أنشطة ترفيهية قرب بورصة في صبنجة ومعشوقية

Sapanca and Masukiye

أنشطة ترفيهية قرب بورصة زيارة صبنجة و معشوقية للاستمتاع بالألعاب الجبلية والطبيعة الخلابة

لمحبي السياحة والترفيه في منطقة مرمرة، يمكنكم القيام بأنشطة ترفيهية قرب بورصة وقضاء إجازة رائعة.. وفي هذا المقال، اختارت لكم إيبلا العقارية أروع أنشطة ترفيهية قرب بورصة، تتوفر في منطقتين جميلتين هما: صبنجة ومعشوقة. فكونوا معنا:

أنشطة ترفيهية قرب بورصة

أنشطة ترفيهية قرب بورصة:

قد يحلو للزوار القيام بأنشطة ترفيهية قرب بورصة كنوع من التغيير وحب الاستكشاف، فضلاً عن قضاء عطلة مميزة. ولقد انتقينا أفضل الأنشطة الترفيهية قرب بورصة خلال زيارة صبنجة ومعشوقية للاستمتاع بالألعاب الجبلية والطبيعة الخلابة.

تعريف بمدينة صبنجة في تركيا:

صبنجة في تركيا مدينة وادعة هادئة ومثيرة للإلهام في حنايا الطبيعة الساحرة. تقع مدينة صبنجة في ولاية صقاريا، بمنطقة مرمرة قرب إسطنبول وإزميت ومدينة بورصة ويبعد عنها مطار صبيحة الدولي حوالي 60 كم.

من ناحية الموقع، تحتل مدينة صبنجة في تركيا موقعا حيويا واستراتيجيا مهما من حيث قربها لأهم المدن كإسطنبول وبورصة من جهة، ولكونها محاطة بالطبيعة الخلابة الآسرة للقلوب من جهة ثانية.

مدينة صبنجة تركيا

أنشطة ترفيهية قرب بورصة في مدينة صبنجة:

تحولت مدينة صبنجة في تركيا خلال السنوات الماضية إلى منتجع للاسترخاء والاستجمام، وأصبحت وجهة مفضلة للسياحة عند العرب. تعتبر مدينة صبنجة من أجمل الأماكن السياحية والترفيهية في تركيا، بوصفها مدينة الأحلام، حيث يحيط بها الكثير من الشلالات والغابات بالإضافة لبحيرة صبنجة الكبيرة والتي تعد من أكبر البحيرات في تركيا والأقرب إلى إسطنبول.

ومن أبرز الأنشطة الترفيهية في مدينة صبنجة قرب بورصة:

  • لمحبي المغامرات و الرحلات الشيقة، يمكن استكشاف العديد من التلال في صبنجة وعيش تجربة رائعة بين الأشجار المنتشرة في تلك التلال.
  • يمكنكم زيارة جبل كارتبه الشهير في صبنجة وممارسة أنشطة ترفيهية شتوية وخاصة رياضة التزلج.
  • كذلك، لا يمكن أن تفوتوا زيارة منتزه غول بارك صبنجة، حيث يضم الكثير من المرافق الخدمية و المراكز الترفيهية كمسارات مخصصة للمشي، ملاعب رياضة، دراجات هوائية، إضافة لذلك يوجد في المنتزه مجموعة من الحيوانات البرية والطيور المهاجرة، فضلا عن النباتات و الأعشاب البرية النادرة التي تضفي على المكان رونقاً أخاذاً.

أنشطة ترفيهية في صبنجة

تعريف بقرية المعشوقية في تركيا:

أخذت قرية المعشوقية اسمها من الكلمة العربية ” معشوق” لجمالها الشاعري بوصفها حالمة وسط أحضان الطبيعة ولسحرها الآسر للألباب. وهي بلدة جميلة تقع في شمال بحيرة سابنجا القريبة من مدينة إسطنبول. تبعد قرية المعشوقية الجبلية عن مركز مدينة صبنجة 20 كم، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1864 في نهاية الحرب الروسية القوقازية.

معشوقية في تركيا

أنشطة ترفيهية قرب بورصة في مدينة المعشوقية:

  • يمكنكم زيارة الغابات والبساتين الخضراء الهائمة بالجمال والصفاء وقضاء وقت ممتع بالتنزه و التجوال بين ظلال أشجارها الوارفة.
  • لا يمكنكم تفويت زيارة شلالات المعشوقية المنسابة بعنفوان ونشاط بين الغابات الخضراء والاستمتاع بممارسة أروع الأنشطة الترفيهية المسلية بقربها من مشي وتخييم والقيام بحفلات شواء.
  • بالتأكيد، لن تفوتوا على أنفسكم الاستمتاع بوجبات السمك في المطاعم الجميلة ذات الطراز التقليدي الأنيق بجوار حدائق وشلالات المعشوقية.

أنشطة ترفيهية قرب بورصة

ومما سبق، نكون اخترنا لكم أفضل أنشطة ترفيهية قرب بورصة، والتي ننصحكم بزيارتها وقضاء عطلة مميزة برفقة العائلة والأصدقاء.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مكع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن