جولة في أسواق بورصة التاريخية ومراكز التسوق الكبرى في مدينة بورصة

جولة في أسواق بورصة

جولة في أسواق بورصة والتي تتضمن زيارة أهم الأسواق التاريخية والعصرية في مدينة بورصة

سنضفي على جولة في أسواق بورصة رونق التسوق والتسلية بين أفضل أسواقها التراثية ومجمعات التسوق الحديثة.. كما سنتحدث عن أماكن الترفيه وأفضل المطاعم التراثية في مدينة بورصة.

مدينة بورصة في تركيا

أهم الأسواق التاريخية ومراكز التسوق في بورصة:

تمتلك مدينة بورصة التركية العديد من الأسواق التاريخية التي عاصرت العديد من الحضارات ولازالت حاضرة في تاريخ بورصة الحديث.. إذافة للعديد من مراكز التسوق الحديثة التي تكاد تراها في معظم مناطق مدينة بورصة سنأخذكم في جولة في أسواق بورصة التاريخية والحديثة نبدأها من:

  • كوزا هان سوق الحرير في بورصة:

وجهتنا الأولى ستكون سوق الحرير والذي يعتبر من أفضل أماكن التسوق في بورصة وأجملها.. يعود تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر على يد السلطان بيازيد الثاني في عام 1490. يقع سوق الحرير في مركز مدينة بورصة ويتصل بالسوق المسقوف. يمثل سوق الحرير القلب النابض للأسواق والبازارات التاريخية التي تحظى بإقبال شعبي وسياحي كبير. وبالنسبة لمنتوجاته، يشتهر سوق الحرير في بورصة ببيع المنسوجات والأوشحة الحريرية والكثير من المقتنيات والملابس المُطرَّزة بالحرير.

جولة تاريخية في بورصة

  • مجمع ظافر بلازا في بورصة:

مركز التسوق ظافر بلازا مركز تجاري فخم بطراز عالمي وهو على شكل هرم زجاجي يشبه متحف اللوفر في باريس. يقع مركز ظافر بلازا بمنطقة عثمان غازي وسط مدينة بورصة. يضم مجمع ظافر بلازا للتسوق في بورصة 100 محل تجاري تحوي مختلف الماركات المحلية والعالمية، إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي المميزة.

جولة في أسواق بورصة

  • مجمع كورو بارك:

يعتبر من أكبر مولات ومراكز الترفيه والتسوق في بورصة، ويندرج ضمن قائمة أكبر 15 مركز تسوق في تركيا. كما يمتاز مجمع كورو بارك بأطول واجهة وتصميم رائع على طول شارع مودانيا العام، ويشتمل البناء على أعداد كبيرة من المحلات التجارية والمراكز الترفيهية، بالإضافة لصالات الألعاب الرياضية و9 قاعات سينما.

جولة في بورصة للترفيه برفقة العائلة والأطفال:

  • مدينة ملاهي في بورصة في لونا بارك:

لونا بارك هي عبارة عن مدينة ملاهي في بورصة مُعدّة بتجهيزات حديثة تقع ضمن الحديقة الثقافية في منطقة عثمان غازي وسط بورصة. يمكن للأطفال أن يخوضوا مغامرات شيقة في ملاهي لونا بارك. ولخوض هذه التجربة الرائعة، عليكم بزيارة الحديقة الثقافية برفقة أطفالكم، حيث يمكنكم الاستمتاع بجلسات رائعة بين الأشجار والزهور، والقيام بجولة شيّقة ضمن الحديقة، بالإضافة للاستمتاع بالعديد من الألعاب الكهربائية الحديثة والتقليدية المناسبة للكبار والصغار.

مدينة ملاهي لونا بارك

  • مدينة ملاهي في بورصة بمنتزه بوديوم بارك:

بوديوم بارك منتزه ترفيهي مثالي ومدينة ملاهي في بورصة، يضم أحدث ألعاب للأطفال، ومرافق ترفيهية والعديد من أماكن النزهات العائلية، بالإضافة للمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق. تم افتتاح بوديوم بارك بورصة في منطقة نيلوفر عام 2015 على مساحة 85 ألف م. مربع ليكون ضمن أكبر وأفضل الأماكن المميزة التي توفر أماكن لعب وتسلية للأطفال ووسائل ترفيهية وملاهي في بورصة لمختلف الفئات العمرية.

وقبل أن نختم جولتنا في بورصة، لا بد من تناول طبق اسكندر كباب بورصة الأصلي في أفضل مطاعم المدينة :

مطعم قصر اسكندر افندي في بورصة:

وهو من أشهر مطاعم اسكندر كباب الأصلي في بورصة، بل هو الأفضل والأقدم في تقديم هذا الطبق الغني عن التعريف. يقع المطعم في أحد القصور الّتي شيدت على الطراز العثماني، ويختص بتقديم طبق اسكندر كباب الشهير، بالإضافة إلى المشاوي من اللحوم متعددة الأصناف مع السلطات والمقبلات. يقع المطعم في حديقة بوتانك بارك في منطقة عثمان غازي بورصة.

مدينة بورصة اسكندر كباب

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية ذكرنا العديد من الأسواق التاريخية والسياحية الأجمل في مدينة بورصة للراغبين بقضاء جولة في أسواق بورصة التاريخية الأكثر زيارة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن