الينابيع الحارة في بورصة

الينابيع الحارة في بورصة

الينابيع الحارة في بورصة وأهميتها بالسياحة العلاجية في مدينة بورصة

الينابيع الحارة في بورصة إحدى أهم مصادر السياحة العلاجية والترفيهية في المنطقة. فإذا كنت ترغب بجولة ترفيهية وعلاجية، يُرجى الاطلاع على هذا المقال الذي أعدته ” إيبلا العقارية” لمعرفة أبرز الينابيع الحارة في بورصة:

الينابيع الحارة في بورصة

مقدمة:

يعود تاريخ ينابيع بورصة الحارة إلى قرون، وقد بدأ الاهتمام بمياهها وبناء مرافق وحمامات خاصة تستمد مياهها من تلك الينابيع الحارة، منذ العصر الروماني مرورا بالعصر البيزنطي و العثماني و انتهاءً بعصرنا الحالي. والجدير بالذكر، فإنّ بورصة أصبحت قاعدة صحية بفضل استثمارها الجيد لمياه الينابيع الساخنة ولأسس العلاج الطبيعي المستمد من بيئتها المتميزة.

أشهر الينابيع الحارة في بورصة:

تنتشر حمامات وينابيع المياه الحارة في مختلف أنحاء ومناطق بورصة، وتتميز جميعها بجودتها وخصائصها العلاجية. وسنكتفي في هذا البحث بالحديث عن أشهر الينابيع الحارة في بورصة:

1- حمامات الينابيع الحارة في بورصة بمنطقة تشيكرغه (Çekirge):

تقع الكثير من حمامات الينابيع الحارة في بورصة بحي Çekirge التابع لمنطقة عثمان غازي، وهي غنية بالحديد والكبريت، ويعود مصدر المياه الساخنة في هذه المنطقة إلى جبل اولوداغ. وإلى جانب وجود الينابيع الحارة في الهواء الطلق بمنطقة تشيكرغه في بورصة، فقد جرى بناء العديد من المنازل السكنية والمرافق من فنادق وحمامات، حيث تمَّ تزويدها بمياه الينابيع الساخنة لتكون من أشهر المحطات السياحية التي يقصدها الكثير من الزوار العرب و الأجانب للاستشفاء بمياهها العلاجية، فضلاً عن الاستمتاع والاسترخاء في هذه الأماكن الفخمة بالتجهيزات والخدمات. ومن أشهر مرافق و حمامات الينابيع الحارة في بورصة بمنطقة تشيكرغه (Çekirge):

2- فندق رامادا بورصة:

يمتاز بتجهيزات فائقة الجودة من أرقى حمامات الينابيع الساخنة في بورصة إضافة إلى وجود بوفيه مفتوح مجاناً وخدمة انترنت مجانية وأجهزة تكييف وأجهزة تدفئة.فندق رامادا في بورصه

3- فندق كارا مصطفى ” فندق الينبوع الساخن”:

وهو من أقدم المرافق التي توفر مياه الينابيع الحارة في بورصه، يوفر الفندق غرف خاصة للعائلات تضم أحواض استحمام، وكذلك حمامات مخصصة للرجال وأخرى للنساء.

4- حمام كارافان سراي في تشيكرغه:

هو أقدم نبع من المياه الحارة في بورصة، تم بناؤه على مساحة 210 متر فوق مستوى سطح البحر، في منطقة تشيكرغه في بورصة. ومن المعروف تاريخياً، أنّ بناءه تم وفقاً للخطة التي أعدها المهندس المعماري البيزنطي كريستو دولوس.

حمام تركي في بورصة

الينابيع الحارة في بورصة بمنطقة اويلات في اينيغول:

تعتبر ينابيع Oylat thermals من أوائل الينابيع الحارة في بورصه، كانت تُستخدم منذ العصر البيزنطي، وهي غنية بالكالسيوم و الصوديوم والكبريتات والبيكربونات، بدرجة حرارة 40.5، إضافة لخصائص ينابيع اويلات علاجياً فقد تم تشييد مرافق وفنادق عديدة تستخدم حمامات الينابيع الساخنة ووسائل ترفيه و استرخاء، إضافة إلى موقعها الساحر بين الغابات و الطبيعة الجميلة.

مياه تشيتلي المعدنية:

وهي من أفضل ينابيع بورصه الساخنة، تقع في منطقة çitli، على بعد 11 كم من انيغول. وتنبع مياهها من ارتفاع 320 م عن سطح البحر. تعتبر هذه المياه الحارة التي تعمل منذ أكثر من 150 عاما من أفضل مياه معدنية في تركيا. ويوصى باستخدامها لمرضى المعدة والكبد.

حمامات تركية في بورصة مياه كبريتية

ينابيع كيراميت الحارة:

حمامات من ينابيع بورصه الساخنة تُستخدم في الهواء الطلق، تقع في منطقة اورهان غازي على طريق ازنك. يبلغ متوسط درجة حرارتها 30 درجة في الصيف والشتاء.

ينابيع المياه الحارة في بورصه

ينابيع المياه الساخنة في Sadağı بورصة:

تقع ينابيع المياه الساخنة Sadağı في منطقة اورهانلي، وتعد من أفضل ينابيع بورصه الساخنة التي تستخدم في علاج الأمراض المؤلمة، تصل درجة حرارة مياهها 55 درجة، وتُعرف بنقائها ونكهتها الطبيعية عديمة الرائحة.

المياه الساخنة في مدينة بورصه

حيدر وهيركي Haydar ve Herke الينابيع الساخنة في بورصة:

تقع الينابيع الساخنة حيدر وهيركي بمنطقة كيليس في بورصة.. وقد تم إنشاء حمامات سباحة تستمد مياهها من ينابيع حيد وهيركي، بعضها في الهواء الطلق. تم توفير المياه الحارة في منطقة هيركي لغالبية السكان. وهي من أكثر الينابيع الساخنة في بورصة التي يمكن الحصول عليها على مدار العام في كيليس.

هذه كانت أهم وأشهر ينابيع بورصه الساخنة، والتي ننصحكم بزيارتها بهدف الترفيه والعلاج وقضاء أوقات ممتعة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن