تأجير عقارك في بورصة – نصائح لتأجير العقار في مدينة بورصه

تأجير العقارات في مدينة بورصه

تأجير عقارك في بورصة

خلافاً لهدف السكن والاستقرار وراء شرائك لعقار في بورصة..، فإنّ مجرد تملكك لعقار في هذه المدينة المُترفة بالاستثمارات، بطبيعة الحال، فأنت قد أسست بذلك مشروعاً استثماريّاً بأقل مجهود وبأسرع وقت. وعلى هذا الأساس، فأنت أمام خيارات استثمارية عالية الجودة وفائقة الجدوى.. فإما أن تقوم بإعادة البيع واسترجاع رأس مالك وتحقيق أرباح ضخمة في فترة وجيزة. أو أنك تقوم بإيجار عقارك في بورصة وتستثمره على مدى سنوات محققا عوائد مالية كبيرة مع الاحتفاظ بملكيته.. ولأنّ هذا الخيار يحظى بمرونة ويحافظ على اعتبارات الفرص المناسبة مع مرور الوقت، سنتحدث في هذا المقال عن كيفية تأجير عقارك في بورصة وعن مميزاته الاستثمارية وعوامل نجاح هذا المشروع.

نصائح لتأجير العقارات في بورصة

تأجير عقارك في بورصة خيار مثالي:

يعتبر الاستثمار عبر تأجير عقارك في بورصة خياراً مثاليّاً ناجحاً بشكل عام .. والأفضل بين الخيارات الاستثمارية في حالات خاصة، مثل:

  • السفر خارج تركيا و انشغالك بأعمال أخرى.
  • العودة إلى بلدك الأصلي.
  • في حال اشتريته للحصول على الجنسية التركية.
  • إذا كان لديك مشاريع وأعمال تجارية أخرى داخل تركيا.

ففي هذه الحالات، يعد استثمارك للعقار بتأجيره في بورصة هو اختيار صائب لِما له من فوائد وإيجابيات كثيرة تعود عليك بالنفع باختلاف الظروف. ومنها:

  • الاحتفاظ بعقارك كملكية ثابتة محمية من جهة ومن جهة ثانية كحقيبة استثمارية آمنة.
  • عدم ترك عقارك فارغاً و الاستفادة من تأجيره ماديّاً و معنوياً.
  • توظيف عقارك بتأجيره في بورصة بشكل صحيح يعتبر ترويجاً عمليّاً له ويزيد من قيمته والرغبة فيه من قبل المستثمرين.
  • تحقيق أرباح مستمرة عبر خيار التأجير.
  • إعادة رأس المال خلال فترة زمنية وجيزة وخاصة مع ارتفاع الإيجارات وزيادة الطلب.
  • الحفاظ على خيار الإقامة والاستقرار فيه في أي وقت ترغب بذلك.

تأجير العقارات في مدينة بورصه

خيارات الاستثمار بتأجير عقارك في بورصة:

هناك خيارات متعددة تترتب على عملية استثمار عقارك في بورصة عبر تأجيره ممكن أن يكون نمط عقارك قابلاً لمعظم تلك الامتيازات الاستثمارية أو لبعضها والأمر يعود للمقومات المتاحة في عقارك المراد تأجيره وموقعه ومساحته وغير ذلك من المواصفات الداخلية و الخارجية. ومن خيارات تأجير عقارك في بورصة، نذكر:

  • التأجير لأسبوع أو أقل على طريقة الإيجار الفندقي.
  • التأجير الشهري.
  • التأجير الموسمي و السياحي
  • التأجير السنوي
  • التأجير المكتبي
  • تأجير كشقة مفروشة أو شقة فندقية.
  • تأجير للسكن الطلابي.

وبناءً عليه، فبمقدار توفر العوامل والمواصفات الجيدة بعقارك وتمتعه بموقع مناسب في بورصة، سيتيح لك خيارات استثمارية عدة بتأجيره و بالتالي الاستفادة منه على أوسع نطاق.

مقومات المشروع الاستثماري عبر تأجير عقارك في بورصة:

هناك عوامل ومقومات تساهم بشكل كبير بانطلاقة وجدوى الاستثمار بتأجير عقارك في بورصة على أفضل وجه ممكن.. فإذا كانت فكرتك بالأساس تتمحور حول شراء عقار بغرض استثماره بالإيجار على المدى الطويل، فعليك الانتباه إلى ضرورة توخي المقومات التي تعزز من فرص تأجيره والاستفادة منه بشكل كبير. وفي هذه الحالة، يلزم أن تتجاهل ميزة كثرة الطلب على الإيجارات وارتفاعها مهما كان نوع العقار. لأنّ الانسياق وراء هذه الميزة قد يخفض من قيمة مشروعك الاستثماري النموذجي بالتأجير. و بالتالي، ستخسر الكثير من الامتيازات و الأرباح في حال تملكت عقار بمقاييس جودة أقل.. ولذلك يجب أن يكون وضع العقار المراد شراؤه على قدر كافٍ من المعايير التي تجعله المشروع المثالي للاستثمار المجدي باختلاف الظروف و الأوضاع، بحيث يستوعب مختلف حالات المستأجرين و الراغبين بالإقامة لسبب أو آخر.

معايير تأجير العقارات في بورصة:

شراء عقار حديث:

إنّ شراءك لعقار حديث في بورصة بغرض الاستثمار يتيح لك فرصا أكثر لتأجيره سواء من حيث نوعية المستأجرين أو من حيث العائد المالي.

شراء العقارات في بورصه

نوع العقار:

يجب على الراغب بالاستثمار عبر تأجير عقاره في بورصة أن يعي أهمية دراسة وتقدير جدوى نوع العقار الذي سيشتريه (سكني، تجاري، سياحي) ودراسة هذا الأمر. وأن يعرف مميزات كل نوع و إيجابياته و سلبياته قبل أن يقدم على هذا الاختيار.. وعلى ضوء ما ذكرنا، يجب البحث عن مواصفات مناسبة من مساحة وتصميم و ديكورات، إضافة للموقع و الإطلالة الملائمة لكل نوع.

مواصفات العقار:

تلعب مواصفات العقار ذات الجودة العالية من مساحة وتصميم و ديكورات وإطلالة دوراً مباشراً برفع قيمته و جاذبيته وكثرة الراغبين باستئجاره في بورصة، كما أنّ تلك المواصفات تتيح لك إمكانية تأجيره في بورصة أكثر من مرة في السنة.

أرخص العقارات في بورصه

الموقع المناسب:

إنَّ اختيارك لعقار في موقع حيوي يناسب غرض تأجيره في بورصة، يُعتبر أحد أهم الأسس التي يُبنى عليها مشروعك الاستثماري الناجح. فيجب أن تركز جيدا على اختيار منطقة العقار في بورصة وأن تحرص على وجود ميزات منها: وفرة المواصلات، مراكز التسوق، معالم سياحية، خدمات، أماكن طبيعية، مدارس، جامعات. فبقدر توفر هذه المرافق و الأماكن، تتجسد نسبة أهمية وخيارات استثمار عقارك بتأجيره في بورصة. فهذه الميزات المذكورة تتناسب طرداً مع خيارات الاستثمار..

كيفية تأجير عقارك في بورصة:

عند شرائك لعقار في بورصة بهدف استثماره عبر التأجير، والبحث عن الكيفية المناسبة، يجب الأخذ بعين الاعتبار الأمور التالية:

دراسة الجدوى:

وترتكز على وضع خطة حول العقار تتمثل بتحديد طريقة الإيجار وقيمته الاستثمارية في المدى البعيد.. إضافة لتقدير العوائد المالية في ضوء سعر العقار و مواصفاته وموقعه و مستقبله الاستثماري.

شقق للبيع في بورصا

الدعاية والترويج:

وهو عامل رئيسي لتوظيف عقارك بأكمل وجه وتأجيره في بورصة بالشكل الذي تريده.. فيجب عرضه عبر وسائل الدعاية و الإعلان من خلال الصور و الفيديو التي تبرز جماليته وتتيح للزبائن استكشافه و الاطلاع عليه. ويمكن الاستناد في هذه الحالة على شركات الدعاية و الإعلان في بورصة لتقديم أفضل صورة لعقارك.. وأثناء ترويجك للعقار، يمكنك تقديم البنود والشروط التي تريدها من طريقة التأجير ونوعية المستأجرين وقيمة الإيجار و التأمين وغير ذلك.

اختيار الوقت المناسب:

برغم من كثرة الطلب على الإيجار، يمكن أن تتريث وتنتهز الفرص المميزة في الوقت المناسب لتأجير عقارك في بورصة لفترة وجيزة وبشكل مربح جداً كتأجيره للسياح على سبيل المثال.

ثقافة المنطقة:

يجب الاطّلاع بالقدر الكافي على أهم المعلومات المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والسياحية في مدينة بورصة ومعرفة أبرز قوانين العقارات والتعديلات الخاصة بها. و بالتالي، يمكن تشكيل فكرة واسعة عن الوضع العام وطبيعة الاستثمار بالإيجارات في بورصة و توظيفها بالشكل الصحيح للوصول إلى استثمار سليم ومربح.

الاعتماد على شركة عقارية:

لتأجير عقارك في بورصة بشكل متكامل، يُفضل التواصل مع شركة عقارية معتمدة رسميّاً ومعروفة تمتاز بخبرتها ونشاطها في المنطقة. في حال تفويض شركة عقارية مرخصة بإدارة عقارك، سيتم تقديم خدمات غاية بالأهمية ترفع من قيمته الاستثمارية. ومنها:

  • الترويج لعقارك باحترافية.
  • صيانة العقار و الإشراف عليه بشكل يومي.
  • استثماره بالوقت المناسب بصورة مثالية.
  • جلب أفضل المستأجرين.
  • تحقيق أرباح عالية.

شركة عقارية معتمدة في تركيا

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة بكيفية تأجير عقار في بورصة و مميزاته الاستثمارية، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن