المحاسب القانوني للشركات في تركيا

المحاسب القانوني للشركات التركية

المحاسب القانوني للشركات التركية ما أهميته وما المهام التي يقوم بها

يعتبر المحاسب القانوني في الشركات التركية المعتمدة أحد أسسها القانونية والرسمية الواجب توفرها.. فما هو المحاسب القانوني للشركات التركية؟ وما هي مهامه وأهميته؟ أجوبة هذه الأسئلة وأكثر تجدونها في مقالنا التالي من إيبلا العقارية:

المحاسبة القانونية

ما هو المحاسب القانوني للشركات التركية؟

هو شخص حاصل على تصريح رسمي وترخيص قانوني من قبل الجهات الحكومية التركية للقيام بمهام محددة للشركات ليكون ممثلا لها في دوائر الدولة لإنجاز معاملاتها المالية والقانونية. وتتمحور وظيفة المحاسب القانوني في الشركات التركية حول ترتيب وتنظيم الأوراق و الوثائق المالية مثل فواتير و مبيعات و تسجيلها لدى دوائر الدولة ومتابعة الاستحقاقات الضريبية وأذونات العمل وتقديم اللوائح والبيانات الخاصة بالشركة وغيرها..

المحاسب القانوني للشركات التركية

ما هي أهمية المحاسب القانوني للشركات التركية؟

تكمن أهمية وجود محاسب قانوني للشركة في تركيا في تقديم المعلومات الاستشارية اللازمة والصحيحة للشركة. بصفته وكيلا عنها وممثلا رسميا لها في دوائر الدولة. وبناء على ذلك، يعمل المحاسب على تجنيب الشركة من الوقوع بالثغرات والأخطاء القانونية والمالية.. كما يساهم بتنظيم استحقاق الضريبة و تعاملات المالية للشركة و علاقتها مع الجهات الحكومية المختصة بكل جانب.

ما هي مهام المحاسب القانوني للشركات التركية:

تحضير الجداول المالية:

يقوم المحاسب القانوني بتحضير وتنظيم تقارير متعلقة بميزانية الشركة الشهرية و السنوية من أرباح و مصاريف و عائدات بالوقت المحدد.

المحاسب القانوني للشركات التركية

تنظيم السجلات التجارية:

وذلك من خلال تنظيم السجلات الخاصة بوزارة التجارة على الصعيد الداخلي و الخارجي من بيع وشراء و استيراد وتصدير وغير ذلك من أمور متعلقة بمصاريف و نفقات.

تجهيز وإرسال تقارير و بيانات:

كإعداد التقرير المالي الخاص بأقساط الضمان الاجتماعي، وبيان ساعات عمل موظفين الشركة، وإرسال تقارير مالية و بيان مالي خاص بدائرة الضرائب المتوجب على الشركة دفعها لوزارة المالية

القيام بإجراءات مؤسسات الضمان الصحي:

ومن ذلك، إنشاء ملفات الضمان الصحي، تجهيز جداول الرواتب والأجور، حساب أوقات التقاعد للموظف، وتسجيل العلامة تجارياً.

متابعة ملفات الضرائب وأقساط الضمان الصحي:

وذلك من خلال دفع الضرائب ورسوم مترتبة على الشركة عبر التسديد باليد أو عن طريق الإيداع البنكي وغيره.

المحاسب القانوني للشركات التركية

متابعة العمل والمراسلات مع المؤسسات الرسمية:

كتسجيل الشركة في غرفة التجارة التركية وتغيير الاسم والشعار وبيع الأسهم في الشركة وغيرها من معاملات متعلقة بالجهات الرسمية كمكتب العدل وغرفة التجارة وكاتب العدل و البلدية.

ومما سبق نكون تعرفنا على أهمية المحاسب قانوني للشركات التركية ووظيفته ومهامه.

تحرير: إيبلا العقارية.

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن