ماهي أفضل الأماكن لزيارتها في الصيف في تركيا؟

Best places to visit in summer in Turkey

السياحة صيفاً في تركيا وماهي أفضل الأماكن لزيارتها في الصيف في تركيا؟

إذا كنت ترغب في السياحة صيفاً في تركيا، فلن نفوِّت عليك إجازتك الصيفية بالبحث، وسنعدُّ لك برنامجاً سياحياً لأجمل الوجهات التي تستحق الزيارة. ولذلك في هذا المقال، ستقدم إيبلا العقارية لكم أبرز المدن التي تضم أفضل الأماكن لزيارتها في الصيف في تركيا، فكونوا معنا:

مدينة فتحية في تركيا

تمهيد:

مع هبوب الرياح الساخنة يحل علينا الصيف بشمسه المتوهجة ليكون موسم التعطيل والاستجمام فتتقاذفنا الأفكار الى أي الأماكن سيكون فيها صيفنا ذهبي واستجمامنا مثالي .

السياحة في تركيا في الصيف:

تعتمد السياحة في تركيا صيفاً بشكل كبير على شواطئها ومنتجعاتها الساحلية، إضافة لغاباتها الكثيفة و حدائقها المصممة للتنزه و الترفيه، دون أن ننسى معالمها التاريخية والثقافية. وفي السنوات الأخيرة، أصبحت تركيا وجهةً مفضلة للثقافة و السياحة الصحية والعلاجية وللاستجمام وقضاء الإجازات الصيفية. وبناءً على ما تقدم، فقد احتلت تركيا المرتبة الثامنة عالميّاً ب 37 مليون سائح عام 2017. وفي عام 2019 زار تركيا أكثر من 31 مليون سائح.

أفضل الأماكن لزيارتها في الصيف في تركيا:

تزخر تركيا على إمتدادها الواسع بالمعالم الطبيعية المتنوعة من بحار وجبال وغابات وسهول ووديان، إضافة للآثار التاريخية و الثقافية، الأمر الذي جعل من السياحة في تركيا متوهجة في مختلف أنحائها إلا أننا اخترنا في بحثنا أفضل الأماكن لزيارتها في الصيف في تركيا، وهي كما يلي:

إسطنبول:

تعتبر إسطنبول واحدة من المناطق السياحية الأكثر توهجاً، ليس في تركيا فحسب، بل على مستوى العالم، وهي عاصمة السياحة في تركيا لما تضمه من أماكن سياحية تاريخية ومراكز ترفيهية للعوائل، بالإضافة لحدائقها و غاباتها و شواطئها الساحرة. وسنذكر بعضاً من الأماكن السياحية في إسطنبول، قصر توبكابي، متحف آيا صوفيا، السوق المسقوف، الغابات السوداء، حديقة أتاتورك وهي من أجمل وأفضل الأماكن لزيارتها في الصيف في تركيا.

السياحة صيفاً في تركيا

بورصة:

تقع مدينة بورصة شمال غرب تركيا على شاطئ بحر مرمرة، وتعد بمجملها إحدى المواقع التاريخية التي تشكل جزءاً من التراث العالمي، فضلاً عن جمالها الطبيعي وكثرة غاباتها ومنتزهاتها وسحرها الأخاذ ولذلك لقبت بورصة الخضراء. وعطفاً على ما تقدم، تعتبر بورصة نموذجاً مثالياً للسياحة في تركيا صيفاً وشتاء ووجهة مفضلة لآلاف الزوار الأجانب. ومن أشهر المعالم الطبيعية والتاريخية في بورصة، نذكر: جبل أولوداغ، الشجرة التاريخية، سوق الحرير، الجامع الكبير، شلالات بورصة، شواطئ مودانيا، مغارة اويلات، ومنتزه غابات أتاتورك وهي من أجمل وأفضل الأماكن للزيارة في الصيف في تركيا، فلا تفوّتوا زيارتها.

السياحة صيفاً في تركيا

أنطاليا:

عروس البحر، وإحدى واجهات السياحة في تركيا، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا.. ونتيجة للتنمية والاستثمار، تحولت انطاليا لمنتجع دولي كبير يستقطب آلاف السياح الأجانب سنويّاً. ومن أهم معالمها السياحية، نذكر: المركز التاريخي للمدينة ( كاليسي).. بوابة هادريان، متحف انطاليا، شاطئ كونيالتي، ومنتجع beydağları نموذج الجمال الطبيعي وهي من أروع وأفضل الأماكن لزيارتها في الصيف في تركيا.

مناطق للسياحة في الصيف في تركيا

طرابزون:

تقع مدينة طرابزون في شمال شرق تركيا، بإطلالة ساحرة على البحر الأسود. وأحدثت طرابزون بجمالها الطبيعي واستثماراتها السياحية تأثيراً كبيراً على السياحة في تركيا.. حيث تشهد إقبالاً كبيراً من السياح وخاصة العرب منهم الذين يتوجهون إليها في فصل الصيف.. للإستجمام والإستمتاع بمناطقها الطبيعية الخلّابة من شواطئ وجبال وأنهار .. إضافة للمرافق و الخدمات السياحية من منتجعات وفنادق وحدائق وغيرها. ومن معالم طرابزون السياحية نذكر: كنيسة آيا صوفيا، قلعة طرابزون، فيلا أتاتورك، منتزه بوزتيب، متحف طرابزون، بحيرة أوزنغول، دير سوميلا.. إضافة لمنتجعاتها و شواطئها الناعمة وهي من أروع وأفضل الأماكن لزيارتها في الصيف في تركيا.

مدينة طرابزون في الشمال التركي

كبادوكيا:

وتقع في منطقة نوشهر، شرق هضبة الأناضول، وتعتبر السياحة في كبادوكيا ذات شهرة عالمية واسعة.. حيث يوجد فيها الكثير من المواقع التاريخية والحضارية والطبيعية الفريدة. أهم المعالم السياحية في كبادوكيا، نذكر: أورغوب، غوزليورت، أوج حصار، زلفة. ومن بين البلدات الساحرة التي تقع تحت الأرض وإحدى عجائب السياحة في تركيا هنالك ديرين كويو وغازي امير وأوز كاناك. ومن بين أجمل القصور التاريخية والبيوت الكهفية الملائمة للزيارة صيفا.. حيث تتواجد في أوج حصار وأورغوب وهي من أفضل الأماكن للزيارة في الصيف في تركيا.

مدينة كابادوكيا
بودروم:

وهي شبه جزيرة عائمة فائقة الجمال والشهرة، مناسبة لقضاء الإجازات و العطلات الصيفية الترفيهية. تقع بودروم على ساحل بحر إيجه الجنوبي لتركيا، وتعرف بمناخها اللطيف و معالمها الجميلة لتكون واحدة من أبرز مناطق السياحة في تركيا. وتعتبر شواطئ بودروم مثالية للاستجمام والاستمتاع برمالها الناعمة و أمواجها النديّة. وهي من أهم الأماكن للزيارة في الصيف في تركيا.

السياحة صيفاً في تركيا

فتحية:

ومن المعالم السياحية في فتحية، نذكر: الآثار القديمة( الليسانية)، المقابر الصخرية. المدرج الساحلي العملاق المطل على البحر.. وهو من أفضل الأماكن للزيارة في الصيف في تركيا.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون تحدثنا عن السياحة في تركيا صيفا، كما تعرفنا على أجمل وأفضل الأماكن للزيارة في الصيف في تركيا.

تحرير : إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن