الاستثمار العقاري في تركيا أهم خطوات الاستثمار العقاري في تركيا

خطوات الاستثمار العقاري في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا و مميزاته وماهي خطوات الاستثمار العقاري

بعد ازدهار الاستثمار العقاري في تركيا، أصبح الاستثمار في العقارات هدفا للمستثمرين الأجانب في تركيا. ولكي تصل إلى الغاية المنشودة؛ يجب معرفة خطوات الاستثمار العقاري في تركيا. وفي هذا المقال، سنتحدث حول خطوات الاستثمار العقاري في تركيا؛ لكي تضمن النجاح والاستمرار في المستقبل..

الاستثمار العقاري في تركيا

حول الاستثمار العقاري في تركيا:

أثبت الاستثمار العقاري في تركيا تفوقه وريادته لباقي الاستثمارات، وفقا للدراسات الاقتصادية والإحصاءات الدقيقة لبيع وشراء العقارات في تركيا.. كما أصبحت مشاريع التوسع العمراني والإنشاءات السكنية والتجارية تتصدر المشهد الحضاري وتمثل ازدهار الاقتصاد في تركيا، فضلا عن تسهيلات و خدمات والتي وضعتها الحكومة التركية وساهمت أكثر باستقطاب الاستثمارات الأجنبية. و الاستثمار العقاري الناجح في تركيا، يبنى على خطوات عملية مدروسة.

أبرز وأهم خطوات الاستثمار العقاري في تركيا:

الاطلاع على واقع سوق العقارات في تركيا بشكل عملي ودراسته:

من الطبيعي قبل البدء بأي مشروع استثماري أوعمل تجاري، يجب على أي مستثمر أن يقوم بالاطلاع على السوق الخاص بمجال استثماره وأخذ نظرة عامة بداية.. إضافة لذلك، يقوم المستثمر بالاطلاع على تجارب وخبرات المستثمرين العقاريين في تركيا، و الاستفادة من المشاريع الناجحة في السوق العقارية التركية.

إلى جانب ما سبق، هناك أساسيات و ضروريات يجب أن يلم بها المستثمر الجديد في عقارات تركيا وتتمحور حول ما يلي:

  • الشؤون القانونية و الإدارية التي تتعلق بعقارات تركيا.
    • الشؤون الفنية المتعلقة بالعقارات و الأبنية في تركيا.
    • العوامل والظروف المؤثرة على القطاع العقاري في تركيا.
  • الاطلاع على مؤشرات السوق العقاري و تفاوتها من وقت لآخر.

خطوات التملك العقاري في تركيا

وضع منهج ومخطط لمشروعك الاستثماري في عقارات تركيا:

بعد الاطلاع على السوق العقاري ورصد تجارب الآخرين، يتوجب على المستثمر العقاري وضع منهج ومخطط لبدء وإدارة مشروعه الاستثماري في عقارات تركيا. ونختزل المنهج العام في عدة نقاط بارزة:

  • تحديد ميزانية مناسبة – مراعاة مسألة الوقت – استقراء العوائد المالية و الأرباح الممكنة..

توفير الأدوات المتاحة التي تساعد على إدارة مشروعك الاستثماري.. كتأسيس شركة أو الاعتماد على مستشار عقاري أوفني أو اعتمادك على نفسك في إدارة مشروعك الخاص.. إضافة لتوفير أدوات الدعاية و الإعلان وغيرها.

تحديد مدينة استراتيجية ومميزة في تركيا:

هذه الخطوة هامة جدا وتلعب دورا كبيرا في تحديد نسب نجاح مشروعك في عقارات تركيا. وبناء على ذلك، يجب أن تختار مدينة مميزة من كبريات المدن التركية.. ذات أهمية سياحية و اقتصادية كما يجب أن تتمتع بجاذبية خاصة للمستثمرين الأجانب.. ومن أهم تلك المدن، نذكر: إسطنبول، بورصة، طرابزون، أنقرة، أنطاليا. وتعد الاستثمارات العقارية في مثل هذه المدن من أعلى طراز.. وأي مشروع استثماري في عقارات هذه المدن يعد بمستقبل ناجح وعوائد مالية أكيدة؛ في حال راعى المستثمر خطوات ومقومات شراء العقار في تركيا.

شقق ومنازل للبيع

اختيار شركة عقارية مناسبة:

إن اعتمادك على شركة عقارية مناسبة لها نشاطها في المدينة التي اخترتها، يعد أحد أهم القواعد التي يبنى عليها مشروعك الاستثماري، ويساهم بشكل كبير ومباشر في بلورته وبنائه بشكل سليم وناجح. ومن أهم ميزات ومقومات الشركة العقارية المناسبة في تركيا، نذكر:

  • أن تكون شركة عقارية معتمدة مرخصة وتنشط ضمن تركيا بشكل قانوني وسليم.
    • ذات خبرة طويلة في القطاع العقاري في تركيا.
    • لها نشاط بارز في مجال تقديم خدمات قانونية وعقارية.
    • أن تملك الشركة كوادر فنية و قانونية مطلعة.
  • أن يتوفر لدى الشركة عروض وخيارات متنوعة من أبنية و مشاريع وعقارات.

شركات عقارية في بورصة

البحث عن منطقة مناسبة ومزدهرة في المدينة المقيم فيها:

بعد تحديدك لمدينة كبرى في تركيا و استنادك على شركة عقارية معتمدة، فإن هاتين الخطوتين تساهمان بشكل مباشر باختيار العرض المناسب في منطقة متطورة تعج بالخدمات وتتوهج بالاستثمارات.. مع الأخذ بحدود السعر يسمح لك باختيار عقار حديث في منطقة حيوية.. وفي الوقت نفسه، فإن العائد المالي و الأرباح ستكون كبيرة بكل تأكيد.

مرحلة شراء العقار في تركيا:

وتمر عبر إجراءات و ترتيبات نوجزها كما يلي:

  • القيام بجولات ميدانية على أرض الواقع ومعاينة مختلف عقارات المنطقة و الاطلاع على الموقع وطبيعته عن قرب.
  • دراسة العروض و ميزاتها وبشكل خاص إذا كانت عقارات ما قبل الإنشاء، عقارات قيد الإنشاء، عقارات جاهزة للسكن وكل نوع يختلف عن الآخر من حيث السعر والوقت.
  • اختيار عرض معين و دراسته و اعتماده.
  • القيام بالإجراءات القانونية بشكل دقيق ورسمي.
  • تملك عقار أو أكثر والبدء بمشروعك الاستثماري الناجح.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

ومن خلال ما سبق، يمكن لأي مستثمر أن يتواصل مع شركتنا إيبلا العقارية المعتمدة في تركيا وأول علامة تجارية أجنبية في بورصة، حيث يمكننا اختصار تلك الخطوات وصناعة مشروعك الاستثماري الناجح في عقارات تركيا بشكل آمن وبضمان قانوني.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن