الموسم السياحي في تركيا كيف تتجنب ارتفاع الأسعار في موسم السياحة في تركيا

Tourist season in Turkey

الموسم السياحي في تركيا – تتجنب ارتفاع الأسعار في موسم السياحة في تركيا

بكل تأكيد، إن الموسم السياحي في تركيا يمتد على مدار السنة، إلا أن ذروته تكون في أوقات الإجازات والعطل، وحينما يكون الطقس معتدلا مناسبا للسياحة. وعلى العموم، تشهد ذروة الموسم السياحي في تركيا غلاء وارتفاعا بالأسعار ضمن أماكن وظروف معينة، يجب على السائح تجنبها وأخذ فكرة عنها. كما سنبين في هذا المقال:

الموسم السياحي في تركيا

الموسم السياحي في تركيا:

تركيا إحدى أبرز الوجهات المفضلة للزيارة بين بلدان العالم، فهي تمتاز بموقع حيوي وطبيعة متنوعة ساحرة ومناخ جيد مناسب للسياحة. إضافة لتاريخها العريق وثقافتها المخضرمة التي تجمع بين الأصالة والتجديد، فضلا عن المرافق السياحية المتطورة من منتجعات وفنادق ومطاعم ومقاهي.. وإذا كنت تفكر في زيارة تركيا.. فإن خياراتها ومجالاتها السياحية متعددة ورائعة لا يمكن نسيانها، من سياحة شتوية، سياحة صيفية، سياحة علاجية، سياحة ثقافية، وغيرها. وعلى هذا الأساس، يستمر موسم السياحة في تركيا طوال السنة.. ولكن يبلغ ذروته أثناء العطل وإجازات الصيف وأواخر فصل الربيع، كون الطقس يكون لطيفا ودافئا وملائما للنزهات والتجول والتخييم.

الموسم السياحي في تركيا صيفا:

تعد ذروة موسم السياحة في تركيا خلال فصل الصيف.. حيث يكون الطقس مناسبا للاستجمام والاسترخاء بجانب البحر والاستمتاع بالسباحة والعديد من الأنشطة المائية.. كما يمكن التنزه في الغابات والتخييم مدة طويلة في ظلال الأشجار وعلى ضفاف البحيرات والأنهار. وغالبا، تكون الأسعار مرتفعة خلال فصل الصيف.. خصوصا في الفنادق والمنتجعات الساحلية، حيث تشهد ازدحاما بالسياح.. كما تقام الكثير من الفعاليات والأنشطة والمهرجانات في عديد المدن التركية صيفا. ومن أجمل المدن التي ننصح بزيارتها في فصل الصيف، إسطنبول، أنطاليا، بورصة، طرابزون.الموسم السياحي في تركيا

الموسم السياحي في تركيا شتاء:

على الرغم من أن نشاط الموسم السياحي في تركيا يخف قليلا في الشتاء.. إلا أنه يتسم بالهدوء وانخفاض التكاليف، فضلا عن الاستمتاع بالأنشطة الشتوية ومشاهدة المناظر الطبيعية المكسوة بالثلوج. وعطفا على ذلك، تعتبر مدينة بورصة مكانا ساحرا خلال فصل الشتاء.. ولا يمكن تفويت زيارتها بالتأكيد، خصوصا أنها تحتضن فعاليات ونشاطات شتوية عدة في جبل أولوداغ الشهير.. حيث تقام عليه مسابقات التزلج المحلية والعالمية. بالإضافة إلى الاستمتاع برحلة التلفريك ومشاهدة مناظر بورصة وجبل أولوداغ الخلابة.

الموسم السياحي في تركيا

كيف تتجنب الأسعار المرتفعة لذروة الموسم السياحي في تركيا:

هناك طرق ووسائل لتفادي الوقوع في مصائد الاستغلال وأساليب الجذب السياحي التي تؤدي لإنفاق المزيد من الأموال خلال ذروة موسم السياحة في تركيا، ومن أهمها:

  • الحرص على التعامل بالليرة التركية وتجنب الأماكن التي تعرض بضائعها ومنتجاتها بالعملات الأجنبية من مطاعم ومتاجر وغيرها.
  • اطلع على لائحة الأسعار مسبقا.. يجب أن يشكل الزائر الجديد لتركيا فكرة عامة مسبقة عن الأسعار من خلال الأسئلة و الاطلاع على العروض والدعايات ولائحات الأسعار في الفنادق و المطاعم و المحلات التجارية، قبل أن يقع السائح في المحظور ويدفع تكلفة باهظة أكثر من التكلفة الواقعية خلال ذروة موسم السياحة في تركيا.
  • التأكد والتحقق من فاتورة الدفع ومراجعة المحاسب، في حال اكتشفت وجود خطأ في الحساب.
  • التأكد من قيمة kuver و servis أي مفرش المائدة ورسوم الخدمة.
  • لا تركب سيارة الأجرة قبل التأكد من العداد أو مساومة السائق على التكلفة، حيث يعتبر السياح بالنسبة لسائقي سيارات الأجرة عموما.. لقمة سائغة لاستغلالهم بمبالغ مرتفعة جدا.
  • قبل شراء أي منتج تجهل سعره، عليك السؤال عن سعره في أكثر من متجر.. وفي النهاية لا تخجل من المساومة على السعر حتى تتمكن من شرائه بقيمة معقولة.
  • يجب أن تميز بين وسائل الترفيه المجانية أو المأجورة ككراسي الاسترخاء على البحر والمظلات و ألعاب الحدائق والمنتزهات وغيرها.

الأسعار في موسم السياحة في بورصة

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون تحدثنا عن كيفية تجنب الأسعار المرتفعة لذروة الموسم السياحي في تركيا، وعن توقيته وميزاته.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن