كيف أختار منطقة مناسبة للسكن في تركيا

كيف أختار منطقة مناسبة للسكن في تركيا

كيف أختار منطقة مناسبة للسكن في تركيا

عند انتقالك إلى مدينة ما في تركيا، فإنّ مسألة اختيار منطقة ملائمة للعيش والاستقرار أمرٌ بغاية الأهمية.. ومن الخطأ أن تضيع فرصة البحث عن مكان يناسب إقامتك برفقة العائلة.. كيف أختار منطقة مناسبة للسكن في تركيا، وكيف أعرف أنّ هذا المكان ملائم للاستقرار أم لا؟ هذا ما سنتناوله في مقالنا التالي:

كيف أختار منطقة مناسبة للسكن في تركيا

كيف أختار منطقة مناسبة للسكن في تركيا:

بالطبع نقصد هنا اختيار منطقة في مدينة معينة أنت انتقلت إليها، بغض النظر عن أهمية المدينة أو مكانتها في تركيا. فموضوع اختيار المدينة ابتداءً له أهمية كبرى، ولكن سنعتبر أنك اخترت مدينة معينة.. وهنا السؤال أي منطقة هي الافضل للسكن في هذه المدينة التي اخترتها.

مقومات المنطقة المناسبة للإقامة والسكن في تركيا:

بالتأكيد إنّ نسبة جودة أي منطقة سكنية تخضع لمعايير عامة تُعتبر مقومات للمعيشة وإنّ توفرها يجعل من منطقة معينة مناسبة للسكن والاستقرار في تركيا، وخاصة للعائلات. ومن أبرز هذه المعايير والمقومات، نذكر:

التنظيم:

أول وأهم معيار هو اختيار منطقة منظمة آمنة خالية من الفوضى والعشوائيات. فدائما ما يكون هناك أحياء في المدينة مؤهلة للحياة الاجتماعية المنضبطة أكثر من أحياء ثانية تعاني من قلة التنظيم. فعندنا مثلاً أحياء إذا صح التعبير عشوائية مقلقة نوعاً ما، لا تكون فيها الأجواء صحية للعيش والاستقرار بشكل آمن، فينبغي الحرص على انتقاء منطقة منظمة إداريّاً وآمنة بشكل عام.

كيف أختار منطقة مناسبة للسكن في تركيا

وفرة الخدمات الرئيسية:

يوجد معيار ثاني مهم جدا لتكون المنطقة مناسبة للسكن في تركيا، وهو توفر الخدمات الرئيسية. وبما أن هذه الكلمة ( الخدمات) فضفاضة، فلدينا قطاعان أساسيان يجب توفرهما في أي منطقة ترغب العائلة بالإقامة فيها، وهما: قطاعا التعليم والصحة. فبعض المراكز الخدمية من المهم تواجدها في المنطقة التي نريد أن نسكن فيها، وأهمها المدارس والتي يُفضل أن تكون قريبة قدر الامكان من مكان سكنك من أجل الأولاد، بالإضافة لوجود مركز صحي إن كان مشفى أو مستوصفاً أو صيدلية على الأقل موجودة ضمن حيك السكني.

القرب من الأسواق:

من الخدمات الضرورية والتي يلزم أن تكون متوفرة، هي مراكز التسوق إن كان مجمعات أو محلات أو أسواق شعبية، لأنّ العائلة بحاجة يومياً للمستلزمات والحاجيات المعيشية.

المواصلات:

ومن المعايير المهمة أيضاً التي يجب مراعاتها أثناء اختيار منطقة للسكن في تركيا.. هو توفر المواصلات ووسائل النقل بمنطقتك السكنية لأنها تخفف عنك عبئاً كبيراً وتختصر عليك الوقت وتوفر لك المصروف، إن كان بخصوص عملك أو تنقلك لمكان أو آخر.

أماكن ووسائل الترفيه:

هناك مقومات لا تقلُّ أهمية عمّا سبق، وهي وجود حدائق أو مرافق ترفيه أو منتزهات، حيث تدرك ضرورة هذا الشيء وتشعر بأهميته أثناء استقرارك أنت وأطفالك وأسرتك بهذه المنطقة أو تلك. فالعائلة بحاجة لمتنفس ومكان للراحة والاستجمام على مقربة من المنطقة التي تريد السكن ضمنها في تركيا.

كيف أختار منطقة مناسبة للسكن في تركيا

ميزات إضافية:

إضافة إلى ما سبق، يوجد مقومات ومعايير مهمة تزيد من أهمية منطقتك السكنية في تركيا بحال توفرت مثل قربها من مركز المدينة.. قربها من معالم سياحية، قربها من المؤسسات الحكومية والقانونية، وغير ذلك من المقومات اللازمة..

هذه كانت أهم مقومات المنطقة المناسبة للسكن، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن