الجنسيات الممنوعة من التملك في تركيا

الجنسيات الممنوعة من التملك في تركيا

الجنسيات الممنوعة من التملك في تركيا

الجنسيات الممنوعة من التملك في تركيا رغم القوانين التركية المرنة والفضفاضة تجاه التملك العقاري للأجانب في تركيا، و التسهيلات المقدمة من الحكومة التركية؛ إلا أن هناك بعض الجنسيات لا يحق لها التملك العقاري في تركيا. وفي هذا المقال سنوضح للسادة القراء من هي الجنسيات الممنوعة من التملك العقاري في تركيا، و الأسباب التي أدت لهذا المنع، وماهي الوسائل التي تمكنهم من التملك وتخطي هذا المنع:

الجنسيات الممنوعة من التملك العقاري في تركيا

تمهيد:

بعد أن أضحت تركيا بموقعها الاستراتيجي و اقتصادها المتين سوقاً مفتوحاً للاستثمار الأجنبي، تسابق إليها المستثمرون من كل الجنسيات الأجنبية، فكان التملك العقاري على رأس الأولويات والخطط لبناء مستقبل استثماري ناجح وبناء في تركيا. وعلى رغم التسهيلات و الترحيب التركي بهذه الاستثمارات الأجنبية، لايزال هناك بعض الجنسيات الممنوعة من التملك في تركيا.

أسباب منع بعض الجنسيات من التملك العقاري في تركيا:

قانون المعاملة بالمثل:

وينص هذا القانون على أنه يحظر تملك أو شراء عقارات عن مواطني الدول التي تمنع تملك الأتراك للعقار في أراضيها. ولكن في العام 2012 قررت تركيا إلغاء مبدأ المعاملة بالمثل، وسمحت للأجانب بالتملك العقاري على أراضيها.. وأبقت خمس جنسيات أجنبية ممنوعة من التملك العقاري في تركيا لأسباب عدة.. سنأتي على تفصيل أسماء هذه الجنسيات و الأسباب التي جعلت تركيا تستمر في منعهم من التملك العقاري على أراضيها على الرغم من وجود قرار واضح بإلغاء مبدأ المعاملة بالمثل فيما يخص التملك العقاري في تركيا.

النزاعات والخلافات التاريخية مع بعض الدول:

التزام تركيا بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية بتطبيق العقوبات الدولية المفروضة على بعض الدول، وبناء على هذا الأساس تم منع أفراد هذه الدول من التملك العقاري داخل تركيا. هناك عداء تركي للدول التي تهدد أمنها القومي؛ و بالتالي لا يمكن لمواطني هذه الدول من التملك في الأراضي التركية.

الجنسيات التي لايحق لها التملك العقاري في تركيا:

حملة الجنسية السورية:

تطبيقاً للقانون الصادر سنة 1927، رقم 1062، والذي ينص: على منع تملك السوريين للعقارات في تركيا، وسبب ذلك، هو الرد بالمثل على القانون السوري الذي منع المواطنين الأتراك من التملك في سوريا، بالإضافة لحجز ممتلكاتهم ومصادرة أراضيهم ضمن بند قانون التأميم. ويمكن لحملة الجنسية السورية حالياً، أن يشتروا عقارات بملكية تامة في حال حصلوا على الجنسية التركية أو سجلوا العقار على اسم شركة تم تأسيسها ضمن تركيا.

حملة جنسية قبرص اليونانية:

يمنع القانون التركي تملك الأراضي التركية من قبل مواطني قبرص اليونان وذلك بسبب خلاف تاريخي متجذر بين تركيا وقبرص.

حملة جنسية أرمينيا:

نتيجة للحروب ووجود خلافات عميقة بين دولتي تركيا و أرمينيا؛ فإن تركيا تمنع حملة جنسية أرمينيا من شراء وتملك الأراضي وعقارات في تركيا.

الجنسية الكورية الشمالية والجنسية الكوبية:

إن التزام الدولة التركية با لأعراف الدولية التي تفرض عقوبات على دولتي كوبا وكوريا الشمالية، أدى إلى منع تركيا حملة جنسية كوبا وكوريا من تملك وشراء عقارات داخل أراضيها.

الحالات التي تمكن أصحاب الجنسيات السابقة من تملك العقارات في تركيا:

أن يحصل صاحب جنسية إحدى الدول الممنوعة من التملك العقاري في تركيا على جنسية دولة يحق لها ذلك. إذا تمكن مواطن من إحدى تلك الدول التي ذكرناها سابقاً من الحصول على الجنسية التركية.. فيمكنه شراء والتملك بقطاع العقار بوصفه مواطناً تركيا.

نصائح إيبلا العقارية لأصحاب الجنسيات الممنوعة من التملك:

إن مجموعة إيبلا العقارية في بورصة تستند على خبراتها في عقارات ولاية بورصة. و اطلاعها على جميع قوانين وشروط التملك الخاصة بالقطاع العقاري في تركيا وتبني خدماتها المثمرة على أساس عملها الدؤوب. و بالتالي نوضح لكم بعض النقاط الهامة حول هذا الموضوع:

يمكن لأصحاب الجنسيات الممنوعة من تملك العقارات في تركيا، تخطي هذه العقبة عبر مساعدة مجموعة إيبلا العقارية لهم. وذلك عبر تأسيس شركة على الأراضي التركية، و بالتالي تستطيع شركتهم المرخصة من شراء و استثمار عقارات في تركيا. بناء على احكام القانون التركية كقانون تشجيع السياحة و الاستثمار وقانون المناطق الصناعية. يمكن لشركة إيبلا العقارية تأمين عقار مناسب، للراغبين بالتملك العقاري في تركيا واجراء معاملة التملك والحصول على الطابو.

وهكذا من خلال البحث السابق من إيبلا العقارية في بورصة نكون بينا للسادة الكرام جنسيات الدول الممنوعة من شراء العقارات في تركيا.. و الأسباب التي دعت إلى ذلك، مع توضيح الحالات التي تخولهم من التملك العقاري داخل تركيا.

تحرير: إيبلا العقارية

اذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب

Compare listings

قارن