أسعار الشقق للإيجار في اسطنبول

Prices of apartments for rent in Istanbul

شهدت مدينة إسطنبول زيادة كبيرة في الطلب على العقارات سواء للسكن أو الاستثمار، وذلك لمقوماتها المثالية وموقعها الاستراتيجي وجودة عقاراتها السكنية، فضلا عن استقطابها لأعداد هائلة من المقيمين والزوار القادمين من مختلف بلدان العالم والذي أدى إلى ارتفاع قيمة إيجار عقاراتها على وجه التحديد.. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على أسعار الشقق للإيجار في اسطنبول وآخر تطوراتها.

أسعار الشقق للإيجار في اسطنبول

أسعار الشقق للإيجار في اسطنبول:

ارتفعت أسعار الشقق للإيجار في اسطنبول بنسبة 145% منذ العام الماضي.. ووفقاً للبيانات والإحصائيات الرسمية للعام الجاري 2023، فقد بلغ متوسط إيجار المنازل في تركيا 9679 ليرة تركية.. وتعد الإيجارات في إسطنبول هي الأعلى حيث بلغ متوسط إيجار الشقة 10.229 ليرة تركية.

من جهة أخرى، تتفاوت أسعار إيجارات أسعار الشقق في اسطنبول من منطقة إلى ثانية حسب الأهمية والقيمة الاستثمارية، وقد تنخفض في موقع وترتفع في آخر لتصل إلى أسعار عالية جدا تتخطى 20 ألف للشهر الواحد.

أسعار إيجار الشقق في تركيا 2023

مقومات تؤثر على أسعار الشقق للإيجار في اسطنبول:

بغض النظر عن ارتفاع قيمة العقارات والغلاء العام، هناك عوامل تؤثر على أسعار الشقق للإيجار في اسطنبول، منها:

موقع الشقة:

تتباين قيمة الإيجار حسب الموقع، حيث تكون الشقق المتاحة في مركز المدينة أو قرب المعالم السياحية والأماكن التجارية أكثر تكلفة من الشقق المتوفرة في الضواحي والبعيدة عن وسط المدينة.

موقع العقارات في تركيا

مساحة الشقة:

تختلف أسعار إيجار المنازل في إسطنبول حسب مساحة الشقة حيث تكون الشقق الواسعة أكثر تكلفة، كونها تستوعب العائلات الكبيرة وتمنح قاطنيها المزيد من الراحة والخصوصية.

عدد غرف النوم:

يساهم وجود أكثر من غرفة نوم بزيادة سعر إيجار الشقة حيث تكون أكثر تكلفة بكل تأكيد.

الأثاث:

بالطبع إنّ أسعار إيجار المنازل في إسطنبول إذا كانت مفروشة هي أكثر تكلفة من الشقق الخالية من الأثاث.. وكذلك الأمر، يلعب مستوى نمط الأثاث وجودته دورا هاماً بتحديد قيمة الشقة.

المرافق:

تختلف أسعار الشقق للإيجار حسب المرافق المتوفرة في كل شقة، كما ترتفع التكلفة في حال كانت الشقة في مجمع سكني تتوفر فيه التجهيزات الخدمية ووسائل الترفيه.

الإطلالة:

تختلف أسعار إيجار المنازل في إسطنبول حسب الإطلالة، فعلى سبيل المثال سيكون سعر إيجار الشقة المطلة على البوسفور مرتفعاً جدّاً مقارنة بالشقة ذات الإطلالة العادية.

أسباب ارتفاع أسعار الشقق للإيجار في اسطنبول:

هناك عدة أسباب وعوامل ساهمت بارتفاع أسعار المنازل للإيجار في اسطنبول بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، نذكر منها:

  • ارتفاع معدل التضخم في عموم تركيا مما أدّى إلى غلاء عام وارتفاع أسعار السلع و البضائع والاحتياجات بما فيها الإيجارات.
  • زيادة الطلب على استئجار عقارات اسطنبول السكنية بشكل كبير.
  • الرغبة بالاستقرار و المعيشة في اسطنبول بسبب مقوماتها المثالية كالنمو الاقتصادي ووفرة فرص العمل الأمر الذي زاد من الطلب على عقاراتها.
  • انخفاض أسعار العقارات في اسطنبول مقارنة بمثيلاتها من المدن الكبرى في أوروبا زاد من استقطاب السياح والمستثمرين وأدى لارتفاع قيمة عقاراتها الاستثمارية..
  • ارتفاع تكلفة البناء.
  • انخفاض العرض لم يقابل ارتفاع الطلب مما أدى إلى ارتفاع أسعار الشقق للإيجار في اسطنبول.

أسعار الشقق للإيجار في اسطنبول

اقرأ أيضا:

أسعار الشقق في تركيا بالدولار

أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية لسنة 2024

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بـ أسعار الشقق للإيجار في اسطنبول ،قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن