دليل شامل لشراء العقارات في إسطنبول

A comprehensive guide to buying real estate in Istanbul

دليل شامل لشراء العقارات في إسطنبول

باختلاف الظروف وتباينها، يبقى القطاع العقاري هو الملاذ الآمن لحفظ الأموال واستثمارها وخاصة في بلد له ثقل اقتصادي ومكانة سياحية كتركيا وفي مدينة كبرى مثل إسطنبول.. فإذا كنت ترغب بشراء عقار في المنطقة، لأي هدف كان، فهو مشروع متكامل بكل تأكيد، حيث أثبتت العقارات في تركيا على أنها هي الأفضل لضمان الأموال و قاعدة مثالية للمشاريع الاستثمارية.. وفي هذا المقال، سنقدم من إيبلا العقارية دليل شامل لشراء العقارات في اسطنبول ومميزاتها.

دليل شامل لشراء العقارات في إسطنبول

شراء عقارات في اسطنبول:

لمقوماتها الخدمية والمعيشية الفريدة وجاذبيتها السكنية والسياحية، تتوفر في اسطنبول مجموعة واسعة ومتنوعة من العقارات المتاحة للبيع والاستثمار، بما في ذلك الشقق والمنازل والمحلات التجارية والمرافق السياحية. وإنّ شراء العقارات في اسطنبول، سواء كان للسكن أم للتجارة والاستثمار، هو خطوة صائبة ومشروع حقيقي للاستفادة من أهمية المدينة، بوصفها واجهة تركيا تاريخيا و اقتصاديا وسياحيا، وبما تمتاز به من مؤهلات ودعم وتطوير نموذجي على مستوى البلاد، إضافة لموقعها الحيوي ونموها الاقتصادي و جاذبيتها السياحية و أسعارها المتباينة والتي تناسب كافة الإمكانيات والاحتياجات.

دليل شامل لشراء العقارات في إسطنبول

إجراءات شراء العقارات في اسطنبول:

دليل شامل لشراء العقارات في إسطنبول ويجب اتباع الإجراءات المدروسة الصحيحة لشراء أي عقار في اسطنبول بوجه مثالي وطريقة قانونية. وهي:

تحديد نوع العقار والهدف من شرائه:

بدايةً يجب أن تحدد نوع العقار الذي يناسب هدفك و تصوراتك سواء كان للسكن أم للاستثمار و التجارة أم للحصول على الجنسية وغير ذلك، وبناءً على ذلك يتم اختيارك لنوع العقار وحالته الفنية، كأن يكون فيلا سياحية أو شقة سكنية أو عقار قيد الإنشاء أو محل تجاري وما إلى ذلك.

شقق للبيع في تركيا

ترتيب الميزانية:

لكي تشتري العقارات في اسطنبول بعيداً عن عشوائية القرار، يجب أن ترتب خطة مالية وتحدد نوع العقار ومساحته ووضعه الذي يتناسب مع مقدرتك المادية، و بالتالي تقوم بالبحث عن عقار متاح بناءً على مالك المتوفر كما أن ذلك يدفعك للبحث عن العروض والفرص المميزة لكي تحصل على عقارك بأفضل سعر ممكن.

التواصل مع شركة معروفة:

يعد الاعتماد على شركة عقارية موثوقة أهم خطوة تمكنك من شراء العقارات في اسطنبول بأقل جهد وتكلفة بكل تأكيد، ولا يُختصر الأمر على ذلك، حيث بمقدورها أن توفر لك أفضل فرص ومشاريع عقارية في مناطق حضرية و نامية بضمانات قانونية وخدمات مجانية مع إتاحة أدواتها الاستثمارية وإمكانية إدارتها للعقار.

جولات عقارية:

بعد مشاهدة العقارات والعروض عبر الانترنت وقراءة مواصفاتها، يجب أن تقوم بجولات عقارية برفقة مستشار عقاري لاستكشافها على أرض الواقع و الاطلاع عليها عن قرب لعمل مطابقة مع مشاهداتك عبر الصور والفيديوهات، لاختيار ما يناسبك بعد مشاورة مع المستشار العقاري.

اختيار العقار:

بعد اطلاعك على كافة العروض، يمكنك اختيار العقار الذي أثار إعجابك وناسب إمكانيتك المالية وأهدافك من الشراء.

التفاوض على السعر:

من الممكن إجراء تفاوض على سعر العقار المراد شراؤه للحصول على خصم عن طريق وكيلك العقاري.

دليل شامل لشراء العقارات في إسطنبول

الوضع الفني والقانوني:

ينبغي التحقق من أنّ العقار المراد شراؤه سليماً خالي من الثغرات القانونية والفنية. ومن الأمور الي يجب الاطلاع عليها جيدا لكي تتحقق من وضع العقار القانوني والفني:

  • مواصفات العقار وموقعه ومساحته من خلال التحقق من السجل العقاري و الاطلاع على الطابو و مطابقته للواقع.
  • التأكد من سلامته القانونية من أي رهن أو حجز وغير ذلك.
  • معرفة المالك الحقيقي للعقار.
عقد البيع والشراء:

بعد التأكد من صلاحية العقار القانونية والفنية للبيع، يتم الاتفاق مع الجهة البائعة على البنود عبر إنشاء عقد بينكما. وبعد دفع مبلغ الحجز للبائع وتثبيت السعر، يتم توقيع العقد وتوثيقه عند كاتب العدل (النوتر) ليلتزم كلّاً منكما بما ينص عليه العقد..

نقل الملكية والحصول على سند الملكية (الطابو):

بعد توقيع العقد وتحويل قيمة العقار كاملة وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة كوثيقة التقييم العقاري ووثيقة تأمين الزلازل وغيرها بالإضافة لدفع ضريبة الطابو (4% من ثمن العقار) وبعض الرسوم الروتينية، تبدأ عملية نقل الملكية والحصول على وثيقة الطابو وتستمر من 7 أيام إلى 10 أيام كحد أقصى. بعد حصولك على سند الملكية (الطابو) تصبح مالكاً للعقار الذي اشتريته في اسطنبول بشكل رسمي، ولك حرية التصرف فيها من سكن وبيع وتأجير وغير ذلك.

دليل شامل لشراء العقارات في إسطنبول

أفضل مناطق لشراء العقارات في اسطنبول:

لتطورها العام وشمولية خدماتها، تعد مدينة اسطنبول بمجملها من أفضل المدن الرائدة بالاستثمارات والقطاع العقاري وإنّ أي عقار سكني أو تجاري بأي منطقة هو مشروع جيد، ولكن هناك بعض المناطق المتميزة والتي تكون قيمتها الاستثمارية والتجارية أعلى، نذكر منها:

ساريير:

في الجانب الأوروبي من اسطنبول، تقع منطقة ساريير المتطورة والتي تحظى بإطلالات رائعة على البحر الأسود ومضيق البوسفور كما أنّها تضم مساحات خضراء واسعة وتعد عقاراتها السكنية أغلى العقارات في إسطنبول، مما يعني العثور على شقة في ساريير هي فرصة استثمارية لا تُضاهى..

اسكودار:

اسكودار من أشهر وأجمل مناطق اسطنبول الآسيوية التي تمتاز بإطلالة بحرية ذات رونق فريد من نوعه.. فإذا كنت تبحث عن شقة فخمة مطلة على البحر بأسعار معقولة فإنّ اسكودار هي المكان المثالي لك.

أوسكودار

بشكتاش:

وهو من أكبر أحياء اسطنبول الأوروبية وأكثرها تطوراً، يتوفر فيها مجموعة متنوعة من العقارات المتنوعة المطلة على البحر و المعالم الطبيعية، يمكنكم العثور على عروض مميزة من شقق للبيع في اسطنبول بمنطقة بشكتاش وتأسيس مشاريع استثمارية مربحة من خلالها.

بيليك دوزو:

تعد بيليك دوزو من أرقى مناطق اسطنبول الأوروبية، حيث تشتهر بمجمعات سكنية حديثة وأنماط شقق متنوعة عالية الجودة.. فإذا كنت تبحث عن عقار بمواصفات مثالية فإن بيليك دوزو هي المكان المناسب لك.

شيشلي:

شيشلي من أهم المناطق المركزية في اسطنبول وتعرف بأهمية تجارية و استثمارية.. يتوفر في أحيائها الراقية مجموعة متنوعة من العقارات المتنوعة ذات القيمة العالية لكونها تحظى بمميزات ترفيهية ومحيط خدمي وتجاري مرموق.

شيشلي

فلوريا:

تقع فلوريا على طول بحر مرمرة وتتبع لمنطقة بكركوي، وتعتبر من أرقى أحياء اسطنبول وموطن مفضل للسكان الأثرياء. يتوفر في فلوريا أفخم عروض شقق للبيع في اسطنبول على وأعلاها قيمة استثمارية بمميزات سكنية و ترفيهية من أعلى طراز.

باشاك شهير:

تعتبر باشاك شهير من أفضل مناطق الاستثمار وتجارة العقارات في إسطنبول الأوروبية، حيث يقصدها الكثير من الأجانب للإقامة والتملك فيها. إنّ موقعها الحيوي وشعبيتها الجارفة وقربها من أكبر مشاريع استراتيجية.. جعل من عقارات باشاك شهير ضمن الأفضل من بين عقارات للبيع في إسطنبول في العقد الأخير.

بنديك:

هي مدينة متطورة جدّاً، تقع في إسطنبول على الجانب الآسيوي بين كارتال وتوزلا، تمتاز بإطلالة مخملية على بحر مرمرة، كما تحظى بأهمية حيوية حيث يقع فيها مطار صبيحة كوكجن الدولي. وبناءً على موقعها الحيوي وجمالها المعماري، تعد عقاراتها من بين الأعلى مبيعاً في عروض عقارات للبيع في إسطنبول في العامين الأخيرين.

بنديك

مميزات شراء العقارات في اسطنبول:

من أفضل المشاريع التي تمنحك مكاسب مادية وامتيازات اجتماعية بأقل مجهود هو شراء عقارات في اسطنبول والذي يعتبر ملاذك الآمن في ظلّ الاضطرابات الاقتصادية. ومن مميزاته أيضاً، نذكر ما يلي:

  • سعر العقارات في اسطنبول منخفض نسبيّاً قياسا بمدن أوروبا وآسيا.
  • سهولة الوصول إلى اسطنبول بفضل موقعها الحيوي وطرقها الاستراتيجية المتنوعة إضافة لوسائل نقل متطورة فيها، وخاصة مطاراتها الدولية الكبيرة.
  • مناخ المنطقة المعتدل ووجودها في أماكن طبيعية و تاريخية متنوعة يشجع على الاستثمار بعقارات اسطنبول .
  • معظم العقارات في اسطنبول جاهزة حديثا أو قيد الإنشاء، الأمر الذي يجعل منها منطقة متوهجة بالاستثمارات.
  • كما أنّ تنوع عروض العقارات في اسطنبول من حيث الأسعار يمنح الفرصة لأصحاب الميزانيات المادية المتواضعة من إيجاد فرصة مناسبة للتملك والاستثمار.
  • تنوع خيارات الاستثمار من خلال شراء عقار في اسطنبول من فلل وشقق سكنية ومنازل فاخرة.
  • تحظى العقارات في اسطنبول بقيمة استثمارية لا تضاهى بوصفها مدينة رائدة في الصناعة و التجارة و السياحة.
  • جودة وفخامة البناء في مجمعات سكنية وتجارية ضمن عقارات اسطنبول.
  • ضمان نجاح المشروع الاستثماري من خلال شراء عقار في اسطنبول، نتيجة لنموها المستمر ولبنيتها التحتية المتطورة. إضافة لازدهارها الاقتصادي وإقبال الأجانب إليها.
  • الحصول على إقامة سنوية مقابل شراء عقار في اسطنبول والاستفادة من امتيازاتها.. مثل التنقل بحرية والعلاج بمشافي الدولة إضافة للدراسة و التعليم المجاني.
  • نيل الجنسية التركية إذا كان سعر عقار أو مجموع عقارات 400 ألف دولار فما فوق
  • في ظلّ ارتفاع الأسعار المستمر، يمكن تحقيق أرباح وعوائد مالية كبيرة من خلال الفرص الاستثمارية المتاحة مثل التأجير وإعادة البيع.

هذا كان دليل شامل لشراء العقارات في إسطنبول ، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن