كيفية إيجاد مشتري لعقاري في تركيا

How to find a buyer for my property in Turkey

كيفية إيجاد مشتري لعقاري في تركيا

رغم زيادة الطلب على العقارات ونسبة مبيعاتها الكبيرة في تركيا، إلّا أنّ عملية بيع وشراء عقار لا يمكن أن تجري بطريقة عشوائية دون تنظيم ومعرفة بمستجدات السوق العقاري و كيفية جذب المشترين. وعطفاً على ذلك، نأتي إلى التساؤل المهم، كيفية إيجاد مشتري لعقاري؟ وما هي أفضل الطرق؟ هذا ما سنتحدث عنه في المقال التالي:

كيفية إيجاد مشتري لعقاري

ترتيبات قبل إيجاد مشتري للعقار في تركيا:

هناك إجراءات وترتيبات يجب الالتزام بها قبل إيجاد مشتري لعقارك في تركيا، أهمها:

إعداد وتجهيز العقار:

يجب عمل صيانة عامة للعقار، وإجراء تحسينات عليها ما أمكن. وأيضاً، يمكن إضافة لمسات فنية، لكي يبدو عقارك بأفضل صورة لجذب العملاء والمستثمرين، ولكي يكون جاهزاً للبيع. وفي هذه الحالة، تكون مستعداً لاستقبال الزبائن المحتملين. كما يجب إعداد وتجهيز الأوراق والوثائق المالية والقانونية اللازمة لمعاملة البيع.

تحديد السعر والتفاوض:

بعد استشارة الوكلاء العقاريين، واستكشاف السوق العقاري، ينبغي عمل تقييم عقاري لتحديد سعر عقارك بواقعية من أجل الإعلان عنه، ولا تبالغ بتحديده لكي تجذب شريحة واسعة من المشترين خلال فترة وجيزة. يجب أن تكون مستعدا لأطول مدة ممكنة خلال اليوم، ومتفرغاً لعمل جولة برفقة أي مشتري محتمل لعقارك.

يجب أخذ فكرة عامة عن فن التفاوض و المرونة وأسلوب التعامل مع المشتري المحتمل لعقارك، وأن تتقبل تصورات و آراء ربما تكون متعارضة مع السعر والشروط التي تريد فرضها.

افضل طريقة لبيع العقار في تركيا - عقارات اسطنبول تركيا

كيفية إيجاد مشتري لعقارك في تركيا:

هناك طرق ووسائل عديدة لكي تجد مشتري مناسب لعقارك، نذكر أهمها:

الاعتماد على شركة عقارية:

هي أفضل طريقة على الإطلاق والأكثر راحة بالنسبة لك كباحث عن مشتري لعقارك في تركيا.. ستتولى الشركة مسألة بيع عقارك وإيجاد مشتري له بشكل كامل، من تسويق بطريقة احترافية، إلى جذب أفضل العملاء والمشترين وإدارة المفاوضات نيابةً عنك، و انتهاءً ببيعه.

شركة عقارية في تركيا

التسويق الذاتي و البحث عن مشترين:

يمكن أن تتولى بمفردك مسألة تسويق عقارك والترويج له في تركيا، عبر استخدام التقنيات الحديثة في الإنترنت، حيث تقوم بالإعلان عنه من خلال الصور والفيديوهات في منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية وغيرها من وسائل الدعاية والإعلان. وفي هذه الحالة، ستتولى عملية التفاوض بنفسك واختيار العرض المناسب. يمكنك إيجاد مشتري لعقارك في تركيا من خلال البحث، عبر الإنترنت أو في المكاتب العقارية، عن مشترين يرغبون بشراء عقار من نمط عقارك وبحدود سعره أيضاً.

هذه كانت أهم المعلومات المتعلقة بكيفية إيجاد مشتري لعقارك في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن