السياحة الشتوية في تركيا أفضل الأماكن لزيارتها في الشتاء في تركيا

Best places to visit in winter in Turkey

السياحة الشتوية في تركيا

الثوب الأبيض يصنع العرائس فلنشاهد أجملها مدينة بورصة كما تستهويك السياحة في تركيا صيفاً، فبالتأكيد سوف تعجب بها وتستهويك أيضا في الشتاء.. وفي هذا المقال، ستقدم لكم إيبلا العقارية برنامجاً سياحياً عن أفضل أماكن السياحة الشتوية في تركيا ، فكونوا معنا:

مدينة يالوفا في تركيا

تمهيد:

كل غيمة بيضاء في فصل الشتاء تحمل في طياتها أحلام طفولتنا وخيالاتنا مع الثوب الأبيض الذي يكتسح السهوب وأعالي الجبال وهنا تأتي بورصة لتجمع بينهما كل في جماليته ورونقه.

السياحة الشتوية في تركيا:

تمتاز تركيا باتساع رقعتها الجغرافية وإمتدادها الرحب الفسيح، مع تنوع مناخها وحدودها البرية والبحرية، حيث تطل على البحر الأسود من الشمال، والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب، إضافة لاحتضانها بحر مرمرة وإطلالتها البديعة على بحر إيجة. وعطفاً على ذلك، تتنوع طبيعة تركيا الفاتنة من جبال وسهول وغابات ووديان، والتي تنعكس بجمالها وسحرها على مدنها وقراها. وبناءً على هذه الميزات، ازدهرت السياحة في تركيا على مدار الفصول الأربعة، وكما أنّها تجذب الآلاف إليها في فصل الصيف لقضاء العطلات والإجازات، فإنّها كذلك تجذب الكثيرين من الزوار للسياحة في تركيا شتاءً، وذلك لوجود وجهات وأماكن مناسبة للسياحة الشتوية وممارسة أنشطة ترفيهية ممتعة بين أحضان الطبيعة المغطاة بالثلوج وأخذ الصور التذكارية لهذه المناظر البديعة، إضافة لممارسة بعض الرياضات التي تناسب طقوس الشتاء كالتزلج على الجليد.

أفضل الأماكن لزيارتها في الشتاء في تركيا:

كثيرة هي المناطق المناسبة السياحة الشتوية في تركيا سواء من الناحية الطبيعية كالجبال والوديان والينابيع الحارّة أو من ناحية التجهيزات والمرافق السياحية ووسائل ومعدّات الترفيه المتنوعة. وسنكتفي بذكر بعضاً من أفضل الأماكن لزيارتها في الشتاء في تركيا، بحيث تثري برنامجك السياحي الشيّق:

  • مدينة بورصة:

لا نبالغ إذا قلنا أنّ بورصة بحد ذاتها تكفي لبرنامج سياحي متكامل.. حيث تعتبر منتجعاً طبيعياً معدّا للسياحة في تركيا شتاءً وصيفاً، كذلك تعد بورصة من أقرب الولايات إلى إسطنبول.. وتقع على مسافة قريبة منها، حيث يفصل بينهما بحر مرمرة. وتشتهر بورصة بينابيعها العلاجية الساخنة المتوزعة في معظم أنحائها وأبرزها ينابيع وحمامات تشيكرجه وينابيع أويلات.. وهي من أفضل الأماكن لزيارتها في الشتاء في تركيا.

وإلى الجانب الآخر من مدينة بورصة والأكثر شهرة على الإطلاق.. جبل أولوداغ الشامخ أحد أبرز وجهات السياحة في تركيا، إضافة للتلفريك الأطول في العالم الذي ينقل الزوار إليه في رحلة مفعمة بالانبهار والإعجاب. في جبل أولوداغ بورصة، منتجعات مخصصة لممارسة رياضة التزلج على الثلوج.. والتي يقصدها آلاف الزوار بهدف السياحة الشتوية في تركيا والاستمتاع بتلك الرياضات والنشاطات الترفيهية المتعددة.

السياحة الشتوية في بورصة

  • مدينة يالوفا:

وهي من أفضل الأماكن لزيارتها في الشتاء في تركيا حيث تتربع ولاية يلوا على الشاطئ الجنوبي الشرقي لبحر مرمرة، قبالة شواطئ مدينة إسطنبول. تشتهر يلوا بحمامات ترمال للمياه الكبريتية، التي يقصدها الزوار من أجل السياحة الشتوية في تركيا لمياهها الساخنة جدا في أبرد الأيام.

  • مدينة أنطاليا:

عروس البحر، من أجمل وأفضل أماكن السياحة الشتوية في تركيا حيث تحتل أنطاليا مكانة مرموقة جداً في السياحة في تركيا، وتأتي في المرتبة الثانية بعد إسطنبول، حيث تستقطب أكثر من مليوني سائح سنوياً، أغلبهم من الجنسيات الأوروبية والروسية، يجذبهم إليها طبيعتها الساحرة، وشطآنها النقية ذات المياه الدافئة.

السياحة الشتوية في تركيا

  • مدينة بودروم:

تقع بودروم على رأس بحري يطل على بحر إيجه، وتتحلى المنطقة بمناخ دافئ وجمال طبيعي أخّاذ. تعتبر بودروم من أميز وأفضل الأماكن لزيارتها في الشتاء في تركيا بشواطئها العذبة وطبيعتها الباسمة ومنتجعاتها الفخمة.

السياحة الشتوية في تركيا

  • مدينة إسطنبول:

تعد إسطنبول المركز الرئيسي للسياحة في تركيا، حيث تضم معالم متنوعة من الآثار والمناظر الطبيعية و الشواطئ ومراكز الترفيه وكذلك تمنحك إسطنبول برامج سياحية متنوعة تناسب مختلف فصول السنة. ومن المعالم التي تستحق الزيارة في الشتاء، متحف آيا صوفيا وقلعة الأناضول المطلة على البوسفور وقصر توبكابي وكنيسة سانت انطونيو وبرجي الفتاة وغالاتا وتعتبر هذه المعالم من أفضل أماكن السياحة الشتوية في تركيا.

سياحة بالشتاء في اسطنبول

  • مدينة كابادوكيا:

هي من أجمل الأماكن لزيارتها في الشتاء في تركيا.. تشتهر بالمناظر المذهلة و البدائع الطبيعية التي تكسوها الثلوج وبالتأكيد.. لو زرت كابادوكيا شتاء، فلن تفوت الفرصة لتكرار هذه التجربة الرائعة. في كابادوكيا.. يمكنك الاستمتاع بمنطاد الهواء الساخن ومشاهدة جمال كابادوكيا المرتدية ثوبها المطرز بالثلوج وأنت تحلق عاليا في رحلة ممتعة بالمنطاد. ومن الأماكن الرائعة في كابادوكيا التي تستحق الزيارة، مداخن الجنيات، المدن المخفية تحت الأرض، قلعة أوشيسار، وقرية كافوسين.

السياحة في مدينة كابادوكيا

  • مدينة باموكالي:

باموكالي موقع طبيعي جميل يقع في مدينة دنيزلي جنوب غرب تركيا، وهو أحد أفضل الأماكن لزيارتها في الشتاء في تركيا. تشتهر باموكالي بالجمال الطبيعي الساحر وينابيع المياه الساخنة الغنية بالمعادن التي تتدفق وتنصب عبر شرفات الحجر الجيري الأبيض.. وتعتبر مكاناً مثالياً للاستجمام والسياحة في تركيا في فصل الشتاء. ومن الأماكن التي تستحق الزيارة أيضا، منحدرات الترافرتين ومسرح هيرابوليس.

بحيرة القطن باموكالي

  • مدينة إزمير:

تعرف إزمير بأنها وجهة مفضلة للسياحة في تركيا صيفاً، إلا أنّها مناسبة للسياحة الشتوية، بسبب طقسها المعتدل وإطلالاتها البحرية الناعمة. إضافة الى توافر معالم سياحية مثل ساحة كوناك و الحديقة الثقافية ومتحف إزمير للتاريخ والفنون ومتحف أتاتورك.

مدينة أزمير التركية

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، تحدثنا عن السياحة في تركيا شتاءً، وتعرفنا على أبرز وأفضل الأماكن لزيارتها في الشتاء في تركيا من أجل برنامج سياحي مثالي.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن