السياحة في عثمان غازي بورصة و أفضل الأماكن الترفيهية و السياحية في منطقة عثمان غازي

Tourist places in Osmangazi Bursa

السياحة في عثمان غازي بورصة وما هي أفضل الأماكن الترفيهية و السياحية في منطقة عثمان غازي

تعد السياحة في عثمان غازي بورصة أهم قطاع يعكس ازدهار الأنشطة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية في المنطقة. إلى جانب ذلك، تكثر الأماكن الترفيهية و السياحية في عثمان غازي والتي تعتبر الوجهة الأولى للزوار في بورصة. وفي هذا المقال، أعدت لكم إيبلا العقارية دليلا لأهم أماكن الترفيه والسياحة في عثمان غازي بورصة. فكونوا معنا:

السياحة في عثمان غازي بورصة

مقدمة:

منطقة عثمان غازي أكبر وأهم مناطق بورصة، وتقع في مركز المدينة وهي القلب النابض لها. ولوفرة معالمها التاريخية ومراكز التسوق والترفيه، تعتبر السياحة في عثمان غازي بورصة نشيطة ومزدهرة جداً.

أماكن الترفيه و السياحة في عثمان غازي:

  1. السوق المسقوف:

وهو أحد أبرز معالم السياحة في عثمان غازي بورصة، حيث يعد السوق المسقوف من أشهر الأسواق التاريخية والأكثر شعبية في المدينة، ويرجع تاريخ إنشائه إلى العصر العثماني على يد السلطان أورهان غازي في عام 1399 م. يقع السوق المسقوف في حي الهيكل التاريخي وسط مدينة بورصة خلف أولو جامع، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق الحافلات أو المترو أو سيراً على الأقدام والاستمتاع بجولة سياحية وتسوقية في المنطقة.

للسوق المسقوف جاذبية سياحية كبيرة ليس لأنه من ضمن أفضل اماكن التسوق في بورصة فحسب، بل بوصفه معلما تراثيّا وموقعا تاريخيا يربط بين الماضي والحاضر. يضم السوق المسقوف في عثمان غازي بورصة بضائع متنوعة كالملابس والإكسسوارات والمصوغات الذهبية، بالإضافة للمنسوجات اليدوية والهدايا التذكارية، وغيرها من المقتنيات الجميلة.

السوق المسقوف في بورصه

  1. كوزا هان سوق الحرير في بورصة:

كوزا هان سوق الحرير من أفضل أماكن التسوق و السياحة في عثمان غازي بورصة وأجملها، يعود تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر على يد السلطان بيازيد الثاني في عام 1490. يقع سوق الحرير في مركز مدينة بورصة ويتصل بالسوق المسقوف. يمثل سوق الحرير القلب النابض للأسواق والبازارات التاريخية التي تحظى بإقبال شعبي وسياحي كبير. و بالنسبة لمنتوجاته، يشتهر سوق الحرير في بورصة ببيع المنسوجات والأوشحة الحريرية والكثير من المقتنيات و الملابس المُطرَّزة بالحرير.

  1. متحف البيت العثماني في بورصة:

متحف البيت العثماني أحد أبرز المعالم التاريخية ووجهات السياحة في عثمان غازي بورصة، حيث تم تحويل أحد البيوت التراثية القديمة المكونة من طابقين إلى متحف يعرض للزوار فن العمارة العثمانية القديمة وتصاميمها البديعة، إضافة لبعض المقتنيات والمعروضات التاريخية كالخزانات الخشبية والسجاد العتيق. يقع متحف البيت العثماني في حي المرادية التابع لمنطقة عثمان غازي وسط مدينة بورصة.

  1. برج الساعة:

وهو أحد أهم وأجمل المعالم التاريخية التي تثري برنامج السياحة في عثمان غازي بورصة. يعود بناء برج الساعة إلى عهد السلطان عبد العزيز (1860_ 1876)، ويُعرف البرج عند السياح باسم توبهانة. يقع برج الساعة في حديقة توبهانة في مركز مدينة بورصة.

أماكن الترفيه و السياحة في بورصه

  1. الشجرة التاريخية في بورصة:

وهي من أشهر معالم السياحة في عثمان غازي بورصة، تقع في بداية جبل اولوداغ وتبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 7 كم. يبلغ عمر الشجرة التاريخية ما يزيد عن 600 عام، ويبلغ طولها 37 متر. يقصد الشجرة التاريخية آلاف الزوار سنويا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة.

  1. مدينة ملاهي لونا بارك:

لونا بارك هي عبارة عن مدينة ملاهي من أنشط أماكن الترفيه و السياحة في عثمان غازي بورصة. وهي مُعدّة بتجهيزات حديثة تقع ضمن الحديقة الثقافية في منطقة عثمان غازي وسط بورصة. يمكن للأطفال أن يخوضوا مغامرات شيقة في ملاهي لونا بارك. ولخوض هذه التجربة الرائعة، عليكم بزيارة الحديقة الثقافية برفقة أطفالكم، حيث يمكنكم الاستمتاع بجلسات رائعة بين الأشجار والزهور، والقيام بجولة شيّقة ضمن الحديقة، بالإضافة للاستمتاع بالعديد من الألعاب الكهربائية الحديثة والتقليدية المناسبة للكبار والصغار.

  1. مجمع كورو بارك:

يعتبر من أكبر مولات ومراكز الترفيه والتسوق و السياحة في عثمان غازي بورصة، ويندرج ضمن قائمة أكبر 15 مركز تسوق في تركيا. كما يمتاز مجمع كورو بارك بأطول واجهة وتصميم رائع على طول شارع مودانيا العام، ويشتمل البناء على أعداد كبيرة من المحلات التجارية و المراكز الترفيهية، إضافة لصالات الألعاب الرياضية و9 قاعات سينما.

السياحة في عثمان غازي بورصة

  1. مجمع ظافر بلازا في بورصة:

مجمع ظافر بلازا مركز تجاري فخم بطراز عالمي وهو على شكل هرم زجاجي يشبه متحف اللوفر في باريس. يقع مركز ظافر بلازا بمنطقة عثمان غازي وسط مدينة بورصة. يضم مجمع ظافر بلازا للتسوق و السياحة في عثمان غازي بورصة 100 محل تجاري تحوي مختلف الماركات المحلية و العالمية.. إلى جانب العديد من المطاعم و المقاهي المميزة.

  1. حديقة حيوانات بورصة:

من أجمل الأماكن المميزة بأنشطة ترفيهية وسياحية في عثمان غازي بورصة. تم افتتاح حديقة حيوانات بورصة سنة 1998 وفقاً للمعايير الأوروبية.. وتعد كغابة طبيعية ملأى بأكثر من 67 نوع من أنواع الحيوانات. كما يوجد فيها أكثر من 3000 شجرة، بالإضافة لبرك مائية وأقفاص وبحيرة مخصصة للطيور المائية و الأسماك، كما تم إنشاء قرية الأطفال للاستمتاع بأمان في حديقة حيوانات بورصة، والتي يزورها أكثر من 150 ألف سائح سنويّاً.

هذه كانت أبرز أماكن الترفيه والسياحة في عثمان غازي بورصة قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن