العقارات في يالوفا | عقارات للبيع في يلوا تركيا

Real estate in Yalova in Türkiye

العقارات في يالوفا دليل شامل عن عقارات مدينة يلوا في تركيا

تمتاز العقارات في يالوفا بنموها السريع وإقبال المستثمرين إليها..فما هي عوامل ازدهار العقارات في يالوفا؟ وما هي أهمية الاستثمارات فيها و مزاياها؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من إيبلا العقارية:

العقارات في يالوفا

تعريف بمدينة يالوفا في تركيا:

مدينة يالوفا عاصمة محافظة يالوفا أو يلوا، تقع شمال غرب تركيا ويبلغ تعداد سكانها أكثر من 150 ألف نسمة. وهي مدينة ساحلية هادئة، تمتاز بجو معتدل صيفاً وشتاءً. تعد يالوفا على صغر مساحتها من أكثر المناطق تطوراً و استثمارات، كما تتوفر فيها كافة الخدمات و المرافق الحيوية، إلى جانب جاذبيتها السياحية و أهميتها الترفيهية و العلاجية.

العقارات في يالوفا:

سجلت العقارات في يالوفا أرقاما قياسية في عدد مبيعات العقار و الاستثمارات، بعد أن شهدت في السنوات الأخيرة إقبالا كبيرا من السياح و المستثمرين، حيث نالت إعجاب زوارها واستولت على قلوبهم بعد أن عاينوا جمالها الطبيعي الأخاذ و معالمها السياحية المميزة، فضلا عن مرافقها الخدمية و مشاريعها السكنية الفخمة.

عوامل ازدهار العقارات في يالوفا:

لمدينة يالوفا أهمية استراتيجية متميزة؛ بوصفها صلة الوصل بين المناطق الأكثر حيوية في تركيا، فهي تقع في منتصف المسافة بين مدينتي إسطنبول العالمية وبورصة الحضارية. حيث تقع يالوفا على بعد 40 كم عن مطار صبيحة الدولي في إسطنبول. و75 كم عن اسطنبول الأوروبية، كما تبعد عن مدينة بورصة 45 كم. هذا الموقع الفريد كان عاملاً مباشرا بازدهار العقارات في يالوفا. حيث حفز المستثمرين في إسطنبول وبورصة والمدن القريبة بتوسيع مشاريعهم الاستثمارية و تطويرها في يالوفا وذلك لسهولة الوصول إليها فضلا عن المغريات المتوفرة فيها. تعتبر يالوفا بقعة متوهجة بالاستثمارات، حيث أصبحت محط أنظار المستثمرين والسياح خاصة بعد افتتاح مشاريع النقل الكبرى و الأنفاق في السنوات الأخيرة، مثل مشروع جسر عثمان رابع أطول جسر معلق في العالم.

  • تتوفر في يالوفا وسائل النقل البري والنقل البحري الذي يقوم بنقل الركاب من إسطنبول إلى يالوفا وبالعكس.
  • تمتاز يالوفا بمجتمعها الطيب الودود، حيث تسوده المحبة والسلام ومساعدة الآخرين.
  • تعد يالوفا من أهم المدن التركية السياحية، حيث تتميز بمناظر طبيعية بديعة ومرافق ترفيهية جميلة، إضافة إلى كونها تتمتع باحتوائها على حمامات كبريتية علاجية فريدة من نوعها، ذات شهرة عالمية تُعرف باسم تيرمال، إلى جانب وجود شلالات ساحرة تسلب الألباب بروعتها، وإن ميزة السياحة العلاجية بالذات ساهمت بإقبال كبير للزوار وزيادة رغبتهم بالإقامة لفترات طويلة طلبا للنقاهة والاسترخاء مما زاد من قيمة العقارات في يالوفا.

العقارات في يالوفا

السياحة في مدينة يلوا:

ينابيع يالوفا الحارة (Yalova Termal):

تقع ينابيع يالوفا الحارة على بعد 12كم عن مركز المدينة، وتعتبر من أشهر الينابيع العلاجية في تركيا وأكثرها شعبية. فضلاً عن نيلها ميدالية ذهبية في الجودة على مستوى تركيا، حيث تشتهر مياه ينابيع يالوفا بنقائها و صلاحيتها للاستعمال والشرب. كما أنّها تُعتبر ملاذاً للكثير من المرضى الباحثين عن علاج عبر الأزمنة. تم إنشاء أول حماماتها من قبل الإمبراطور قسطنطين في العهد البيزنطي. وفي العهد العثماني، بنى السلطان عبد المجيد حمامات أخرى. تساهم ينابيع وحمامات المياه الحارة في يالوفا بعلاج العديد من الأمراض الجلدية و العصبية و الهضمية و البولية وغيرها. إضافة لما سبق، يوجد داخل منتجعات ينابيع يالوفا صالات رياضية وأحواض للسباحة وحمامات للرجال والنساء.

الينابيع الحارة في يالوا

شلال صودوشان في يالوفا:

يقع شلال صودوشان على بعد 12 كم عن مركز مدينة يالوفا، وتنصب مياهه بين سفوح جبال صامانلي في يالوفا. تعد منطقة شلال صودوشان من أجمل أماكن الترفيه و النزهات، حيث تحيط بالشلال الأشجار و النباتات الخضراء، ويمكن للزوار خوض مغامرات رائعة باستكشاف المنطقة والتنزه و التخييم و القيام بأنشطة رياضية مثل التسلق وركوب دراجات هوائية وغيرها.

حقول ايريكلي:

تقع حقول ايريكلي على مقربة من شلال صودوشان بارتفاع 600 م عن سطح البحر. وهي من أجمل أماكن الترفيه في يالوفا، حيث تمتاز بطبيعة ساحرة، وتحيط بها الغابات الخضراء من كل جانب.

حقول ايريكلي

البيت المتحرك:

يقع البيت المتحرك على شاطئ مدينة يالوفا، تم بناؤه سنة 1929 بأمر من كمال أتاتورك على الطراز العثماني البديع. وأشار أن يكون موقعه بجانب شجرة الجميز. ويحكى عنه، أنَّ غصن الشجرة تدلى فوق سطح البيت فطلب أحد الموظفين الإذن بقطع هذا الغصن غير أنّ أتاتورك رفض ذلك. وطلب تحريك البيت، وبالفعل تم تحريكه دون إضرار بالشجرة. ولهذا السبب تم تسميته بالبيت الماشي أو المتحرك. وفي سنة 2006, قامت بلدية يالوفا بافتتاحه كمتحف أثري ومعلم سياحي يستقبل آلاف الزوار سنويّاً.

مميزات الاستثمار بالعقارات في يالوفا:

  • سعر العقارات في يالوفا منخفض نسبيّاً قياساً بالمدن الكبرى القريبة كإسطنبول وبورصة، فمن الممكن للمتملك أن يشتري شقة سكنية فاخرة جدا بسعر أرخص بكثير فيما لو كانت هذه الشقة في إسطنبول.
  • سهولة الوصول إلى إسطنبول بفضل تطور شبكة المواصلات فيها وقربها من بورصة.
  • مناخ المنطقة المعتدل ووجودها في أماكن طبيعية متنوعة يشجع على الاستثمار بعقارات يالوفا.
  • معظم العقارات في يالوفا جاهزة حديثا أو قيد الإنشاء، الأمر الذي يجعل منها بيئة خصبة بالاستثمارات.
  • كما أنّ تنوع عروض العقارات في يالوفا من حيث الأسعار يعطي الفرصة لذوي الإمكانيات المادية البسيطة من إيجاد فرصة مناسبة للتملك و الاستثمار.
  • تنوع خيارات الاستثمار في عقارات يالوفا من فلل وشقق سكنية وأكواخ خشبية غاية بالفخامة.
  • إلى جانب ذلك، تحظى العقارات في يالوفا بإطلالات ساحرة متنوعة، فهناك شقق بإطلالات بحرية وهناك شقق بإطلالات على الغابات و أخرى مطلة على الينابيع و الشلالات وغير ذلك من الإطلالات البديعة.
  • جودة وفخامة البناء في المجمعات السكنية والتجارية بعقارات يالوفا.
  • ضمان نجاح المشروع الاستثماري بعقارات يالوفا نتيجة لنموها السريع و ازدهارها السياحي وإقبال الأجانب للإقامة فيها.
  • تحقيق أرباح وعوائد مالية كبيرة قد لا تحصل عليها في غيرها من المدن الكبرى بسبب كثرة المنافسين.

باختصار، يتميز سوق العقارات في يالوفا تركيا بتوفر العديد من الخيارات السكنية المتنوعة والفاخرة. بما في ذلك الشقق والفلل و المنازل الريفية و المساكن السياحية و التجارية. كما تتوفر في المنطقة العديد من المزايا الأخرى مثل الأجواء الطبيعية الخلابة والمناظر الخلابة والخدمات المتميزة التي تجعل العيش في يالوفا تجربة لا تنسى.

مميزات الاستثمار في العقارات في يالوفا

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بالعقارات في يالوفا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن