المدن القريبة من بورصة

Cities near Bursa

المدن القريبة من بورصة – تعرف على أهم المدن القريبة من مدينة بورصة

تمتاز المدن القريبة من بورصة بتاريخها المميز وأهميتها السياحية والاقتصادية في تركيا. وفي هذا المقال، سنقدم معلومات عن المدن القريبة من بورصة. فكونوا معنا:

المدن القريبة من بورصة:

المدن القريبة من بورصة:

تمتلك مدينة بورصة موقع جغرافي مميز في تركيا حيث تقع في الشمال الغربي من تركيا على بحر مرمرة.. وتعد مدينة بورصة رابع أكبر المدن التركية من حيث عدد السكان. كما أن مدينة بورصة تعتبر أكبر منطقة صناعية في تركيا. ويتسائل الكثيرون عن المدن القريبة من بورصة والتي سنتحدث عنها تباعاً وهي كالتالي:

مدينة يالوفا في تركيا:

مدينة يالوفا أو يلوا، تقع شمال غرب تركيا ويبلغ تعداد سكانها حوالي 168 ألف نسمة. وهي مدينة ساحلية هادئة، تمتاز بجو معتدل صيفاً وشتاءً. تعتبر محافظة يالوفا، على صغر مساحتها، من أكثر المناطق تطوراً واستثمارات، كما تتوفر فيها كافة الخدمات والمرافق الحيوية، إلى جانب جاذبيتها السياحية وأهميتها الترفيهية والعلاجية.

  • لمدينة يالوفا أهمية استراتيجية، كونها تعتبر نقطة الوصل بين المناطق الأكثر حيوية في تركيا، فهي تقع في منتصف المسافة بين مدينة اسطنبول العالمية ومدينة بورصة التاريخية.
  • تقع مدينة يالوفا على بعد 40 كم عن مطار صبيحة في اسطنبول، و75 كم عن اسطنبول الأوروبية، كما تبعد عن مدينة بورصة 45 كم.
  • تعتبر مدينة يالوفا من أهم المدن التركية السياحية، حيث تمتاز بمناظر طبيعية ساحرة ومرافق ترفيهية جميلة، بالإضافة إلى كونها تتمتع باحتوائها على حمامات كبريتية علاجية فريدة من نوعها، ذات شهرة عالمية تُعرف باسم تيرمال إلى جانب وجود شلالات تسلب الألباب بروعتها.
المدن القريبة من بورصة مدينة يالوفا
مدينة سكاريا:

شمال تركيا، على الحدود الشمالية من مدينة بورصة، تقع سكاريا، وتمتد على مساحة 4.878 كم مربع. سكاريا من المحافظات التركية التي تعتبر وجهة مفضلة للسياحة والاستقرار؛ لما تمتاز به من طبيعة ساحرة وأجواء هادئة وإطلالة رائعة على شواطئ البحر الأسود. إلى جانب ذلك، تجمع سكاريا بين معالم التراث وفخامة العمران الحديث الذي يستهوي الكثير من المقيمين للتملك والاستثمار بتلك العقارات المميزة بموقعها وجودة بنائها. وباعتبارها من المدن القريبة من بورصة، ننصحكم بزيارة معالمها السياحية كجسر جستنيانوس وقلعة هارمنتيب وبحيرة بيرزار وسبانجا.

مدينة سكاريا في تركيا

مدينة كوتاهيا:

تقع كوتاهيا في منطقة ايجة، على حدود مدينة بورصة من الشمال الغربي، وتمتد على مساحة 11875 كم مربع. وهي من المدن التاريخية التي يعود تأسيسها إلى ما يُقارب 3000 قبل الميلاد. تشتهر مدينة كوتاهيا بالخزف والسيراميك الفاخر، حيث تعد مركزا رئيسيا لصناعة الفسيفساء والبلاط والخزف والفخار والكثير من الصناعات التقليدية. وبوصفها من المدن القريبة من بورصة، ننصحكم بزيارة ينابيع كوتاهيا الساخنة مثل غيديز مراد داغي وإيميت كاينارجا ومنتجعات يونالجي.

مدينة كوتاهيا في تركيا

مدينة بيليجيك:

تقع بيلجيك في غرب تركيا تحدها مدينة بورصة من الغرب، وتمتد على مساحة 4.307 كم مربع. تعد بيلجيك من المدن التاريخية، حيث نشأت فيها بذور الدولة العثمانية وسطعت شمسها. تشتهر بيلجيك بالزراعة، حيث تتمتع بتربة خصبة جدا ونسبة أمطار عالية، ولذلك فإن نصف مساحة بيلجيك مغطاة بالغابات والبساتين الخضراء. ولكون بيلجيك من المدن القريبة من بورصة، يمكن للراغبين بالاستثمار الزراعي أن يستثمروا بأراضي بيلجيك الزراعية الخصبة ويحققوا إيرادات جيدة.

أقرب المدن إلى بورصة

مدينة بالكيسير:

تقع جنوب بحر مرمرة غرب مدينة بورصة، وتمتاز سواحلها بإطلالتين مميزتين على بحري إيجة ومرمرة. تعتبر مدينة بالكيسير من المدن المتقدمة في تركيا، حيث تُعد من بين 13 أكبر مركز اقتصادي في ترتيب المحافظات التركية. يمكن للمقيمين في مدينة بورصة زيارة باليكسير المجاورة، وقضاء إجازة ممتعة في منتجعاتها السياحية المتطورة في سواحلها وجزرها الساحرة.

مدينة كوجالي:

تقع محافظة كوجالي شمال غرب تركيا، على حدود ولاية بورصة جنوباً. وتبعد ساعتين من إسطنبول، كما تمتاز بإطلالة جميلة على سواحل بحر مرمرة. تشتهر ولاية كوجالي بكونها مدينة صناعية في تركيا من الطراز الأول، حيث تحظى بنسبة 13% من الصناعة في تركيا وتأتي بالمرتبة الثالثة صناعيا في منطقة مرمرة بعد اسطنبول وبورصة.

هذه كانت أبرز المدن القريبة من بورصة، قدمنا معلومات عنها من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن