مدينة سامسون في تركيا

سامسون في تركيا

سامسون في تركيا استكشف معنا الجمال الفريد لتركيا

بضفائر الشمس الشقراء المنسدلة على شواطئ البحر الأسود، تغزل سامسون في تركيا رداءها المزركش بألوان الطبيعة لتعرف عن نفسها كواحدة من أجمل هبات الله. وفي هذا المقال، سنصحبكم في رحلة استكشافية؛ لنتعرف أكثر على مدينة سامسون في تركيا:

سامسون في تركيا

معلومات عن سامسون في تركيا:

  • تقع سامسون على الساحل الشمالي التركي في منطقة البحر الأسود حيث تتمتع بإطلالة ساحرة عليه.
  • تبلغ مساحة سامسون 9,474 كم مربع.
  • ويبلغ عدد سكانها أكثر من 1,209,137 نسمة.
  • يمتاز المناخ في سامسون بنموذجية مناخ البحر الأسود حيث الصيف الحار والشتاء البارد بدرجات معتدلة لطيفة على الأغلب.
  • تبعد سامسون عن مدينة اسطنبول مسافة قدرها 724 كم أي نحو 10 ساعات بالسيارة.
  • كما تبعد عن مدينة طرابزون مسافة 325 كم.
  • تعتبر سامسون من منارات التعليم في تركيا حيث تضم جامعتين حكوميتين.
  • أطلق مصطفى كمال أتاتورك حرب الاستقلال التركية من سامسون سنة 1919.
  • تضم مدينة سامسون ميناء تجاري هام يطل على البحر الأسود.
  • سامسون مدينة تاريخية حيث نشأت فيها أول حضارة في القرن السابع قبل الميلاد.

مدينة سامسون في تركيا

السياحة في سامسون:

تعتبر سامسون أيقونة المدن السياحية في منطقة البحر الأسود في تركيا، حيث تزخر بالشواطئ الجميلة والأنهار الجارية والغابات الخضراء فضلاً عن مواقعها الأثرية والتاريخية الشاهدة على العديد من الحضارات. وبناء على تنوع معالمها الطبيعية ومرافقها السياحية والثقافية وتقاليدها الشعبية الودودة أصبحت سامسون مقصدا مفضلا للكثير من السياح وخاصة في السنوات الأخيرة التي شهدت توهجها الاستثماري.

معالم سامسون السياحية الشهيرة:

شاطئ أتاكوم:

تعج شواطئ سامسون على البحر الأسود بالحياة، ويعتبر شاطئ أتاكوم من أكبرها وأكثرها أنشطة ترفيهية ومرافق حيوية من ملاعب وحقول رياضية ومطاعم ومقاهي.. يمكن للزوار قضاء عطلة مميزة على شاطئ أتاكوم وممارسة عدة نشاطات ممتعة ومسلية كركوب القوارب واستئجار الدراجات الهوائية.

شاطئ أتاكوم في سامسون

منزل أتاتورك:

وهو من الأماكن السياحية ذات الشعبية الكبيرة والتي تشهد إقبالا كبيرا من الزوار من مختلف الدول، حيث يعتبر كمتحف لما يضمه من قطع أثرية ومقتنيات تعود للعصر البرونزي وحرب طروادة والعصر الروماني إضافة لمعروضاته من الحلي والأساور والقلائد والقطع النقدية وغيرها.

حديقة اتاتورك:

وهي من الحدائق الكبيرة المزدانة بالأشجار والورود وتشهد ازدحاما بالزائرين على مدار السنة، كما أنها تحتوي على أماكن مناسبة لإقامة حفلات الشواء، فضلاً عن ذلك، يتوسط الحديقة تمثال أتاتورك المنحوت ببراعة فنية.

الحدائق المميزة

سهول كيز ليرملاك دلتا:

تعرف هذه السهول بأنها من أكبر الأراضي الرطبة على مستوى تركيا، وتشتهر كونها محمية طبيعية واسعة تحتضن أكثر من 322 نوعا من مختلف الطيور. وتعد مكاناً مثاليا لصيد الأسماك والاستمتاع بهذه الهواية.

حديقة الشرق:

تمتاز بإطلالتها الساحرة على البحر الأسود، كما تبدو كغابة حقيقية حيث تحتوي على عدد كبير من الأشجار المتنوعة، كما تضم مرافق عديدة كملاعب كرة السلة وكرة القدم وعددا من المطاعم والمقاهي.

متحف غازي:

تم تأسيس متحف غازي سنة 1940، وافتتح بشكل رسمي ليستقبل الزوار في عام 1998. كان المتحف فندقا مكونا من طابقين وقد حل فيه اتاتورك أربع مرات ليقوم بعدها بتقديمه كهدية للشعب التركي حيث أمر بترميمه وتطويره ليتحول إلى متحف شهير يقصده آلاف الزوار سنوياً.

الحياة الاقتصادية والاستثمارات في سامسون:

تنشط في سامسون التجارة عبر مينائها الكبير والحيوي على شاطئ البحر الأسود. كما تزخر بالعديد من معامل الصناعات الخفيفة من منسوجات ومنتجات غذائية وغيرها. بالإضافة لذلك، تنتشر في سامسون أنشطة زراعية واسعة ومشاريع الثروة الحيوانية وتعتبر من مصادر الدخل الهام. كذلك، تتسارع في سامسون الاستثمارات، حيث تنمو فيها مشاريع التطوير والتحول الحضري بسرعة لافتة، متمثلة بالعديد من المجمعات السكنية والتجارية الفخمة.

الحياة الاقتصادية

هذه كانت أبرز المعلومات حول مدينة سامسون في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

المشاركة التالية

العقارات في سامسون تركيا

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن