دورة الإندماج في تركيا ماهي وماالطريقة للحصول عليها

Social Cohesion and Life Education program in Turkey for foreigners

دورات الاندماج في تركيا وكيفية التسجيل على دورة الاندماج في تركيا ، إجراءات دورة الاندماج في تركيا بسيطة للغاية حالياً، ولذلك يجب على الإخوة الأجانب الإسراع في حضورها قبل إجراء التعديلات الجديدة عليها. وفي هذا المقال، ستقدم لكم إيبلا العقارية أهم المعلومات حول دورات الاندماج في تركيا وكيفية التسجيل عليها و أهميتها:

دورة الإندماج في تركيا

ما هي دورة الاندماج في تركيا؟

إنّ مبدأ دورة الاندماج في تركيا للأجانب يتمحور حول بناء علاقات تعاون ومحبة مع الآخرين.. إضافة للاطّلاع على لغة وثقافة المجتمع التركي واستيعابها. كما أنّ دورات الاندماج في تركيا بالمجمل هي إضاءات و ومضات سريعة حول قوانين البلد المُضيف.. وعقائده وعاداته و تقاليده للعمل على معرفتها و التفاعل معها و احترامها.

الإندماج

كيفية التسجيل على دورة الاندماج في تركيا:

يمكن التسجيل على دورات الاندماج في تركيا عن طريق موقع مخصص تابع لدائرة الهجرة التركية بسبع لغات من ضمنها اللغة العربية.. وهذا رابط التسجيل على دورة الاندماج في تركيا:

https://suye.goc.gov.tr/

وبعد التسجيل في الموقع عن طريق الرابط أو عبر مراجعة دوائر الهجرة في تركيا بشكل مباشر واختيار مواعيد مناسبة.. سيتلقى المسجلون اتصالاً أو رسالة لتحديد تاريخ الدورة والتي تستمر لمدة تتراوح بين 45 دقيقة إلى ساعة خلال يوم واحد. والجدير بالذكر، تلقى عدد من الأجانب المقيمين في تركيا خلال الأشهر الفائتة رسائل تدعوهم لحضور دورات الاندماج في تركيا.

 

دورة الإندماج في تركيا

حضور دورة الاندماج في تركيا:

تُقَدم دورات الاندماج في تركيا للأجانب في مراكز التعليم الشعبي (Halk eğitim) التابعة لوزارة التربية التركية أو في المراكز الثقافية المنتشرة في كافة المحافظات التركية، وتتضمن الدورة مفاهيم و معلومات حقوقية و قانونية تساعد الأجانب على الاندماج في المجتمع التركي. ومن أبرز المواضيع التي تتضمنها برامج دورات الاندماج في تركيا والتي يقدمها مُحاضِرون ناطقون بالعربية:

  • الأخلاق والآداب العامة.
  • عادات وتقاليد المجتمع التركي.
  • حقوق وواجبات الأجانب في البلد المقيمين فيه.
  • التعرف على و التواصل مع مؤسسات الدولة وحفظ الأرقام المهمة للاتصال بها عند اللزوم مثل الطوارئ و الإسعاف ومراكز أمن الدولة.
  • طرق التعامل مع المشاكل في حال التعرض لها في تركيا.
  • معلومات حول تحديث البيانات في تركيا.
  • ضرورة تثبيت عنوان السكن و الإقامة.

كما تقدم دورات الاندماج في تركيا معلومات حول فتح حساب بنكي وطرق التسجيل في المدارس وحجز المواعيد في المستشفيات ودوائر الدولة وإجراءات الزواج والطلاق في تركيا.

دورة الإندماج

استخراج وثيقة دورة الاندماج في تركيا:

يتم منح المشاركين في دورة الإندماج في تركيا وثيقة حضور مُصَدقة من قبل وزارة التربية التركية.. ويمكن الحصول عليها عن طريق تطبيق الحكومة الإلكترونية E -devlet. والجدير بالذكر، أنّ وثيقة دورة الاندماج في تركيا أصبحت من ضمن الشروط و الأوراق اللازمة للتقديم على الجنسية التركية.

تنبيهات و ملاحظات حول دورة الاندماج في تركيا:

  • يجوز للأجنبي أن يقدم على دورة الاندماج في تركيا بأي ولاية يريد، حيث لا يُشترط أن تكون ضمن ولايته.
  • استخراج وثيقة دورة الاندماج في تركيا شرط رئيسي للتقدم على الجنسية التركية.
  • ونحن في إيبلا العقارية نهيب بالإخوة الأجانب على ضرورة الإسراع في حضور دورة الإندماج في تركيا بأسرع وقت نظرا لبعض التعديلات والشروط التي ستُطَبق لاحقا بهذا الشأن، ونذكر منها ما يلي:
  • سيتم تطوير منهاج دورة الاندماج في تركيا بشكل أكبر وأكثر شمولية وقد يستغرق مدة زمنية طويلة.
  • من المؤكد، أن دورات الاندماج في تركيا سوف يتم تقديمها باللغة التركية، ولذلك سيصبح تجاوز مرحلة من اللغة التركية شرطا للتقدم على دورة الاندماج.
  • كما أنّه من المتوقع أن تكون وثيقة دورة الاندماج في تركيا شرطا لتحديث بيانات الأجانب وإلّا سيواجهون مشاكل وثغرات في هذا الباب.

شروط دورة الاندماج في تركيا

وهكذا من خلال هذا المقال حاولنا الإيجاز حول دورة الإندماج في تركيا وطريقة التقديم على دورة الإندماج في تركيا.. والتي أصبحت حديث الساعة للأجانب المقيمين في تركيا…

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن