ما الذي يجعل بورصة وجهة مفضلة للاستثمار العقاري في تركيا

Bursa is a preferred destination

بورصة وجهة مفضلة للاستثمار العقاري في تركيا

تعتبر بورصة وجهة مفضلة للاستثمار العقاري في تركيا، حيث تحظى المدينة بشكل عام بعوامل ومقومات متكاملة ورائدة على مستوى البلاد فهي من أكبر المدن النشيطة الداعمة للاقتصاد التركي، وتحتل المراكز الأولى صناعيّاً وتجاريّاً وسياحيا بالأرقام والإحصائيات. إضافة إلى بنيتها التحتية المتطورة، وعمليات التحول الحضري والتوسع العمراني النموذجي في تركيا. وللتعرف أكثر على العوامل التي تجعل من بورصة وجهة مفضلة للاستثمار العقاري في تركيا، يرجى الاطلاع على المقال التالي:

بورصة وجهة مفضلة للاستثمار العقاري في تركيا

مقدمة:

إنّ العقارات في بورصة تحظى بمواصفات قياسية من حيث البناء والجمالية والإطلالة والقيمة الاستثمارية. وخلال السنوات الماضية، أثبتت المشاريع الاستثمارية في بورصة” تفوقها و جدارتها بمجال الاستثمار العقاري في تركيا. حيث أنّ المستثمرين ينجذبون لتأسيس مشاريعهم فيها كونها بيئة خصبة حاضنة للاستثمارات، وخاصة أنّ مواسم السياحة لا تنقطع في بورصة. وفي ظل الإقبال السياحي و الاستثماري الكبير على مدينة بورصة إضافة لتطورها الصناعي، حققت مراتب الريادة من حيث مبيع العقارات أكثر من مرة.

ما الذي يجعل بورصة وجهة مفضلة للاستثمار العقاري في تركيا؟

بمجرد أن تفكر بتأسيس مشروع بالاستثمار العقاري في تركيا وتبحث عن مدينة متكاملة ستكتشف أنّ بورصة هي الوجهة المناسبة لخوض تجربة ناجحة بكافة المقاييس، كونها توفرت في أكثر مناطق تركيا جذبا للمستثمرين و الراغبين بالاستقرار فيها فضلا عن السياح. فمن المعروف أن نجاح الاستثمار العقاري في تركيا مرهون بمقومات أساسية يجب توفرها لكي يكون مشروعك بتملك عقار مثالياً لا تلامسه أدنى مخاوف.. ومن المُلفت، أن تختزل مدينة بورصة كل هذه المقومات وتقدمها بالطريقة الصحيحة للمستثمرين.. ومن هذه المقومات نذكر:

الموقع الاستراتيجي لبورصة:

تمتاز بورصة بطبيعة جغرافية متميزة وموقع حيوي هام، حيث تقع في بيئة سهلية جبلية، شمال غرب تركيا في منطقة مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة.. هذا الموقع الاستراتيجي أعطى قيمة إضافية للاستثمار العقاري في بورصة، كما عَزّزَ من أهميتها التنوع الطبيعي الفريد من جبال وأنهار وشواطئ وغابات وغيرها حتى سميت ببورصة الخضراء.

شقق للبيع في بورصة 2023

تطور البنية التحتية:

تتمتع مدينة بورصة ببنية تحتية متطورة جدا.. ولا تتوقف فيها مشاريع تحسين البنية التحتية بل هي دائمة التطوير من مواصلات وطرق وجسور وموانئ وغيرها. كما تربط أجزاء مدينة بورصة وريفها شبكة من المواصلات البرية بكافة أشكالها. إضافة إلى ذلك تربطها عقدة مواصلات متعددة برية وبحرية وجوية مع كافة مدن تركيا.

اقتصاد مدينة بورصة:

تعتبر بورصة القاعدة الصناعية الأولى في تركيا وتضم أكثر من 21 مدينة صناعية منظمة إضافة لعشرات المعامل والمصانع المنتشرة في عدة مناطق مختلفة.. كما تبدع بورصة في عدة مجالات كصناعة وتجميع السيارات بالإضافة لصناعة الموبيليا والمفروشات، وصناعة النسيج.. وغيرها العديد من الصناعات التي تحتل الصدارة فيها بلا منافس. ويعزز من كون بورصة مدينة صناعية كبرى أنها مزدهرة تجاريا حيث تضم ميناء مودانيا الشهير بالعبارات وميناء بحري ضخم في جمليك؛. مما يجعلها من بين المدن الكبرى في تركيا التي تتصدر التجارة الداخلية و الخارجية بمختلف اشكالها.

اقتصاد مدينة بورصه التركية

السياحة في بورصة:

تحتل بورصة مكانة مرموقة في قطاع السياحة في تركيا، وتنافس كبرى المدن الرائدة في هذا القطاع مثل إسطنبول و أنطاليا. ومن مميزات السياحة في بورصة أنها تظل نشيطة على مدار السنة، حيث تقام بها الأنشطة السياحية في جميع المواسم كما تتنوع أشكالها بأنماط مثالية من سياحة بحرية، جبلية، صيفية، شتوية، صحية، رياضية، ودينية.. إضافة للسياحة العلاجية في منتجعاتها و ينابيعها الحارة إلى جانب الكثير من المؤتمرات و المهرجانات الثقافية. إضافة لذلك، تمتاز بورصة بظروف مناخية معتدلة، ساهمت بالتأثير الفعال على النشاط السياحي و استقطاب الزوار بشكل لافت، كما تُصنف من المدن الأولى في تركيا من حيث الازدحام. هذا الأمر ساهم بإقبال أعداد كبيرة لشراء العقارات في بورصة وخاصة المواطنين من دول شرق آسيا ودول الخليج العربي.

جودة العيش في بورصة:

تعتبر المعيشة في بورصة ذات جودة مثالية حيث تصنف من بين أفضل المدن الصالحة للعيش على مستوى العالم، كما توفر السكن الجميل ووسائل رفاهية وعنصر الأمان والراحة النفسية.

 

 

مميزات الاستثمار العقاري في بورصة:

  • يشهد الاستثمار العقاري في بورصة نمواً و ارتفاعا مستمراً، وهذا ما يوفر لك فرصة مميزة باستثمار عقار وجني أرباح ضخمة بعد فترة.
  • استرجاع رأس المال في مدة قياسية عبر العائدات المالية التي يمكن تحقيقها من خلال تأجيرها بقيمة مرتفعة.. حيث توفر خيارات كثيرة في استثمار عقارات في بورصة سواء في تأجير سياحي أو سنوي.
  • غزارة العروض في عقارات بورصة وتنوعها، يترتب عليه كثرة الخيارات الاستثمارية سواء سكنية باختلاف أنواعها أو تجارية أو سياحية.
  • جودة مشاريع البناء و فخامتها التي تشجع على الاستثمار العقاري في بورصة.
  • تمتاز المشاريع العقارية في بورصة بمقومات عالية الجودة و مواصفات قياسية في عدة نواحي مثل التصميم و الإنشاء وغيرها.
  • كثرة أنواع العقارات في بورصة من شقق سكنية وشقق فندقية وفلل ومنازل، مما يتيح للراغب بالتملك مجالات واسعة عبر الاستثمار العقاري.
  • فخامة المجمعات السكنية الحديثة بمرافق خدمية متعددة وتوفرها في أهم المواقع الحيوية في بورصة.
  • تتمتع “العقارات في بورصة” بإطلالات بانورامية على جبل أولوداغ وبحر مرمرة ومناظر طبيعية الساحرة..

ومن الأسباب التي تحفز على اختيار بورصة وتجعل منها وجهة مفضلة للاستثمار العقاري في تركيا نذكر ما يلي:

  • برغم أنّ بورصة من أكبر مدن تركيا وأكثرها تطوراً، إلا أنّ عقاراتها أقل تكلفة قياساً بمدن الجوار كأنقرة و إسطنبول.
  • كثرة العروض والفرص لبيع وشراء عقارات متنوعة في بورصة.
  • طلب متزايد على شراء عقارات في بورصه نظرا لاستقطاب سكان محليين و أجانب وكثرة السياح.
  • ارتفاع مستمر لأسعار عقارات بورصة.
  • تحقيق عوائد مالية كبيرة بأقل مجهود دون تكاليف إضافية.
  • الحصول على إقامة عقارية في بورصة مقابل شراء عقار بقيمة 75 ألف دولار والتمتع بامتيازاتها المتعددة.
  • وفرة عقارات في بورصة مناسبة للحصول على الجنسية التركية خلال فترة وجيزة. والتي تتيح لك كافة حقوق المواطن و الاستفادة منها بتطوير استثماراتك و توسيعها في مدينة مزدهرة جدا كبورصة.

مميزات الاستثمار في عقارات بورصة

هذه كانت أهم العوامل و الميزات التي تجعل من بورصة وجهة مفضلة للاستثمار العقاري في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن