مدينة اسكي شهير في تركيا

مدينة اسكي شهير في تركيا

مدينة اسكي شهير في تركيا تعرف على أسرارها الخفية واستمتع بأجمل المناظر الطبيعية

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية رائعة في تركيا ، فإن مدينة اسكي شهير هي الخيار الأمثل لك! هذه المدينة الساحرة تضم الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة، فهي تتميز بطبيعتها الجميلة وتاريخها الغني والثقافة الفريدة التي تمزج بين الأصالة والحداثة. دعونا نتعرف على أفضل الأماكن السياحية في مدينة اسكي شهير

مدينة اسكي شهير في تركيا

معلومات تعريفية عن مدينة اسكي شهير في تركيا:

مدينة اسكي شهير هي واحدة من أكثر المدن جذبًا للسياح في تركيا. تقع المدينة في شمال غرب تركيا وتشتهر بأنها مركز لصناعة السجاد التقليدي والألبسة. كما تتميز بجمال طبيعتها الخلابة ومعالمها السياحية الرائعة. كما إنها وجهة مثالية للرحلات العائلية والمغامرات الفردية. وسنتعرف على بعض المعلومات عنها:

  • تقع مدينة اسكي شهير في منتصف الأناضول شمال غرب تركيا، وتبعد 233 كم عن غرب أنقرة و330 كم عن جنوب شرقي اسطنبول، و140 كم عن مدينة بورصة.
  • تبلغ مساحتها 2678 كم مربع بارتفاع 788 عن سطح البحر.
  • تأتي اسكي شهير في المرتبة 25 من حيث الازدحام السكاني بحوالي 900 ألف نسمة.
  • تعتبر اسكي شهير مدينة تاريخية عريقة حيث كانت تسمى دوريلايون في العصور اليونانية وتسمى داراوليا في ال العربية أي “المدينة القديمة”
  • تشتهر مدينة اسكي شهير في تركيا بمستوى الأمان وانخفاض الجريمة، حيث تحتل المرتبة 8 كأكثر مدن العالم أماناً.
  • اختيرت اسكي شهير عاصمة الثقافة العالمية في عام 2013، كما نالت لقب عاصمة التراث الثقافي المعنوي لليونسكو.

مدينة اسكي شهير في تركيا

الثقافة والتعليم في مدينة اسكي شهير في تركيا:

تعد مدينة اسكي شهير في تركيا متطورة جدا في جانب الثقافة والتعليم، حيث يبلغ نسبة المتعلمين فيها 99،9% بينما تبلغ نسبة من حصل على شهادة التعليم الابتدائي 100%. كما أنها تعتبر من المدن التي تضم جامعتين مثل إسطنبول وانقرة وسامسون.. حيث تحتوي على جامعتين حكوميتين. إضافة إلى ذلك، يوجد في اسكي شهير مكتبتان تقدمان خدمات عديدة كتنظيم الجولات السياحية والنشاطات المفتوحة للشعب. وقد تم تأسيس المكتبة العامة في اسكي شهير في 1 يونيو 1926 ويبلغ عدد الكتب في تلك المكتبة حوالي 53.438 كتاب. ونظراً لما تقدمه جامعات إسكي شهير ومدارسها من خدمات علمية ومعرفية من طراز رفيع ولاستقطابها للكثير من الطلبة، فهي تُعرف بلقب “مدينة الطلاب”. إضافة إلى ذلك، فقد اختيرت اسكي شهير عاصمة الثقافة العالمية في عام 2013، كما نالت لقب عاصمة التراث الثقافي المعنوي لليونسكو.

السياحة في مدينة اسكي شهير في تركيا:

تعد اسكي شهير في تركيا من المناطق السياحية بامتياز، وتشهد إقبالا كبيرا من الزوار المحليين والسياح الأجانب، نظرا لجمالها الطبيعي وآثارها التاريخية فضلاً عن كونها أحد مراكز التعليم الجامعي في تركيا دون أن ننسى أهم العوامل التي تجذب السياح وهو مستوى الأمن والأمان الذي يسود مدينة اسكي شهير في تركيا.

أهم المعالم السياحية في اسكي شهير:

وادي الفريج:

يقع على بعد 80 كم عن مركز محافظة اسكي شهير، ويُعتبر جزءا من تاريخ اسكي شهير السياسي والثقافي. يمكن للزائر أن يشاهد خلال جولته السياحية في الوادي العديد من الآثار والتماثيل الجيولوجية الطبيعية، ولا بد أن يستذكر المداخن الخيالية في كبادوكيا في حال رآها من قبل.

منازل الأدون بازار في اسكي شهير:

هي مدينة أثرية قديمة تحوي على العديد من المنازل التاريخية وقد تم تصميمها على الطريقة التقليدية في تلك الفترة بشكل واسع ومريح للعائلات.. تعتبر منازل الأدون من المواقع السياحية التي تستقبل آلاف الزوار سنويا وقد شهدت اهتماما من الجهات الحكومية. من حيث إنشاء حدائق ومرافق سياحية حولها فضلا عن ترميم بعض المنازل.

السياحة في مدينة اسكي شهير في تركيا

الحدائق في اسكي شهير:

قامت بلدية اسكي شهير بإنشاء عددا من الحدائق ذات الإطلالة الساحرة على نهر البورسك الذي يقسم المدينة. ومن تلك الحدائق: الحديقة الكبيرة، حديقة المدينة، حديقة الفنون و الثقافة، وحديقة جولت. ومن المعالم الجميلة التي تم إنشاؤها شاطئ صناعي بطول 350 م ويوجد في حديقة المدينة. إلى جانب الكثير من حمامات السباحة، و الملاهي و المطاعم، وساحات ركوب الخيل. إضافة إلى ما سبق، تضم اسكي شهير في تركيا العديد من المتاحف كمتحف اسكي شهير للآثار. متحف فن الزجاج المعاصر، متحف سيد غازي، متحف يونس امره، متحف أتاتورك، ومتحف جامعة الأناضول.

الحدائق في تركيا

الاقتصاد في مدينة اسكي شهير في تركيا:

تعد مدينة اسكي شهير في تركيا من المدن المزدهرة اقتصاديا وخاصة في مجال الصناعة. حيث تحتوي على مدينة صناعية منظمة كبرى في مركز المدينة، يتواجد فيها مصانع النسيج ومصانع الخطوط الحديدية للحكومة التركية. ومصانع لمحركات الطائرات و صيانتها، إضافة لمصانع الأدوات المنزلية مثل الثلاجات ومحركاتها.. ومن أهم القطاعات في اسكي شهير والتي تغذي الاقتصاد التركي. هي موارد الخيرات الباطنية من المعادن كالكروم والألمنيوم والبوراكس وغيرها من المواد المستخدمة في البناء. إضافة إلى ما ذكرنا، تشتهر اسكي شهير في تركيا بالزراعة حيث تمتاز بتربة خصبة ومناخ ملائم للزراعة. ومن المنتوجات الزراعية في اسكي شهير: البندورة، الخس، البصل، الباذنجان، و الفواكه والحنطة والشعير..

هذه كانت أهم المعلومات حول مدينة اسكي شهير في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن