استثمارات عقارية صغيرة في بورصة تركيا

استثمارات عقارية صغيرة في بورصة

استثمارات عقارية صغيرة في بورصة البداية الجيدة

ليس من الضروري أن يكون لديك رأس مال كبير لتؤسس مشروعا عقاريا في بورصة.. فالأصل بأي عمل تجاري أو استثمار، هو البداية الجيدة واتباع الخطوات الصحيحة.. وعلى هذا المبدأ، فقد تجد “استثمارات عقارية صغيرة” في بورصة أثبتت نجاحها وجدواها وكانت انطلاقة حقيقية في سوق العقارات. والسر خلف ذلك، هو الأخذ بعين الاعتبار عدة أمور و إجراءات هامة. كما سنبين في المقال التالي:

استثمارات عقارية صغيرة في بورصة

استثمارات عقارية صغيرة في بورصة:

لكي تتم عملية تأسيس مشروع عقاري في بورصة ضمن دائرة الاستثمارات الصغيرة بشكل مثالي ومتكامل يجب أن تتم من خلال مقومات و إجراءات سليمة ودقيقة بحيث لا ثغرة تدعوك للقلق من مسألة نجاح هذا المشروع من عدمه.. وهذه بعض الأمور والنقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار لتأسيس استثمارات عقارية صغيرة في بورصة:

التواصل مع شركة عقارية:

تُصنع البدايات الجيدة في المشاريع الاستثمارية الصغيرة تحت إشراف الشركات العقارية الخبيرة والموثوقة باستشاراتها وتوجيهاتها.. ولتأسيس مشروع عقاري في بورصة بالوجه الصحيح، يُفضل التواصل مع شركة عقارية معتمدة رسميّاً ومعروفة بخبرتها ونشاطها في المنطقة. في حال استفدت من توجيهات الشركة العقارية باختيار عقارك وتوظيفه كاستثمار صغير، ستُقدم لك خدمات غاية بالأهمية ترفع من قيمته الاستثمارية. ومنها:

  • الترويج لعقارك باحترافية.
  • استثماره بالوقت المناسب بصورة مثالية.
  • جلب أفضل المستأجرين و العملاء.
  • تحقيق أرباح عالية.

إعادة البيع وتحقيق أرباح طائلة في حال توفر الفرصة المناسبة. وبذلك يمكنك توسيع مشروعك الاستثماري بعد زيادة رأس مالك و الخبرات التي اكتسبتها من خلال البداية الجيدة باستثمار مشروعك العقاري الصغير في بورصة.

شركة إيبلا للاستشارات العقارية في تركيا

الدراسة الجيدة قبل شراء العقار:

يجب وضع خطة و أهداف محددة بناء على ميزانيتك المادية وتصوراتك للمشروع العقاري المنشود في بورصة والبحث عن عرض جيد وفرصة مناسبة.. كما يجب أن تعتني بكافة تفاصيل العقار، ومن كافة الجوانب فنيّاً و إدارياً و قانونيا.. فأساس “استثمارات عقارية صغيرة” في بورصة هي التخطيط والبدء جيدا بآلية التنفيذ على أرض الواقع على ضوء البحث و الاطلاع على قوانين و مواصفات العقار و العوامل التي تحمي مشروعك وتعزز من نجاحه. وعطفاً على ذلك، فلا تجدر الاستهانة بحجم استثمارك المتواضع وتكون اختياراتك وخطواتك اعتباطية. فمعظم المشاريع العقارية الكبيرة و الناجحة هي ثمرة الاستثمارات الصغيرة و البدايات الجيدة بإدارتها.

فالخطة يجب أن ترتكز على نقاط أساسية. هي:

الميزانية والاطلاع على بعض القوانين. و استكشاف العقار و العناية بتفاصيله وكيفية الاستفادة منه وماهو مستقبل المنطقة.

حدد نوع العقار:

قبل البحث عن عقار لتؤسس استثمار صغير في بورصة، يجب أن تحدد نوع العقار أهو: تجاري سكني زراعي سياحي، لكي تحصر اهتماماتك بزاوية محددة وتسهل عليك البحث عن العرض الأفضل الذي يناسب إمكانياتك وتوجهاتك. ولا بأس أحيانا أن يقع اختيارك لنوع العقار طبقا لتوفر فرصة جيدة وعرض مميز شرط أن تضع تصور لاستثماره..

فكل نوع عقار، تترتب عليه مميزات ومقومات يجب أن تتوفر فيه من حيث الموقع والمساحة والواجهة والإطلالة وغير ذلك.. فإن اختيارك لعقار تجاري في بورصة، على سبيل المثال، يستوجب منك أن تبحث عن عرض تتوفر فيه عوامل النجاح كموقعه الاستراتيجي ومساحته التي تتلاءم مع نوع الاستثمار التجاري وأن تكون واجهته على شارع حيوي وغير ذلك.

استثمارات عقارية صغيرة في بورصة

عمر العقار:

بكل تأكيد، إنّ عمر العقار يعتبر عاملاً رئيسيّاً في تحديد نسبة نجاح المشروع العقاري في بورصة. فمن الأهمية بمكان، أن تعتمد عقاراً حديث البناء بمواصفات فاخرة أو أن تبني استثماراتك الصغيرة في بورصة بعقارات قيد الإنشاء، حيث أنّ نسبة نجاح المشروع العقاري في هذه الحالات مرتفعة جدا وذات مستقبل استثماري مزدهر.

ولا ننصح أبداً بالعقارات القديمة لتأسيس استثمارات صغيرة في بورصة، حتى لو كانت أسعارها منخفضة، فهي مخاطرة ستؤدي إلى فشل مشروعك في المستقبل.. بينما ستجد في الشقق الجاهزة حديثاً وما شابه ذلك عوامل تحفز على الاستثمار، وإن كان سعرها أعلى من العقارات القديمة، فإنّ فرق السعر فيما بينهما سيتم تعويضه من خلال الأرباح في فترة قصيرة. وهذه الزيادة بحد ذاتها هي وديعة محفوظة.. بينما المبلغ المدفوع كقيمة لعقار قديم هي مقامرة قد تكون خاسرة.

حدد مجال الاستثمار بعقارك:

إن لكل خيار استثماري أدواته ومعطياته من وسائل استقطاب للعملاء إلى الدعاية إلى الإدارة الخاصة بكل خيار على حدة.. فتأسيس “استثمارات عقارية صغيرة” في بورصة بالشقق السكنية على سبيل المثال، يستوجب اختيار الأدوات والطرق المناسبة للتأجير أو للاستخدام السياحي أو حتى بإعادة البيع.. ويلزم دائما تطويرها بما يتناسب مع ظروف استثمارها ورغبات الزبائن..

ابحث عن موقع مناسب:

يعد اختيار الموقع المناسب لتأسيس “استثمارات عقارية صغيرة” في بورصة من أهم معايير نجاحها وازدهارها على الإطلاق.. فكل مشروع عقاري محدد، يلزم له مكان وموقع بمميزات تناسب مجال استثماره بالشكل الصحيح. فلنأخذ، مثالاً على ذلك، أنك تملكت شقة للاستثمار قريبة من مركز المدينة تتوفر في محيطها وسائل النقل و الخدمات و الحدائق ومجمعات التسوق وما إلى ذلك. فأنت في هذه الحالة قد ابتعت شقة مثالية من حيث الموقع والتزمت بأهم معيار يتطلبه المشروع العقاري في بورصة.

استثمارات عقارية صغيرة في بورصة

انتظر الوقت المناسب:

بعد تأسيسك لاستثمارات عقارية صغيرة” في بورصة فإنّ البداية الجيدة على أرض الواقع مرهونة دائما بالتوقيت المناسب.. يجب أن يأخذ مشروعك العقاري في بورصة الوقت اللازم من دعاية وتسويق لانتظار الخيار الاستثماري الأفضل، إضافة لاستغلال فترة مواسم سياحية بما يخدم مشروعك قدر الإمكان.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون تحدثنا عن أهم مقومات تأسيس استثمارات عقارية صغيرة في بورصة وكيف تساهم في بلورة البداية الجيدة لتلك المشاريع.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن