الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج

Obtaining Turkish citizenship through marriage

الجنسية التركية عن طريق الزواج ماهي الشروط للحصول عليها

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج من مواطن أو مواطنة تركية موضوع هام ويكثر الاستفسار عنه. وفي هذا المقال المقدم من إيبلا العقارية، سنتحدث عن أهم المعلومات المتعلقة بالحصول على الجنسية التركية من خلال الزواج، فكونوا معنا:

الجنسية التركية مقابل الزواج

الجنسية التركية عن طريق الزواج :

تنص القوانين التركية على إمكانية الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج.. سواء زواج مواطنة تركية من أجنبي، أو زواج أجنبية من مواطن تركي.. وكذلك يتاح لك الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار أو الإيداع البنكي وغيرها.. “يمكنك مراجعة مقالاتنا السابقة التي تحدثنا بها عن الحصول على الجنسيه التركيه من خلال الاستثمار وغيرها من الطرق التي حددتها الحكومة. القوانين التركية تهتم وتركز على شروط الزواج و كونه حقيقياً مستوفياً شروط ومفاهيم الزواج السليم وليس وهمياً.

الجنسية التركية عن طريق الزواج

الزواج من مواطنة تركية أو مواطن تركي:

إنّ الزواج من مواطنة تركية، أو من مواطن تركي، يخول الطرف الثاني ‘الأجنبي’ الحق في التقدم للحصول على الجنسية التركية.. مما يعني أنّ الزواج من مواطنة أو مواطن تركي يعتبر أحد الطرق الرسمية للحصول على الجنسية التركية. ولا يشترط الحصول الفوري على الجنسية التركية عن طريق الزواج.. بل له شروط معينة محددة ضمن القانون التركي، ولا بد للأجنبي أن يحقق شروط الجنسية وأن تكون عنده إثباتات سلوكية مرتبطة بحسن وسلامة النيّة وذلك بأن يكون الزواج مبني على أسس سليمة وهدفه تكوين أسرة وليس مبنياً على المصلحة المجردة فقط لأجل الحصول على الجنسية. و طبعاً يظهر ذلك بعدم تشكيل الزوج أو الزوجة “الاجانب” أي عمل يظهر عكس ذلك.. و بالتأكيد بألّا يشكل الزوجة أو الزوج الأجنبي أي خطر على الأمن القومي التركيّ و الأمن العام.

الزواج من مواطن أو مواطنة تركية

شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج:

زواج الأجنبي أو الأجنبية من مواطنة أو مواطن تركي يتيح بالطبع للطرف الأجنبي من الزوجين أن يتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية.. وفق شروط القانون التركي والتي تتمثل في أن يكون الزواج قد مرّ عليه ثلاث سنوات كي ينظر في طلبه للحصول على الجنسيه التركيه. كذلك ينظر إلى شروط الاستدامة الزوجية في سلامة النية وحسن المعاملة، وبالطبع أن يكون الطرف المتقدم للحصول على الجنسية خالي الذمة من أي عمل يعرّض الأمن القومي التركي للخطر والضرر . وفي حالة وفاة الزوجة أو الزوج التركي بعد تقديم الطلب يسقط شرط تحقيق الاستدامة، ويكفي أن يحقق الأجنبي الشروط المتبقية.

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج:

  • طلب الجنسية معبأً بالكامل.
  • نسخة من بطاقة هوية الزوج التركي أو الزوجة التركية.
  • ترجمة تركية من كاتب العدل ‘النوتر في تركيا’ لجواز السفر أو الوثائق المماثلة.
  • نسخة موثقة مترجمة لشهادة ميلاد الزوج الأجنبي.
  • نسخة عن شهادة الزواج.
  • صورة عن أحدث تصريح إقامة للزوج الأجنبي.
  • وثيقة توضح أنّ الزوجين يعيشان معاً في جو عائلي ” عقود الايجار ، حسابات مصرفية.. الخ “
  • أربع صور حديثة ‘لا تكون أقدم من 6 شهور” للطرفين “الزوج التركي والأجنبي”
  • إشعار دفع رسوم طلب الجنسية.
  • وكالة خاصة للمحامي لتسيير معاملة الجنسية.
  • تصديق كافة الأوراق الصادرة من بلد الأجنبي من وزارة خارجية بلاده الأصلية و ترجمتها للتركية طبعاً وتصديقها لدى القنصلية التركية في موطنه الأصلي.
  • في حال كان هناك أي حكم من المحكمة بخصوص الأجنبي لأي سبب جنائي.. فلن يستطيع الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج وعليه إبراز تلك الوثائق “ينصح باستخراج ورقة لا حكم عليه ، وليست الزامية طبعاً”

كما أنه يمكنكم الحصول على معظم الأوراق المطلوبة عن طريق تطبيق إي دولات E-devlet في تركيا

شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج

و بالتأكيد يتم استخراج هذه الأوراق وتجهيزها بعد تحقيق شروط الحصول على الجنسية التركية من خلال الزواج من مواطن أو مواطنة تركية. هذه كانت أهم المعلومات حول الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن