العقار القيد الإنشاء في تركيا هل يمكن الحصول على الطابو

العقار القيد الإنشاء في تركيا

العقار القيد الإنشاء في تركيا لماذا لا ينتقل إلى ملكية الشخص بعد الشراء

القوانين في تركيا لنقل العقارات قيد الإنشاء تختلف عن البلدان الأخرى. أولاً وقبل كل شيء، يجب عليك أن تحدد المدينة أو المنطقة التي ترغب في شراء العقار فيها. تركيا تضم العديد من المدن الرئيسية مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة والعديد من الأماكن الأخرى التي تتمتع بجاذبية سياحية واستثمارية. وبالرغم من تحويلك للأموال وقيمة العقار وتوقيعك لعقد الشراء بشكل رسمي وقانوني، فلا يمكنك نقل ملكيتها على اسمك. فلماذا لا ينتقل العقار القيد الإنشاء في تركيا إلى ملكية الشخص بعد الشراء؟ هذا ما سنوضحه في المقال التالي:

العقار القيد الإنشاء في تركيا

شراء عقار قيد الإنشاء في تركيا:

يعتبر الاستثمار بشراء عقار قيد الإنشاء في تركيا غاية في النجاح وتحقيق أرباح عالية، حيث تتيح لك هذه الطريقة بشراء عقار بسعر منخفض؛ وذلك يكسبك فرصة مميزة بزيادة السعر بعد فترة من الزمن.. إن الاستثمار بمشاريع قيد الإنشاء تشكل على العموم مشروعاً استثماريا ناجحا ومضمونا وفرصة الربح الكبير محققة بكل تأكيد.

لماذا لا ينتقل العقار قيد الإنشاء في تركيا إلى ملكية الشخص بعد الشراء؟

العقارات التي لا تزال قيد الانشاء في تركيا لا يمكن نقل ملكيتها على اسمك حتى لو دفعت قيمة العقار كاملا. ووقعت عقود الشراء؛ وذلك لعدم صدور السند العقاري الطابو الخاص بها.. حيث إنه لا يصدر حتى اكتمال البناء وجهوزيته والتأكد من مطابقته للمواصفات التي تم الإعلان عنها وأخذ الرخصة على اساسها. وفي هذه الحالة يتم تسليمك ما يسمى بطابو الارتفاق.. وهو عبارة عن وثيقة ملكية غير مكتملة يتم تحديد رقم المجمع والبناء السكني ورقم الطابق ورقم الشقة ومواصفاتها. وعند انتهاء عملية البناء واكتمالها، يتم استبدال طابو الارتفاق بطابو الإسكان.. والذي يعد وثيقة تملك كاملة حيث تتم إجراءات نقل الملكية على اسمك ودفع رسوم الطابو وضريبة نقل الملكية والمحددة ب 4%.. وفي هذه الحالة، يمكننا القول بأنك تملك عقار بسند ملكية قانوني ورسمي على اسمك. ولك حق التصرف فيه والعمل على تحقيق هدفك من شرائه.

العقار القيد الإنشاء في تركيا

هذه كانت معلومات هامة لبيان لماذا لا يتم انتقال العقار قيد الإنشاء في تركيا إلى ملكيتك، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن