تسجيل المولود الجديد لحملة الجنسية التركية

Registering a birth in Turkey for foreigners who hold Turkish citizenship

تسجيل المولود الجديد للأجانب حاملي الجنسية التركية

كيف يتم تسجيل المولود الجديد في النفوس للأجانب حاملي الجنسية التركية؟ وما هي الإجراءات والأوراق اللازمة لتتم معاملة تسجيل المولود؟ هذه الأسئلة تراود الكثير ممن يقيمون في تركيا وقد حصلوا على الجنسية التركية ومنهم من لم يحصل عليها ويبحث عن طريقة تسجيل المولود في تركيا. أجوبة هذه الأسئلة وأكثر تجدونها في مقالنا التالي من إيبلا العقارية:

تسجيل المولود الجديد لحملة الجنسية التركية

كيف يتم تسجيل المولود الجديد للأجانب حاملي الجنسية التركية؟

بعد ولادة الطفل في أحد المستشفيات التركية، يتم الحصول من إدارة المشفى على وثيقة رسمية تثبت مكان وزمان ولادته بالإضافة لكتابة معلومات تخص الأم وجنس الطفل المولود. ومن ثم يتوجه ولي الأمر إلى دائرة النفوس في منطقته مصطحبا معه وثيقة المشفى الرسمية، ويبدأ بإجراءات تسجيل المولود في سجلات الدولة، ليحصل على شهادة ميلاد رسمية للطفل.

والجدير بالذكر، يتم منح الطفل المولود حديثا الهوية التركية مباشرة سواء كان كلا الأبوين يحملان الجنسية التركية أو أحدهما. وننوه هنا على أهمية الإسراع بتسجيل المولود الجديد في مديرية النفوس في تركيا.. حيث يتيح القانون مدة أقصاها شهر فقط للتسجيل، بدءا من وقت حصوله على شهادة الميلاد من المستشفى.

كيف يتم تسجيل المولود الجديد للأجانب في تركيا

الأوراق المطلوبة لتسجيل المولود الجديد للأجانب حاملي الجنسية التركية:

بعد ولادة الطفل في تركيا، على ولي الأمر أن يذهب إلى مديرية النفوس في المنطقة التي يقطنها مصطحبا معه الوثائق التالية:

  • الهوية الشخصية لأحد الأبوين.
  • دفتر العائلة.
  • شهادة الميلاد من المشفى.
  • عقد الزواج.

الأوراق المطلوبة تسجيل المولود الجديد للأجانب في تركيا

ما هي أهمية تسجيل المولود الجديد للأجانب حاملي الجنسية التركية؟

إنَّ الإسراع بتسجيل المولود الجديد في دائرة النفوس في تركيا تمنح الطفل ميزة كونه مواطنا تركيا.. مما يعني حصوله على جميع حقوقه واستفادته من دعم المنظمات التركية للأطفال بالإضافة لحصوله على كافة متطلبات الرعاية الصحية الذي يستفيد منها في مختلف المؤسسات الصحية في تركيا.

تسجيل المولود الجديد للأجانب حاملي الجنسية التركية

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة والمتعلقة بتسجيل المولود الجديد للأجانب حاملي الجنسية التركية.. وذكرنا كافة الأوراق والوثائق اللازمة لإتمام عملية تسجيل المولود الجديد في تركيا قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة.

المشاركة التالية

أشهر سوبر ماركت في تركيا

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن