إسكندر كباب الأصلي بورصة

Iskender Kebab

اسكندر كباب الأصلي بورصة هل تعرف أصل وجبة اسكندر كباب وأول مطعم قام بصنعها في بورصة؟

اسكندر كباب الأصلي بورصة هي واحدة من أشهر حكايات مدينة بورصة وإحدى أبرز معالمها. وفي هذا المقال، سنتعرف مع إيبلا العقارية على أصل وجبة اسكندر كباب وأول مطعم قام بصنعها في بورصة وأشهر مطاعم اسكندر كباب الأصلي بورصة:

إسكندر كباب الأصلي بورصة

أصل وجبة اسكندر كباب الأصلي بورصة:

تعد وجبة إسكندر كباب الاصلي بورصه، من أشهر وألذ الأطباق التركية، وقد أخذت اسمها من مخترعها اسكندر افندي الذي عاش في مدينة بورصة في أواخر القرن التاسع عشر في عصر الدولة العثمانية، وتم ابتكار هذا الطبق تحديداً سنة 1867.

لمحة عن وجبة اسكندر كباب الأصلي بورصة:

يتكون طبق إسكندر كباب الأصلي بورصة من قطع لحم ضأن مشوية، صلصة طماطم، خبز بيتا، زبدة غنم مذابة، ولبن.. يتم فصل لحم الضأن عن عظامه وأعصابه، ويوضع في طبقات على عصا عمودية ويُقلب أمام الشواية.. يقدم طبق إسكندر كباب الأصلي بورصة لحما مقطعاً مثل الشاورما موضوع في صحن، وفي قاعدة الصحن خبز مقطع ويُصب فوقه الزبدة والدهن المذوب، بالإضافة للصلصة والفلفل الحار وغيرها من المقبلات.. يحرص أصحاب مطاعم اسكندر كباب الأصلي بورصة على تربية الخرفان في مزارع خاصة قريبة من جبل اولوداغ لترعى من نباتاته وأعشابه لتوفير أجود اللحوم الطازجة.

مطعم اسكندر كباب في بورصة

أفضل مطاعم اسكندر كباب الأصلي بورصة:

اسكندر كباب هذه الأكلة الشهيرة، من أكثر الأطباق التركية شعبية ورواجاً. ولم تعد مقتصرة على مدينة بورصة وإنما تنتشر في كافة أنحاء تركيا. ولكن بقيت أسرار النكهة الأصلية لهذه الوجبة التاريخية مرهونةً في مطاعم بورصة. وعطفاً على ذلك، سنكتفي بذكر أفضل مطاعم إسكندر كباب الأصلي بورصة:

مطعم قصر اسكندر افندي في بورصة:

وهو من أشهر مطاعم إسكندر كباب الأصلي في بورصة، بل هو الأفضل والأقدم في تقديم هذا الطبق الغني عن التعريف. يقع المطعم في أحد القصور الّتي شيدت على الطراز العثماني، ويختص بتقديم طبق اسكندر كباب الشهير، بالإضافة إلى المشاوي من اللحوم متعددة الأصناف مع السلطات والمقبلات. وما يُمَيّز طعم اللحم الذي يعده مطعم قصر اسكندر افندي، هو تربيتهم للخرفان في مزارع خاصة ليضمنوا جودة اللحوم. وبالنسبة لموقع مطعم قصر اسكندر كباب، فهو يقع في حديقة بوتانيك بارك في منطقة عثمان غازي بورصة.

إسكندر كباب الأصلي بورصة

مطعم إسكندر كباب التاريخي الأول:

وهو من أجود وأفضل مطاعم إسكندر كباب الأصلي بورصة كما أنه مركز إسكندر كباب الأساسي، يوفر أشهى أطباق إسكندر كباب. يمتاز مطعم اسكندر بالخدمة السريعة رغم ازدحامه، كما أنه يوفر أماكن جلوس في الهواء الطلق وخدمة التوصيل وغيرها. يقع مطعم اسكندر بمحاذاة أولو جامع بحي الهيكل في منطقة عثمان غازي في بورصة.

ومما سبق، نكون قدمنا لمحة عن طبق إسكندر كباب الأصلي بورصة، وأصله ومميزاته، كما ذكرنا أفضل مطاعم إسكندر كباب في مدينة بورصة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن