هل الاستثمار في العقار السكني فكرة جيدة

Is investing in residential proeprty a good idea?

هل الاستثمار في العقار السكني فكرة جيدة

من المعلوم أنّ العقار السكني الأكثر طلباً من قبل العملاء والمستهلكين، كونه يغطي الحاجة الضرورية والطبيعية للإقامة والاستقرار.. ولكن هناك عنصران رئيسيان يتحكمان بمستقبل العقارات السكنية، وهما: مدة الإقامة ومقومات المنطقة، مما يجعل مسألة الاستثمار بعقار سكني تدعو للاستشارة والتخطيط. هل الاستثمار في العقار السكني فكرة جيدة؟ هذا ما سنبينه في المقال التالي:

ما الفرق بين العقار الاستثماري والعقار السكني في تركيا

هل الاستثمار في العقار السكني فكرة جيدة:

إنّ معيار الجودة باستثمار العقار لا تتوقف على نوعه وطبيعته بقدر ما تتوقف على كيف أستثمره وما هي الأدوات التي يجب أن أستخدمها لكي يكون استثماري صائباً ومجدياً.. و للاستثمار بعقار سكني في تركيا بطريقة جيدة، يجب الالتزام بالإجراءات التالية لمعرفة كيف أشتري عقار سكني بأمان:

التواصل مع شركة عقارية:

لاستثمار عقار سكني في تركيا بشكل صحيح، يُفضل التعامل مع شركة عقارية موثوقة ومعروفة في المنطقة. إنّ الشركات العقارية الخبيرة و المعتمدة في تركيا تساهم بشكل كبير ومباشر بتقديم تصور ودراسة حول العقار السكني وطريقة استثماره بشكل مثالي. إضافة لتقديم العديد من الخدمات إدارية و قانونية.

بعد التواصل مع شركة عقارية موثوقة، تقوم الشركة بتحويل عقارك السكني لمشروع مؤَهل للاستثمار المجدي، كما أنها تقوم بتقديم دعاية مميزة له حتى يَطّلع عليها العملاء.. و بالتالي تحديد المجال في استثمار أفضل من حيث البيع و التأجير واختيار الأفضل..

هل الاستثمار في العقار السكني فكرة جيدة

اختيار الموقع الصحيح للعقار:

عند بحثك عن العروض والعقارات في المناطق السكنية المميزة في مدينة ما بتركيا. فإنّ أهم النقاط التي يجب التركيز عليها هو موقع العقار الذي ترغب باستثماره، ويجب أن تراعي ملائمة الموقع للسكن العائلي. ومن مميزات الموقع المثالي للسكن أو استثمار مستقبلي نذكر:

  • تطور البنية التحتية ونموها الاستثماري
  • وفرة المواصلات ووسائل النقل
  • وجود المراكز الخدمية و المرافق الحيوية من مشافي ومدارس
  • القرب من الأسواق وأماكن السياحة و الترفيه.
  • الإطلالات الجميلة والمتنوعة.
الشقق السكنية الحديثة:

من المؤكد، إنّ شراء شقة بمجمع سكني حديث، من العوامل المؤثرة في نجاح المشروع العقاري السكني في تركيا. فمن المهم للغاية، أن تعتمد عقاراً حديث البناء بمواصفات فخمة أو أن تبني مشروعك الاستثماري بشقق سكنية قيد الإنشاء، حيث تعد فرصة متاحة لتكون وديعة للربح في المستقبل.

مساحة العقار و استخدام أدوات الاستثمار:

يجب الأخذ بعين الاعتبار مسألة مساحة العقار بغرض الاستثمار في العقار السكني مستقبلا.. حيث يُفضل اختيار مساحات متوسطة و كبيرة التي تناسب طبيعة العقارات السكنية. والتي تجذب العائلات التي ترغب بالسكن بمثل هذه الشقق و المنازل، ويمكن تأجيرها بأسعار مجزية جدّاً مع اختيار أفضل المستأجرين. يوجد بعض الأدوات الرئيسية التي يجب الالتزام بها و اعتمادها كعناصر فاعلة ومحركة لعقارك السكني كمشروع استثماري في تركيا. ومن هذه الأدوات:

  • التخطيط ودراسة الجدوى و استقصاء نتائج استثمار العقار وأرباحه من خلال استشارة خبراء العقار و الاطلاع على وضع العقار الاستثماري حسب الرؤية المستقبلية للمنطقة و ثمراتها.
  • الدعاية و الترويج وهي إحدى أبرز أدوات الاستثمار العقاري التي تساهم بنجاح مشروعك الاستثماري وتساعد على توظيف عقارك السكني بالشكل المناسب والرائج حسب توجهات المنطقة.
  • انتظار الوقت المناسب لاستثمار أفضل وأكثر أرباحا.
  • اختيار طريقة الاستثمار الأفضل من تأجير أو استثمار سنوي أو إعادة بيع.
هل الاستثمار في العقار السكني فكرة جيدة
انتظار أفضل الفرص:

بعد شرائك لعقار سكني في تركيا، يجب أن تجعل تفكيرك باستثماره منصبا على اقتناص الفرص و مرتبطاً بتوقيت مناسب و استغلال الطريقة الصائبة.. يجب أن يأخذ مشروعك المُحتمل في تركيا الوقت اللازم من دعاية وتسويق لانتظار الخيار الاستثماري الأجدر. إضافة لمراقبة مواسم الذروة في منطقة العقار التي يزيد فيها الطلب على العقارات السكنية و المخصصة للسياحة، بما يخدم مشروعك على أفضل وجه ممكن.

شركة عقارية في تركيا

هذه كانت أفضل التوجيهات للاستثمار في عقار سكني بتركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن