أنشطة ترفيهية في بورصة وماهي أفضل الأماكن السياحية في مدينة بورصة

Recreational activities to do in Bursa

أنشطة ترفيهية في بورصة وماهي أفضل الأماكن السياحية في مدينة بورصة سنتحدث في هذا المقال عن أجمل الأماكن التي تضم أنشطة ترفيهية في بورصة. فكونوا برفقتنا واستمتعوا بجولة سياحية رائعة في بورصة الخضراء:

الغابات في بورصة

أنشطة ترفيهية في بورصة بمنتزه بوديوم بارك:

بوديوم بارك منتزه ترفيهي مثالي في مدينة بورصة، يضم ملاهي ومرافق ترفيهية والعديد من أماكن النزهات العائلية بالإضافة للمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق. تم افتتاح بوديوم بارك بورصة في منطقة نيلوفر عام 2015 على مساحة 85 ألف متر مربع. ليكون ضمن أكبر وأفضل الأماكن المميزة التي توفر الأنشطة الترفيهية في بورصة لمختلف الفئات العمرية.

بوديوم بارك في بورصة

أنشطة ترفيهية في بورصة ملاهي لونا بارك:

لونا بارك بورصة هي عبارة عن ملاهي صغيرة مُعدّة بتجهيزات حديثة تقع ضمن الحديقة الثقافية في منطقة عثمان غازي وسط بورصة. ولتجربة أنشطة ترفيهية في بورصة من أجمل ما يكون، عليكم بزيارة لونا بارك، حيث يمكنكم الاستمتاع بجلسات رائعة بين الأشجار والزهور، والقيام بجولة شيّقة ضمن الحديقة الثقافية، بالإضافة للاستمتاع بالعديد من الألعاب الكهربائية الحديثة والتقليدية المناسبة للكبار والصغار.

مدينة ملاهي لونا بارك بورصه

أنشطة ترفيهية في بورصة في سوكاي بارك:

سوكاي بارك منتزه للتزلج يقع بمنطقة عثمان غازي في بورصة. يمكن للزوار الاستمتاع بممارسة التزلج على الماء، حيث يتم تثبيت أقدام اللاعب على لوح خشبي مع ارتداء الخوذة والسترة وسحبه بواسطة الحبل فوق سطح الماء في البحيرة.

الأنشطة الترفيهية في بورصة في جبل أولوداغ:

يعد جبل أولوداغ الوجهة السياحية الأولى في بورصة.. حيث يضم مراكز ترفيهية محببة للسياح صيفاً وشتاءً، باعتباره موطناً يضم مناظر طبيعية متنوعة من النباتات والأشجار والحيوانات. ويبدو في الصيف كلوحة مزركشة بالأخضر الجذاب.. تتخلّله أنشطة صيفية رائعة كالرحلات والتخييم، كما تكسوه الثلوج في موسم الشتاء ليكون جبل أولوداغ أحد أهم وأكبر المراكز الشتوية المفضلة للتزلج في تركيا. وقد برزت أهمية جبل أولوداغ كأبرز مراكز التزلج العالمية.. كما شهد بناء العديد من المرافق والأماكن التي توفر الإقامة والراحة والاستجمام.

أنشطة ترفيهية في بورصة يمكن ممارستها في جبل أولوداغ:

  • الاستمتاع برحلة تلفريك بورصة وخوض تجربة شيقة خلال الرحلة من بورصة إلى قمة جبل أولوداغ.
  • القيام بجولة رائعة في المنتزه الوطني بجبل أولوداغ.
  • ممارسة رياضة التزلج على الجليد.
  • ركوب الدراجات الثلجية والبيك فوت والسنو بورد.

جبل أولوداغ بورصه

أنشطة ترفيهية في شلالات بورصة:

توفر أماكن الشلالات مختلف الأنشطة الترفيهية في بورصة غايةً في الروعة. ومن أجمل شلالات بورصة التي تستحق الزيارة وقضاء عطلة مميزة بين أحضان الطبيعية والاستمتاع بالمرافق السياحية من حولها.. هي الشلال الصغير والذي يقع في منطقة كاستل على بعد 12 كم من مركز مدينة بورصة ويعد مركزاً ترفيهياً متكاملاً بامتياز. والشلال الكبير الذي يقع في منطقة كمال باشا على بعد 100 كم من مركز مدينة بورصة. يتمتع الشلال الكبير بموقع ساحر بين غابات الزان وشجيرات الورود والأزهار، كما تتوفر في جواره مرافق سياحية وأماكن مخصصة للتخييم والشواء.

أنشطة ترفيهية في حديقة حيوانات بورصة:

من أجمل الأماكن المميزة بأنشطة ترفيهية في بورصة، هي حديقة الحيوانات الواقعة بمنطقة عثمان غازي وسط بورصة. تم افتتاح حديقة حيوانات بورصة سنة 1998 وفقاً للمعايير الأوروبية.. وتعد كغابة طبيعية ملأى بأكثر من 67 نوع من أنواع الحيوانات. كما يوجد فيها أكثر من 3000 شجرة.. بالإضافة لبرك مائية وأقفاص وبحيرة مخصصة للطيور المائية والأسماك.. كما تم إنشاء قرية الأطفال للاستمتاع بأمان في حديقة حيوانات بورصة، والتي يزورها أكثر من 150 ألف سائح سنويّاً.

أنشطة ترفيهية في بورصة

منتزه جاذبية بورصة:

من عجائب الأماكن التي توفر الأنشطة الترفيهية في بورصة هو منتزه الجاذبية في يلدريم بورصة، والتي تم إنشاؤها على مساحة 1 كم مربع عام 2011. يضم منتزه جاذبية بورصة نفق أسفل حوض الأسماك. وهو الوحيد والفريد من طرازه في مدينة بورصة. يزور منتزه جاذبية بورصة الكثير من السياح ليستمتعوا بالمناظر الجميلة والمدهشة، ويتفاعلوا مع أجواء الطبيعة الساحرة، ويمارسوا هواياتهم المختلفة، حيث يوجد في المنتزه مدينة ملاهي وبركة سباحة وملعب رياضي وبركة للصيد.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، تحدثنا عن أجمل الأماكن التي تضم أنشطة ترفيهية في بورصة، والتي ننصح السياح بزيارتها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

المقال السابق

مدينة بورصه في تركيا

المشاركة التالية

المستشفيات الخاصة في بورصة

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن