجنبية شراء عقارات في تركيا، ومن بينها حملة الجنسية الجزائرية.. ولذلك يشهد سوق عقارات تركيا إقبالاً واسعاً من المواطنين الجزائريين على شراء عقارات في تركيا واستثمارها، إضافة لذلك، فقد شجعت الامتيازات المقدمة من قبل الحكومة التركية على شراء عقارات من قبل المستثمرين الجزائريين كالجنسية التركية وإقامة عقارية في تركيا.

ماهي العقارات المتاح شراؤها في تركيا للجزائريين؟

يتيح القانون التركي للمواطن الجزائري شراء جميع أنواع العقارات في تركيا، من عقارات سكنية كالشقق والفلل و المباني، عقارات تجارية كالمحال وغيرها، عقارات صناعية، وأراضي زراعية و عمرانية.

الأوراق اللازمة لإتمام إجراءات تملك العقار في تركيا للجزائريين:

يجب أن يحضر المواطن الجزائري وثائق وأوراق لإتمام إجراءات شراء وتملك عقار في تركيا، وهي كما يلي:

  • ترجمة وتصديق جواز السفر.
  • استخراج الرقم الضريبي.
  • صور شخصية.
  • تقرير التقييم العقاري.
  • تسديد رسوم الطابو.
  • حضور صاحب العلاقة ويمكن أن ينوب عنه وكيله الرسمي عبر وكالة مترجمة ومصدقة.

وبعد أن تكتمل تلك الأوراق، يقدمها لدائرة السجل العقاري( الطابو ) لاستلام سند الملكية في تركيا.

الإقامة العقارية في تركيا للجزائريين:

في حال التملك العقاري للجزائريين في تركيا يمكنهم الحصول على إقامة عقارية في تركيا مقابل شراء عقار.. ويشترط في العقار أن يكون بقيمة 200 ألف دولار فما فوق في مختلف المدن التركية.

وبناءً على ذلك، يتمكن المواطن الجزائري من الحصول على إقامة عقارية في تركيا والاستفادة من ميزاتها الكثيرة، حيث يتم تجديدها ببساطة وسهولة، كما يمكن من خلالها منح الزوجة و الأولاد تحت سن الـ 18 إقامة سياحية أيضاً، إضافة للتنقل والسفر بأريحية.. فضلاً عن التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية بعد مرور 5 سنوات على الإقامة العقارية في تركيا.

الجنسية التركية عبر شراء عقار للجزائريين:

عند التملك العقاري للجزائريين في تركيا يتم منحهم الجنسية التركية مقابل شراء عقار أو مجموع عقارات بقيمة 400 ألف دولار.. ونتيجة لرغبة الكثير من الجزائريين بالحصول على الجنسية التركية؛ ازداد إقبالهم على شراء عقارات في تركيا، من أجل الاستفادة من ميزات الجنسية التركية الهائلة، وعلى رأسها الحصول على الجواز التركي.

نصائح إيبلا العقارية حول التملك العقاري للجزائريين في تركيا:

قبل خطوة التملك العقاري للجزائريين في تركيا هنالك بعض النصائح من إيبلا العقارية والتي نود التنويه لها.. لتملك عقار للجزائريين في تركيا بأفضل الطرق .. نؤكد على أن يقوم الراغب بشراء عقار من الجزائريين في تركيا بنفسه أو بالإعتماد على شركة عقارية موثوقة لديه.. بجولة أولية للمنزل لإجراء التقييم الخاص به، إضافة للاطلاع على معلومات العقار المقدمة من الجهة البائعة و الأوراق الخاصة بالمنزل .. ومن أبرز النقاط التي تتعلق بطبيعة وحالة المنزل والتي يجب معرفتها هي:

  • عمر وسنة البناء
  • حالة المنزل الخارجية و الداخلية (مقومات البناء)
  • تشطيبات داخلية و ديكورات
  • تجهيزات وخدمات المنزل من كهرباء و ماء وصرف صحي.
  • ملحقات المنزل مثل الحدائق ومواقف سيارات وغيرها.

ومن خلال ما تقدم، نكون تحدثنا عن أبرز النقاط الخاصة بـ التملك العقاري للجزائريين في تركيا ، وبينا أنواع العقارات التي يمكن للجزائري تملكها في تركيا، وماهي الأوراق المطلوبة لتسجيل العقار باسمه.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

Compare listings

قارن