حديقة الحيوانات في بورصة

Bursa zoo

حديقة الحيوانات في بورصة هل سبق وأن رأيتم حديقة حيوانات بورصة

حديقة الحيوانات في بورصة من أجمل وأكبر حدائق بورصة التركية، وهي إحدى أهم أماكن الجذب السياحي ومراكز الترفيه في المدينة. ولمعرفة المزيد عن حديقة الحيوانات في بورصة التركية، يُرجى الاطلاع على المقال التالي:

حديقة الحيوانات في بورصة

مقدمة:

تعد الحدائق في مدينة بورصه الخضراء الغناء علامة من علامات جمالها وجاذبيتها السياحية.. وسنتحدث في هذا المقال عن واحدة من أجملها وأشهرها وهي حديقة الحيوانات في بورصة. فكونوا معنا:

حديقة حيوانات بورصة تركيا الموقع والتأسيس:

تقع حديقة الحيوانات في بورصة التركية على مقربة من حديقة الزهور.. في منطقة صوغانلي التابعة لعثمان غازي، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 15د. وقد تم افتتاح حديقة الحيوانات في بورصه في 10 نوفمبر من عام 1998، وفقاً للمعايير الأوروبية المُحدَّدة علميّاً..

موقع حديقة الحيوانات في بورصة

وصف حديقة حيوانات بورصة تركيا:

تم إنشاء وإعداد حديقة حيوانات بورصة تركيا مثل غابة طبيعية كتطبيق عملي دقيق للمعايير الأوروبية والدراسات العلمية.. التي تناسب غريزة وطبيعة الحيوانات على اختلاف أنواعها. وعطفاً على ذلك، تم هندسة وترتيب ملاجئ الحيوانات في حديقة حيوان بورصة وفقاً للبيئة الطبيعية الملائمة لكل نوع وصنف من أصنافها.

إضافة لما سبق، تعتبر حديقة الحيوانات في بورصه عضواً في الرابطة الأوروبية لحدائق تربية ورعاية الحيوان. تأوي حديقة حيوانات بورصة تركيا أكثر من 600 حيوانا من 67 نوعاً مختلفاً. ويُعتبر معظم الحيوانات موطنها الأصلي تركيا. ومن أبرز الحيوانات التي تعيش في الحديقة.. الأسود، الذئاب، الفهود، الدببة، القردة، الجمال، الغزلان، الزرافات، الأحصنة، وغيرها. وقد تم جلب بعض الحيوانات من السافانا الإفريقية إلى حديقة حيوانات بورصة تركيا.

ومن فصيلة الزواحف التي تتواجد في حديقة الحيوانات في بورصه.. نذكر: التماسيح و الأفاعي و السلاحف، وقد تم وضعها بأماكن آمنة لكي يتسنّى للزوار مشاهدتها بكل طمأنينة. إلى جانب ما ذكرنا، يوجد في حديقة الحيوانات في بورصه أكثر من 3000 شجرة والعديد من أنواع الشجيرات و النباتات، إضافة لبرك مائية و الأقفاص العملاقة دون أن ننسى البحيرة الجميلة في القسم المخصص للطيور المائية. ومن أبرز أنواع الطيور في حديقة حيوانات بورصة: البط، الوز، عصافير، صقور، طواويس، البجع، وغيرها.

حديقة الحيوانات في بورصة

أبرز الأنشطة الترفيهية في حديقة حيوانات بورصة تركيا:

  • يمكن للزوار القيام بجولة شيقة في أرجاء حديقة حيوانات بورصه لاستكشاف ما تضمه من أنواع الحيوانات والاستمتاع بمناظر الطبيعة و الأشجار الخضراء المنتشرة فيها.
  • خلال جولتكم الرائعة في الحديقة، ستثير إعجابكم تلك الحيوانات البرية مثل الغزلان و الزرافات والكنغر والفيلة، والتي ستُسر برؤيتها وأنت برفقة أطفالك.
  • لا داعي للذعر وأنتم تشاهدون حيوانات مفترسة من النمور والأسود والذئاب التي تعيش في حديقة حيوان بورصه.
  • تابعوا جولتكم الممتعة إلى قسم الطيور والتي ستشدكم بالتأكيد لجمالها و ألحانها الشجية، من عصافير ونعام وبجع وطيور الإيمو، إضافة لفرصة مشاهدة الطيور الجارحة كالنسور والصقور وغيرها.
  • كما يمكنكم مشاهدة الفقمات الجميلة عن قرب في أماكنها المخصصة والمُهيّأة لها.
  • ولا تنسوا زيارة قرية الأطفال التي تم إنشاؤها في حديقة الحيوان في بورصه للتسلية واللعب بأمان مع شتى أنواع الحيوانات الأليفة مثل الخرفان و الماعز والبط وبعض الطيور التي تعيش ضمن الأقفاص.
  • ولا يمكن أن تفوتوا في نهاية زيارتكم لحديقة حيوانات بورصة تركيا فرصة تناول الطعام وشرب الشاي والقهوة و العصائر في المرافق المتوفرة في الحديقة. كما يمكنكم شراء هدايا تذكارية من المتاجر الموجودة ضمنها.
  • كما يمكنكم ركن سيارتكم في مواقف سيارات مخصص بجانب حديقة الحيوان في بورصه.

الأنشطة الترفيهية في بورصة

عنوان حديقة الحيوانات في بورصة على الخريطة:

أما عن موقع حديقة الحيوانات فإنها تتبع لمنطقة عثمان غازي في بورصة وتحديداً بالقرب من حي صوغانلي كما أنها تعد ملاصقة تماماً لحديقة بوتانيك بارك الغنية عن التعريف ولمعرفة موقعا على خرائط جوجل يمكنكم الضغط هنا.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية تحدثنا عن حديقة الحيوانات في بورصة وتكلمنا عن الأنشطة الترفيهية التي تتم في الحديقة..

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة..

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن