مدينة يالوفا في تركيا تعرف على أفضل الأنشطة الترفيهية بالقرب من مدينة بورصة

Yalova city in Turkey

مدينة يالوفا في تركيا بالقرب من مدينة بورصة وأحد أكثر المدن زيارة

مدينة يالوفا في تركيا، المدينة الوادعة الساحرة، ومحط أنظار السياح والمستثمرين. وفي هذا المقال، سنتعرف مع إيبلا العقارية على مدينة يالوفا وأبرز الأنشطة الترفيهية بالقرب من مدينة بورصة:

مدينة يالوفا في تركيا

تعريف بمدينة يالوفا في تركيا:

مدينة يالوفا أو يلوا، تقع شمال غرب تركيا ويبلغ تعداد سكانها حوالي 168 ألف نسمة. وهي مدينة ساحلية هادئة، تمتاز بجو معتدل صيفاً وشتاءً. تعتبر محافظة يالوفا، على صغر مساحتها، من أكثر المناطق تطوراً واستثمارات، كما تتوفر فيها كافة الخدمات والمرافق الحيوية، إلى جانب جاذبيتها السياحية وأهميتها الترفيهية والعلاجية.

أنشطة ترفيهية قرب بورصة

معلومات حول مدينة يالوفا في تركيا:

سنذكر أبرز المعلومات الخاصة بمدينة يالوفا لتشكيل فكرة جيدة عنها:

  • لمدينة يالوفا أهمية استراتيجية، كونها تعتبر نقطة الوصل بين المناطق الأكثر حيوية في تركيا، فهي تقع في منتصف المسافة بين مدينة اسطنبول العالمية ومدينة بورصة التاريخية.
  • تقع مدينة يالوفا على بعد 40 كم عن مطار صبيحة في اسطنبول، و75 كم عن اسطنبول الأوروبية، كما تبعد عن مدينة بورصة 45 كم.
  • تعتبر مدينة يالوفا من أهم المدن التركية السياحية، حيث تمتاز بمناظر طبيعية ساحرة ومرافق ترفيهية جميلة، بالإضافة إلى كونها تتمتع باحتوائها على حمامات كبريتية علاجية فريدة من نوعها، ذات شهرة عالمية تُعرف باسم تيرمال إلى جانب وجود شلالات تسلب الألباب بروعتها.
  • تعتبر مدينة يالوفا بقعة متوهجة بالاستثمارات، حيث أصبحت محط أنظار المستثمرين والسياح خاصة بعد افتتاح مشاريع النقل الكبرى والأنفاق في السنوات الأخيرة، مثل مشروع جسر عثمان رابع أطول جسر مُعلّق في العالم.

إضافة لما سبق، تتوفر في مدينة يالوفا وسائل النقل البري والنقل البحري الذي يقوم بنقل الركاب من إسطنبول إلى يالوفا وبالعكس.

  • شهدت مدينة يالوفا إقبالاً كبيراً على شراء عقاراتها والاستثمار في مجمعاتها ومرافقها السكنية والسياحية، وسجلت أرقاماً قياسية.
  • تمتاز مدينة يالوفا في تركيا بمجتمعها الطيب الودود، حيث تسوده المحبة والأمان ومساعدة الآخرين.

أنشطة ترفيهية قرب بورصة

أبرز الأماكن السياحية والترفيهية في مدينة يالوفا:

ينابيع مدينة يالوفا الحارة (Yalova Termal):

تقع ينابيع مدينة يالوفا الحارة على بعد 12 كم عن مركز المدينة، وتعتبر من أشهر الينابيع العلاجية في تركيا وأكثرها شعبية، فضلاً عن حصولها على الميدالية الذهبية في الجودة على مستوى تركيا، حيث تشتهر مياه ينابيع مدينة يالوفا بنقائها وصلاحيتها للشرب، كما أنّها تُعتبر ملاذاً للكثير من المرضى الباحثين عن علاج منذ مئات السنين. تم بناء أول حماماتها من قبل الإمبراطور قسطنطين في العهد البيزنطي. وفي العهد العثماني، بنى السلطان عبد المجيد حمامات أخرى. تساهم ينابيع وحمامات المياه الحارة في مدينة يالوفا بعلاج العديد من الأمراض الجلدية والعصبية والهضمية والبولية وغيرها. إضافة لما سبق، يوجد داخل منتجعات ينابيع يالوفا صالات رياضية وأحواض للسباحة وحمامات للرجال والنساء. والجدير بالذكر، إنّ ينابيع يالوفا تُدار من قبل وزارة الصحة مباشرة.

الينابيع الحارة في يلوا

شلال صودوشان في مدينة يالوفا (SUDÜŞEN ŞELALESİ):

يبعد شلال صودوشان حوالي 12 كم عن مركز مدينة يالوفا، ويقع بين سفوح جبال صامانلي في مدينة يلوا. تعد منطقة شلال صودوشان من أجمل أماكن الترفيه والنزهات، حيث تحيط بالشلال الأشجار والنباتات الخضراء، ويمكن للزوار خوض مغامرات رائعة باستكشاف المنطقة والتنزه والتخييم والقيام بالأنشطة الرياضية كالتسلق وركوب الدراجات الهوائية وغيرها.

الشلالات في مدينة يلوا

حقول ايريكلي (Erikli Yaylası):

تقع حقول ايريكلي على مقربة من شلال صودوشان بارتفاع 600 متر عن سطح البحر. وهي من أجمل أماكن الترفيه في مدينة يالوفا، حيث تمتاز بطبيعة ساحرة، وتحيط بها الغابات الخضراء من كل جانب. يمكن للزوار ممارسة عدة أنشطة ترفيهية في حقول ايريكلي كالتنزه والرحلات والتخييم وغيرها.

مدينة يالوفا أنشطة ترفيهية قريبة من بورصة

البيت المتحركYürüyen Köşk“:

يقع البيت المتحرك ” Yürüyen Köşk” على ساحل مدينة يالوفا، تم بناؤه سنة 1929 بإيعاز من مصطفى كمال أتاتورك على الطراز العثماني البديع وأشار أن يكون موقعه بجانب شجرة الجميز. ويُحكى عن تاريخه، أنّ غصن الشجرة تدلى فوق سطح البيت فطلب أحد الموظفين الإذن بقطع هذا الغصن غير أنّ أتاتورك رفض ذلك وطلب تحريك البيت. وبالفعل تم تحريكه دون إضرار بالشجرة. ولهذا السبب تم تسميته بالبيت الماشي أو المتحرك. وفي عام 2006، قامت بلدية يالوفا بافتتاحه كمتحف أثري ومعلم سياحي يستقبل آلاف الزوار سنويّاً.

وإلى هنا تنتهي زيارتنا لمدينة يالوفا، حيث تعرفنا على أهم ميزاتها وأجمل أماكنها السياحية والترفيهية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن