أهم النصائح للاستثمار في العقارات في بورصة تركيا

The most important tips for investing in real estate in Bursa

بفضل أهميتها الاقتصادية والسياحية وازدهارها العمراني،.. يُعدّ الاستثمار في العقارات في بورصة تركيا مشروعاً آمناً وفرصة مثالية لتحقيق أرباح مالية مرتفعة،. وخاصة في ظل نهضتها النموذجية في عمليات التحول الحضري وازدياد الطلب على عقاراتها، حيث يترتب عليها مميزات سكنية وخدمية عديدة.. كما توفر الكثير من الامتيازات وعوامل الجذب للمستثمرين الأجانب. وللوصول إلى الأهداف المثالية، يجب على المستثمر بخيار شراء عقار في بورصة واستثماره أن يستكشف جيداً أساسيات السوق العقاري ومستجداته ويجري دراسة شاملة حول تأسيس هذا المشروع بأفضل صورة ممكنة.. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على أهم النصائح للاستثمار في العقارات في بورصة تركيا..

أهم النصائح للاستثمار في العقارات في بورصة تركيا

أهم النصائح للاستثمار في العقارات في بورصة تركيا:

لتبدأ مشروعك العقاري بصورة صحيحة وتتمه على أفضل وجه ممكن، هناك جملة من الأمور والإجراءات الرئيسية التي ينبغي الالتزام بها قبل وبعد وأثناء الاستثمار في العقارات في بورصة تركيا، نذكر أهمها:

أهم النصائح للاستثمار قبل شراء العقارات في بورصة تركيا:

تحديد أهدافك الاستثمارية:

على المستثمر العقاري أن يضع نصب عينيه الهدف من شراء العقارات وكيفية استثمارها بالشكل المناسب، كأن يكون هدفه تأجير العقار أو إعادة بيعه كما هو أو القيام بتطويره ثم بيعه… إلخ.. إنّ هذه النقاط هامة جدا ستساعده باختيار نوع العقار ونمطه وموقعه..

التعرف على السوق العقاري:

يجب البحث و الاطلاع على سوق العقارات في بورصة تركيا وإجراء بحث شامل عن أهم ما يتصل بها من أسعار، مناطق حيوية، الاتجاهات العقارية الحديثة، توجه العملاء… إلخ

أهم النصائح للاستثمار في العقارات في بورصة تركيا

تحديد الميزانية المالية:

إنّ نجاح مشروعك العقاري مرهون بدراسة وضعك المالي ووضع استراتيجية مناسبة لتحديد ميزانيتك التي يقابلها البحث عن العروض والمشاريع العقارية الملائمة وتحديد المصاريف والتكاليف التي تلزمك حتى تشتري العقارات المناسبة لاستثماراتك.

اختيار الموقع المناسب:

إنّ تحديد هدفك من مشروعك العقاري يتطلب البحث عن موقع مناسب له،.. فكأن تبحث عن منطقة سياحية إذا كان هدفك الاستثمار السياحي من تأجير وغيره أو تبحث عن مناطق حيوية تتوفر فيها الخدمات العامة ومراكز التجارة ومرافق الترفيه إذا كنت تستهدف إعادة البيع أو التأجير العائلي..

أهم النصائح للاستثمار في العقارات في بورصة تركيا

الاستعانة بشركة عقارية معروفة:

إنّ جوهر نجاح وفاعلية مشاريعك الاستثمارية في العقارات في بورصة تركيا يكمن عبر الاعتماد على شركة عقارية موثوقة لديها خبرة كافية بعقارات المنطقة.. كما أنها ستساهم بشكل مباشر بتوفير العروص العقارية المناسبة لأهدافك في أفضل المناطق وبأسعار مناسبة.

أهم النصائح للاستثمار أثناء شراء العقارات في بورصة تركيا:

التأكد من سلامة العقار

من أهم الإجراءات الصحيحة التي يجب القيام بها أثناء شراء العقارات في بورصة تركيا هي التأكد من سلامة العقار القانونية والفنية،.. ولذلك يجب التحقق من صحة معلومات وبيانات العقار في الدوائر الرسمية عن طريق محامي أو مستشار قانوني بقطاع العقارات في بورصة.. فأساس تملكك لعقار بشكل صحيح هو سلامته من أي إشكالية قانونية أو إدارية كالرهون والديون وقيود منع البيع وغير ذلك..

فينبغي القيام بفحص العقار بشكل قانوني في دائرة الطابو لتتأكد من كافة المعلومات إضافة لصحة البيع والشراء..

أهم النصائح للاستثمار في العقارات في بورصة تركيا

الحصول على تقييم عقاري:

يجب الاعتماد على جهة رسمية قبل شراء العقارات في بورصة تركيا، للحصول على وثيقة تقييم عقاري. إنّ التقييم العقاري سيساعدك بالتحقق من حالة العقار والتأكد من سلامته القانونية والفنية.. إضافة لذلك، ستضمن لك وثيقة التقييم العقاري الحصول على العقار بسعر واقعي غير مبالغ فيه.

التفاوض:

مع دقة التقييم العقاري الذي يلازم العروض التي تقدمها الشركات المعروفة،.. فإنّ إجراء تفاوض على سعر العقار المراد شراؤه لتحصيل حسومات و تخفيضات مهم للغاية؛.. فلذلك حاول عن طريق وسيطك العقاري لشرائه بأفضل سعر ممكن. كما أنّ إجراء التفاوض الجيد سيساعدك بالحصول على سعر معقول إذا كانت عملية الشراء من المالك مباشرة.

عقد البيع:

من الإجراءات القانونية اللازمة لشراء العقارات في بورصة تركيا، هو كتابة عقد البيع والشراء وتوثيقه.. يتضمن عقد شراء عقار في بورصة بعض البنود الواضحة تكفل حقوق كلا الطرفين البائع و المشتري،.. ويجب أن يتم التوقيع عليه وتوثيقه عند كاتب العدل وأن يكون على نسختين واحدة مع البائع و الثانية مع المشتري.

والهدف من إبرام عقود الشراء والبيع و تصديقها هو منحها صفة قانونية تحفظ حقوق الطرفين وتبين واجبات كل طرف تجاه الآخر و بالتالي الالتزام ببنود العقد.. وقبل التوقيع عليه، يجب الاطلاع على مضمونه عن طريق مستشارك العقاري؛ لكي تتأكد من عدم وجود أي جور أو تجاوز عليك.

شقق للبيع في بورصة تركيا

أهم النصائح للاستثمار بعد شراء العقارات في بورصة تركيا:

تسجيل العقار:

بعد جهوزية العقار ودفع سعره كاملا وتقديم الأوراق المطلوبة كوثيقة التقييم العقاري ووثيقة تأمين الزلازل وغيرها، تبدأ إجراءات نقل الملكية.. لكي تحصل على سند الطابو الذي يؤكد على ملكيتك التامة للعقار.. و بالتالي، لك حرية التصرف فيه من سكن وبيع وتأجير وغير ذلك..

إدارة العقار:

بأدواتها ومهامها، تعد إدارة العقار بهدف استثمارها في بورصة و الإشراف عليها أساس النشاط في السوق العقاري وسر نجاح مشاريع الاستثمار العقاري.. ولذلك فإنّها تحتاج لخبرة واسعة جدا ودراية بفنون التسويق وبناء علاقات ومعرفة جيدة بالجوانب القانونية والفنية الخاصة بالشأن العقاري…

إضافة لما سبق، فإنّ إدارة العقارات في بورصة تشمل مجموعة خدمات متنوعة، نذكر منها:

  • الصيانة وهي من الأمور الهامة جداً التي تنطوي تحت مجال إدارة العقارات في بورصة، حيث تضمن الحفاظ عليها بحالة جيدة وتشمل إجراء إصلاحات ضرورية.
  • إضافة تعديلات ولمسات فنية لإضفاء الجاذبية على العروض العقارية لعملية التسويق للبيع أو الإيجار و استقطاب أفضل العملاء..
  • التسويق من عمل دعاية وإعلان واختيار أنسب المستأجرين أو الاستعداد لتلقي العروض بهدف إعادة البيع وإجراء مفاوضات مع العملاء حتى يتم بيعه بسعر مناسب يحقق لك الأرباح المرجوة.

شقق للبيع في بورصة تركيا

هذه كانت أهم النصائح للاستثمار في العقارات في بورصة تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن