أماكن طبيعية في بورصة الخضراء

Full day tour in Bursa

معالم طبيعية في بورصة الخضراء تعرف على أهم المعالم الطبيعية الأكثر زيارة في بورصة ، جولة سياحية في مدينة بورصة هي غاية بالمتعة والتشويق والرفاهية بين ربوعها وأجمل معالم طبيعية في بورصة. وفي هذا المقال، سنقوم بجولة في بورصة للتعرف على أشهر معالمها السياحية والترفيهية. فكونوا برفقتنا:

أماكن طبيعية في بورصة الخضراء

أماكن طبيعية في بورصة الأكثر زيارة:

سنبدأ رحلتنا لاستكشاف أشهر معالم طبيعية في بورصة وأكثرها زيارة والتي تدمج بين عبق التاريخ والحضارة وبين المتعة والترفيه :

  • جبل اولوداغ:

ستكون أول محطاتنا في جبل اولوداغ.. وهو من أهم معالم مدينة بورصة على الإطلاق، يقع بمحاذاة المدينة من جهة الشمال. جبل اولوداغ في بورصة ذو شهرة عالمية، حيث تجري فيه مسابقات وفعاليات رياضية مثل مسابقات التزلج الأولمبية. إضافة إلى ذلك، يمكن القيام بجولات سياحية في جبل اولوداغ صيفاً وشتاءً وممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة كالتزلج وركوب الدبابات الثلجية والتخييم. وبالطبع، لن نفوت الذهاب إلى اولوداغ عبر تلفريك بورصة أطول تلفريك بالعالم، ستكون هذه الرحلة تجربة رائعة حيث يمكننا مشاهدة أجمل المناظر أثناء ركوب التلفريك.

جبل أولوداغ

  • الشجرة التاريخية في بورصة:

بالتأكيد، ستكون الشجرة التاريخية هي محطتنا الثانية كأكثر معالم طبيعية في بورصة زيارة يعرفها القاصي والداني. وهي من أشهر المعالم السياحية في بورصة، تقع في بداية جبل اولوداغ وتبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 7 كم. يبلغ عمر الشجرة التاريخية ما يزيد عن 600 عام، ويبلغ طولها 37 متر. يقصد الشجرة التاريخية آلاف الزوار سنويا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة.

  • جولة في مدينة بورصة على حدائقها الساحرة:

سنقوم بجولة في بورصة على حدائقها الخضراء، والتي تعد من أهم معالم مدينة بورصة الطبيعية، وتنتشر بغزارة في أحيائها ومناطقها. ومن أبرز حدائق بورصة التي سنزورها ونتنزه في رحابها: حديقة الحيوان وحديقة النباتات والحديقة الثقافية في منطقة عثمان غازي، وحديقة هدى فنديقار ومنتزه غابات اتاتورك في منطقة نيلوفر.

أفضل الحدائق في بورصة

جولة في شواطئ بورصة:

ما رأيكم بزيارة شيّقة لأجمل شواطئ بحر مرمرة في منطقة مودانيا والتي تعد أهم معالم طبيعية في بورصة والتي لابد من زيارتها؟

شواطئ مودانيا:

تعد شواطئ مودانيا بإطلالتها الساحرة على بحر مرمرة، من أجمل معالم مدينة بورصة السياحية. مودانيا من أفضل الوجهات الصيفية لقضاء العطلات والإجازات وممارسة الأنشطة الترفيهية من سباحة ورياضة وتخييم في شواطئها النظيفة الساحرة.

أفضل الشواطئ في مدينة بورصه

جولة في مدينة بورصة على الينابيع الحارة:

ستكون جولتنا في بورصة هذه المرة للاستجمام والسياحة العلاجية عبر زيارة حمامات الينابيع الحارة في بورصة بمنطقة تشيكرغه (Çekirge) في عثمان غازي، حيث سنقصد فندق كارافان سراي تيرمال الذي يمتاز بتجهيزات فائقة الجودة من أرقى حمامات الينابيع الساخنة في بورصة ومناشف نظيفة وشامبو وفطور بوفيه مفتوح مجاناً وخدمة انترنت مجانية وجهاز تكييف وجهاز تدفئة ومعاملة لطيفة من موظفي الفندق.

أماكن طبيعية في بورصة الخضراء

جولة في بورصة على أجمل شلالاتها:

لا يمكن أن يغفل السائح أثناء زيارته إلى مدينة بورصة عن أهم معالم طبيعية في بورصة الخضراء، وهي الشلالات الجميلة المنتشرة في غاباتها.

ومن أهم الشلالات:

الشلال الصغير ويقع في منطقة كاستيل على بعد 22 كم من مركز مدينة بورصة، والشلال الكبير الذي يقع في منطقة كمال باشا على بعد 100 كم عن مركز مدينة بورصة. وهو من أجمل الأماكن السياحية والترفيهية التي تجذب آلاف الزوار إليها.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية في بورصة ذكرنا أهم معالم طبيعية في بورصة للقيام بجولة سياحية في أرجاء التاريخ والحضارة العثمانية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن