محلات العطارة (العَطّارين) في تركيا

Herbal stores in Türkiye

محلات العطارة (العَطّارين) في تركيا

هناك اهتمام وعناية بالعطارة في تركيا عبر التاريخ، حيث كانت تستخدم الأعشاب والنباتات الطبيعية في الطب وتستخدم كوصفات للعلاج والتداوي. وإنّ التنوع الطبيعي في عموم البلاد يوفر الكثير من أصناف النبات والأشجار والأزهار التي تعتبر مصدراً سخيّاً للخلطات والوصفات الطبية. وظلّ هذا النوع من العلاج متوارثاً عبر الأجيال، والذي تجسده محلات العطارة المنتشرة في مختلف أنحاء تركيا، حيث تحظى بشعبية ورواج كبير. كما سنبين في هذا المقال.

محلات العطارة (العَطّارين) في تركيا

محلات العطارة في تركيا:

هناك العديد من المتاجر المتخصصة ببيع المواد والمنتجات الطبيعية في تركيا، إلى جانب محلات العطارة الشعبية والتقليدية المنتشرة بمختلف المدن و البلدات التركية. تقوم تلك المتاجر و المحلات بتقديم مجموعة واسعة من المواد والمنتجات الطبيعية و خلطات ووصفات مشهورة لعلاج عدة أمراض أو تلك المستخدمة بغرض العناية بالشعر وجمال البشرة. كما تشتهر الأسواق والبازارات التقليدية كالسوق المسقوف في إسطنبول والبازار الكبير في بورصة ببيع العديد من الأعشاب والنباتات الطبية.

أشهر محلات العطارة في تركيا:

عطارة السلطان:

من أفضل محلات العطارة في تركيا، يقع هذا المحل في منطقة السلطان أحمد التاريخية، ويعد موطناً لمجموعة واسعة متنوعة من نباتات وأعشاب وبهارات و التوابل، إضافة للمنتجات الطبية التقليدية.

العطارين في بورصة

عطّار اسطنبول:

شركة عطّار اسطنبول من أفخم محلات العطارة في تركيا، يقع في حي رستم بمنطقة الفاتح.. ننصحكم بزيارة هذا المحل بوصفه يُدار من قبل أطباء أعشاب يمتازون بخبرة واسعة بصناعة العلاج الطبيعي و الوصفات الطبية ذات الجودة العالية.

عطارة أمينونو:

إذا أردتم العثور على عشرات محلات العطارة، ننصحكم بزيارة منطقة أمينونو بإسطنبول، لوجود ميناء أمينونو الذي تنشط فيه حركة القوارب التي تنقل الركاب إلى بازارات المدينة، بالإضافة لكون المنطقة تتضمن البازار المصري المعروف ببازار التوابل. يمكنكم العثور على عشرات المنتجات الطبيعية التقليدية، إضافة لمختلف البهارات و التوابل وأصناف عدة من الأعشاب والنبات الطبي.

البازار المصري في اسطنبول

سلطان العطارين:

من أشهر محلات العطارة في تركيا، يقع بمدينة غازي عينتاب، ويقدم مجموعة واسعة من الخلطات الطبيعية ومنتجات الأعشاب و بهارات ووصفات علاجية.

محل Feza ne aktar baharat kuruyemiş:

وهو من محلات العطارة المميزة في تركيا، يقع بمنطقة نيلوفر في تركيا. يشتهر بخلطاته الطبيعية ووصفاته الجيدة والتي تساهم بعلاج العديد من الأمراض. للمحل شعبية كبيرة بوصفه يقدم مجموعة متنوعة من الأعشاب والنباتات الطبية ويعمل فيه نخبة من أطباء الأعشاب.

أهم منتجات ومواد العطارين في تركيا:

الأعشاب والنباتات الطبية:

وهي الأكثر شيوعاً ومبيعاً بمحلات العطارة في تركيا، يتم استعمالها بأكثر الوصفات الطبية، ومن أشهر تلك نباتات و أعشاب: الزعتر، الريحان، بابونج، النعناع، والكركم.

منتجات طبيعية شعبية:

تبيع محلات العطارة في تركيا العديد من المنتجات الطبيعية التي تحظى باهتمام شعبي كالعسل والزيوت العطرية وخلطات العناية بالشعر والبشرة.

البهارات:

تعتبر التوابل والبهارات من المنتجات الرائجة والأكثر مبيعا في سوق العطارة، كونها تستخدم كثيرا بأطباق وأكلات المطبخ التركي، ومن أشهر التوابل في تركيا: الكزبرة، الكمون، الثوم، البصل، القرفة.

المواد العطرية:

يتم استخدام المواد والمنتجات العطرية بصناعة العطور ومستحضرات التجميل. ومن أشهر تلك المواد التي تُباع بمحلات العطارة في تركيا: المسك، العنبر، ياسمين، الورد، والعود.

نصائح عند شراء منتج طبيعي من العطارين:

  • التأكد من موثوقية العطار ومعرفته بخصائص النبات و الأعشاب و فوائدها، إضافة لخبرته بصناعة خلطات طبيعية طبية.
  • يُفضل شراء منتج طبيعي يحمل علامة تجارية معتمدة.
  • يجب التأكد من جودة المنتج و صلاحيته.
  • استفسر من العطار عن ميزات المنتج الطبيعي وفوائده وكيفية استخدامه.
  • إنّ بعض الأعشاب والنبات كالزعتر والكمون معروفة بعلاجها المحدد ومشهورة الاستخدام، لذلك يفضل اختيار أجودها والحرص على التداوي بها بدلا من الأدوية الصناعية والكيميائية المركبة.

العطارة في تركيا

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة بمحلات العطارة في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن