أهم تطبيقات المواصلات في تركيا

The most popular transport applications in Turkey

تطبيقات المواصلات في تركيا تعرف معنا على أهم تطبيقات المواصلات للجوال في إسطنبول وبورصه ، تطبيقات المواصلات في تركيا متوفرة في كافة الولايات التركية، ولكل ولاية تطبيق مخصص من قبل البلدية لاستخدام المواصلات العامة.. وفي هذا المقال من إيبلا العقارية، سنتحدث عن أشهر تطبيقات المواصلات في تركيا. فكونوا معنا:

تطبيقات المواصلات في تركيا

أبرز تطبيقات المواصلات في تركيا:

سنتكلم فيما يلي على أشهر التطبيقات الخاصة بالتنقل في تركيا وأكثر البرامج استخداما فيها، فضلاً عن برنامج حجز الباصات في تركيا:

تطبيق اسطنبول كارت للمواصلات (İstanbul kart):

كرت اسطنبول عبارة عن كرت إلكتروني يشبه البطاقة البنكية، يتم شحنه برصيد و يُستخدم في معظم وسائل النقل في إسطنبول مثل الباص و الميترو بوس. وهو من أفضل تطبيقات المواصلات في تركيا. يمكنكم شراء كرت اسطنبول من آلات تعبئة متوفرة في محطات النقل أو من الأكشاك الموجودة بجوارها. وفي سياق متصل، يوجد لكرت اسطنبول أربعة أنواع وهي:

  • البطاقة العادية وهي متاحة للجميع.
  • الكرت الأزرق وهي عبارة عن اشتراك شهري مناسبة للعاملين في إسطنبول كونهم يستخدمون المواصلات بكثرة، حيث يتم شحنه برصيد شهري.
  • كارت التخفيض: وهو بطاقة منخفضة التكلفة مخصصة للطلاب والموظفين في القطاع العام وتصل نسبة التخفيضات عليها إلى 50%.
  • البطاقة المجانية: وهي بطاقة مخصصة للمتقاعدين الذين تجاوزوا 65 عاما، ومتاحة كذلك لأسر الشهداء والقادة العسكريين و عوائلهم إضافة للرياضيين والصحفيين وذوي الاحتياجات الخاصة.
تطبيق كرت اسطنبول
تطبيق توصيل المطار في اسطنبول Havaıst:

تطبيق havaıst أحد أهم تطبيقات المواصلات في تركيا بوصفه يقدم خدمات نقل اقتصادية ومريحة للمسافرين من مطار إسطنبول الدولي إلى أهم المناطق في إسطنبول وبالعكس. ولتطبيق havaıst مزايا جيدة منها، معرفة ساعات انطلاق الباصات من مطار إسطنبول إلى وجهات مختلفة، ومعرفة نقاط الانطلاق وسهولة الحجز وإرسال البيانات.

تطبيق التوصيل إلى مطار اسطنبول

تطبيق ترافي للمواصلات trafi:

تطبيق trafi من أكثر تطبيقات المواصلات في تركيا سهولة بالاستخدام، ويوفر على حامله الكثير من الوقت في انتظار الحافلات، وهو متوفر في 4 ولايات تركية كبرى وهي إسطنبول، أنقرة، بورصة، وإزمير. يمكنكم من خلال تطبيق ترافي تحديد نقطة تواجدك والوجهة التي تريد الوصول إليها، كما يساعدك هذا التطبيق على عرض الحافلات المتاحة للخدمة مع خط مسارها والمدة الزمنية لوصولها إليك إضافة لمدة وصولك إلى الموقع المحدد.

تطبيق للمواصلات في تركيا

تطبيق سيتي مابر citymapper:

تطبيق سيتي مابر التركي هو تطبيق عالمي، يعد من أفضل تطبيقات المواصلات في تركيا.. حيث يساعد مستخدميه على التنقل في مدينتهم بطريقة مُثلى. في عام 2017, تم استخدام هذا التطبيق لأول مرة في إسطنبول لتحجز لها مكانة في قائمة تطبيق سيتي مابر العالمي. يساعد تطبيق citymapper مستخدميه في إمكانية معرفة أفضل الطرق وأسرعها سواء عبر المترو أو الحافلات أو السفن أو سيارات الأجرة. إضافة لتحديده لمسارات السير على الأقدام. إضافة لما سبق، يحتوي تطبيق سيتي مابر على معلومات تخص 225 خط حافلة في إسطنبول.. وهو مناسب جداً للسياح بوصفه متوفراً ب 8 لغات عالمية كالإنجليزية و الروسية والألمانية.

تطبيقات المواصلات في تركيا

تطبيق Mobiett في إسطنبول:

وهو تطبيق عملي وبسيط، يمكنك من خلاله الحصول على كافة مواعيد الحافلات والمترو والترام واي بسهولة.

تطبيق مترو إسطنبول:

يمكنكم من خلال تطبيق مترو إسطنبول Metro ıstanbul. معرفة كافة خطوط المواصلات و مواعيد الانطلاق، وهو من أفضل التطبيقات الخاصة للتنقل في تركيا والتي تناسب السياح.

كرت بورصة للمواصلات burulaş bursakart:

كرت بورصة من أفضل تطبيقات المواصلات في تركيا، وهو عبارة عن بطاقة ذكية مسبقة التعبئة تستخدم في مختلف وسائل النقل في مدينة بورصة. ويقدم كرت بورصة لحامليه الكثير من الخدمات و الميزات لتنقل سهل ومريح.

تطبيق Bilet.com:

وهو تطبيق التذاكر الأكثر شمولية وسهولة من بين التطبيقات في تركيا، حيث يمكنك من خلاله حجز مختلف أنواع التذاكر في تركيا كتذاكر الحافلات و الطيران وتذكرة العبارات البحرية. إضافة لما تقدم ذكره، هناك تطبيق بيتاكسي Bitaksi الذي يمكنك من خلاله طلب سيارة أجرة. كما يوجد تطبيق itaksi وهو من أبرز تطبيقات المواصلات في تركيا الذي يساعدك على طلب سيارة أجرة بسرعة وسهولة.

تطبيقات الموبايل للمواصلات في تركيا

وأخيراً، هناك العديد من التطبيقات الرائجة في تركيا، ولكننا اكتفينا بذكر أفضل وأشهر التطبيقات المستخدمة للتنقل في تركيا. والتي تقدم خدمات و تسهيلات التنقل والسفر للسياح والمواطنين المقيمين في تركيا.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن