ماهي المزارع البيئية في تركيا وما دورها بدعم قطاع السياحة؟

Ecological farms in Turkey

المزارع البيئية في تركيا و دورها بدعم قطاع السياحة؟

المزارع البيئية في تركيا مشاريع إبداعية مبتكرة تضيف على أهميتها الزراعية وإنتاجها الطبيعي الصحي ميزات سياحية كبيرة. كما سنبين في مقالنا التالي:

أفضل المزارع في تركيا

المزارع البيئية في تركيا:

تعتبر المزارع البيئية في تركيا نتاج تجارب علمية وبيئية مكثفة، تتمثل بتطوير أنظمة الزراعة البيئية باستمرار؛ عبر المساهمة المشتركة بين العلماء والمزارعين مدعومين من الحكومة، بهدف إنتاج زراعي صحي يحافظ على البيئة عبر تقنيات علمية حديثة. وبناء على الجهود المكثفة، انتشرت الكثير من مزارع بيئية في تركيا، ونتيجة لإسهامات مشروع (TATOTA) ،والتي تعني زراعة – سياحة – مبادلة.. الذي أطلقته جمعية القمح التركية؛ تم تسهيل التقاء ملاك المزارع بالمهندسين وأصحاب الخبرات الزراعية، وأيضا الزوار العاديين، وذلك حسب بروتوكول مخصص ينظمه القائمون على المشروع من خلال قبول طلبات الانتساب لزيارة المزارع البيئية المنتشرة في عموم تركيا.

وعطفا على ما سبق، يمكن الذهاب تطوعا لممارسة الأعمال الزراعية والبيئية المتنوعة كالقطاف والحرث والعناية بالمزروعات وسقايتها.. ومن خلال ذلك، يمكن للمتطوع أن يبيت ويأكل في المزرعة مجانا مقابل عمله فيها.

مزارع للبيع في بورصة تركيا

دور المزارع البيئية في تركيا في دعم القطاع السياحي:

تعتبر المزارع البيئية في تركيا خيارا رائعا ومريحا للسياح بدلا من الذهاب إلى الفنادق، حيث يمكن للسائح استئجار مزرعة بيئية وقضاء عطلته في أجواء طبيعية صحية.. فضلا عن خوض تجربة مفيدة وممتعة في مجال الأعمال الزراعية. وخير مثال، ما تشهده المزارع البيئية في ولايات مثل أنطاليا وموغلا وأزمير وبورصة من إقبال كبير للسياح.. الذين يفضلون قضاء إجازتهم وعطلاتهم في بيئة طبيعية ساحرة بعيدا عن زحمة المدن وضجيجها.

إلى جانب ذلك، يقوم السياح بالعمل في تلك المزارع والعناية بالحيوانات.. بالإضافة للفلاحة وقطف المحاصيل وجني الفواكه وغيرها من الأعمال الزراعية. والجدير بالذكر، يسعد السياح في هذه الحالة باستهلاك المواد الغذائية الطبيعية، الخالية من المواد الصناعية والكيميائية المضرة بالصحة والبيئة.

المزارع الحديثة في تركيا

أمثلة عن أفضل مزارع بيئية في تركيا:

أرض العجائب للجدة في إسطنبول:

وهي من أجمل وأكبر مزارع بيئية في تركيا، تمتلكها عائلة امرأة عجوز ثرية. تم تأسيس هذه المزرعة المثيرة للإعجاب والدهشة على مساحة تزيد عن 40 ألف متر مربع، وتحتوي على عدة مزارع متنوعة وحظائر للحيوانات.. يمكن للزوار استئجار إحدى الغرف فيها وقضاء إجازة ممتعة ومسلية للغاية.

ناركوي في كوجالي:

تقع هذه المزرعة على مسافة ساعتين من وسط إسطنبول، وهي من مزارع البيئية في تركيا المميزة برحابتها وتقنياتها الزراعية وجودتها العالية. إضافة لما سبق، يتهافت الكثير من المتطوعين للعمل والمشاركة في التجارب الزراعية والبيئية في مزرعة ناركوي في كوجالي.

غابة علي كشلاك في موغلا:

تقع غابة علي كشلاك على بعد 5 كم من وادي ساكليكنت كانيون الشهير في موغلا، تساهم مزرعة علي كشلاك بتقديم تجارب ومشاريع زراعية ناجحة و نموذجية، فضلا عن جمالها الطبيعي الأخاذ، لتكون بذلك من بين أفضل مزارع البيئية في تركيا.

مزرعة عائشة ديريكمان في أنطاليا:

تقوم المواطنة التركية عائشة ديريكمان بإدارة مزرعة بيئية في منطقة كيمير في ولاية أنطاليا على مساحة 13 دونما، وتستقطب هذه المزرعة السياح المحليين والأجانب من عشاق الطبيعة.

مزرعة فورما – كارابورون في إزمير:

تقع المزرعة على بعد 5 كم من مركز مدينة كارابورون التابعة لولاية إزمير. كما تبعد المزرعة 500 متر عن البحر، حيث تمتاز بإطلالة ساحرة تجذب العديد من الزوار والمتطوعين للسياحة والعمل في هذه المزرعة التي تمتد على مساحة 12 دونم.

مزرعة بيلينتيبي – بورصة:

هي مزرعة عضوية طبيعية تقع في بورصة بمنطقة عثمان غازي على مساحة تمتد لـ 15 فدانا.. هذه المزرعة تقدم سكن مجاني للأشخاص المتطوعين لمدة محددة مقابل العمل بها.. وهي تنتج طاقتها الكهربائية من الرياح والشمس ومبانيها كلها مصنوعة بمنتجات طبيعية مستدامة غير مضرة بالبيئة.

وهكذا من خلال المقال السابق إيبلا العقارية، نكون تحدثنا عن المزارع البيئية في تركيا، وبينا أهميتها وقيمتها السياحية والبيئية، كما ذكرنا بعضا من أهم المزارع البيئية المنتشرة في تركيا.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن