مدينة المتقاعدين في تركيا .. تعرف على المدينة المثالية للتقاعد في تركيا

مدينة المتقاعدين في تركيا

مدينة المتقاعدين في تركيا

تعرف على أفضل مناطق الاستقرار والسیاحة للمتقاعدین في تركيا بالتأكید، ستكون مدینة بورصة ھي خیارك العاطفي والنفسي والتي تعد مدينة المتقاعدين في تركيا؛ لتشرق شمس ذاتك من جدید وتنعم بعیش ورفاھیة في بیئة لطیفة، یفضلھا معظم متقاعدي دول الجوار. كما سنبین في مقالنا التالي:

مدينة المتقاعدين في تركيا

تمھید:

تقع مدینة بورصة في شمال غرب تركیا، في منطقة مرمرة بین مدینتي إسطنبول وأنقرة. وتعتبر من أفضل وأنسب الوجھات الصالحة للعیش والاستقرار على مستوى العالم.

أفضل مناطق الاستقرار للمتقاعدین في بورصة:

سنكتفي بذكر أفضل منطقتین مناسبتین لإقامة و استقرار المتقاعدین في بورصة، وھما:

منطقة عثمان غازي:

تقع منطقة عثمان غازي في وسط مدینة بورصة وتختص بعدة میزات تناسب سكن وراحة المتقاعدین، أبرزھا:

  • تمثل عقدة المواصلات الرئیسیة في بورصة، حیث ترتبط بباقي مناطق بورصة، فضلاً عن ربطھا لكافة الطرق المتصلة بالمدن الكبرى؛ مما یسھل على المقیمین بالمنطقة التنقل والتجول بسلاسة وأریحیة.
  • تتوفر في منطقة عثمان غازي مختلف المراكز الخدمیة والإداریة والقانونیة.
  • تحتضن منطقة عثمان غازي أكبر وأھم مشافي المدینة.
  • كما تعد أكبر منطقة في بورصة حاضنة للحدائق و المعالم التاریخیة إضافة للمزارات السیاحیة.
  • یوجد في منطقة عثمان غازي أكبر وأھم الأسواق التراثیة مثل السوق المغطى ومجمعات التسوق المعاصرة مثل مولكینت میدان إلى جانب مراكز الترفیھ و الثقافة.

وبناء على ما سبق، فإن الإقامة والاستقرار في منطقة عثمان غازي ھو من أفضل الخیارات بالنسبة للمتقاعدین، فھي منطقة راقیة، شاملة الخدمات، كما تتوفر فیھا مختلف الشقق المناسبة حسب الحالة المادیة والوضع الاجتماعي.

منطقة نیلوفر في بورصة:

تعتبر منطقة نیلوفر من أرقى مناطق بورصة الحضریة، حیث تشھد ازدھارا وتطورا غیر مسبوق. وھي وجھة مفضلة للمتقاعدین؛ لجمالھا وتمیزھا السیاحي وفخامة أبنیتھا ورقیھا الخدمي و المعیشي.

إلى جانب ذلك، تمتاز منطقة نیلوفر في بورصة بجمال طبیعي خلاب حیث تمتد على مساحات خضراء رحبة وتضم أجمل المعالم الطبیعیة والتاریخیة.. والجدیر بالذكر، أن بلدیة نیلوفر واحدة من 12 بلدیة في العالم نالت وسام الدبلوم الأوروبي من بین 2700 بلدیة في أوروبا.

أجمل الأماكن لسیاحة المتقاعدین في بورصة:

مدینة بورصة ذات ألق وتوھج سیاحي متمیز؛ نظرا لجمالھا الطبیعي ومعالمھا التي تأخذ الألباب وتستولي على قلوب الزوار.. وسنذكر أھم الأماكن السیاحیة والتاریخیة التي ننصح المتقاعدین بزیارتھا خلال إقامتھم في بورصة:

شواطئ مودانیا:

تنعم منطقة مودانیا في بورصة بشواطئ حریریة رائعة، حیث یمكن للمتقاعدین قضاء صیف شیّق، والاستمتاع بالسباحة والتنزه على رمال شواطئھا الفاتنة، واحتساء القھوة أثناء مشاھدة أجمل المناظر الساحرة من حولھم.

ینابیع بورصة الحارة:

تنتشر ینابیع المیاه الساخنة وحماماتھا في عدة مناطق في بورصة، ویوجد أشھرھا في منطقة تشیكیرجة حیث تتفرع لتصل العدید من حمامات وفنادق و منازل المنطقة. وتمتاز میاه الینابیع الحارة في بورصة بخواص علاجیة متعددة، وتساھم في شفاء عدة أمراض كالروماتیزم وآلام المفاصل وغیرھا.

أسواق ومعالم بورصة التاریخیة في مركز المدینة:

تنتشر أھم معالم تاریخیة و أسواق تراثیة في وسط مدینة بورصة، ولھا شعبیة كبیرة تجذب آلاف الزوار والسیاح سنویا، كالسوق المسقوف، خان الحریر، الجامع الكبیر، وغیرھا.

مدينة بورصا

حدائق وغابات بورصة:

تعتبر الحدائق في مدینة بورصة علامة من علاماتھا الساحرة والمنتشرة في مختلف أنحائھا.. وتمتاز حدائق بورصة بمساحات وثیرة وھوائھا النظیف، فضلاً عن خدمات ترفیھية موجودة فیھا. ومن أجمل حدائق بورصة التي ندعو المتقاعدین لزیارتھا و الانتعاش بنسائمھا اللطیفة، حدیقة الزھور وتوجد في منطقة عثمان غازي، وحدیقة الحیوانات وتقع جوارھا، إضافة لغابات ومنتزه أتاتورك في منطقة نیلوفر، و الحدیقة الثقافیة في وسط بورصة.

شلالات بورصة:

تمتاز مدینة بورصة بكثرة شلالاتھا التي تتناغم مع خضرة الغابات المحیطة بھا، وتعتبر مكاناً مثالیاً للاستجمام وأخذ قسط من الراحةوتأمل الطبیعة الغنّاء. كما أنھا تمتاز بوجود مطاعم ومقاھي بإطلالات شاعریة رائعة، ومن أجمل شلالات بورصة الشلال الكبیر، شلال بورصة الصغیر، وشلال أویلات.

بحیرة إزنیك:

من أجمل بحیرات بورصة، وتعد خامس أكبر بحیرة في تركیا. وھي مكان مناسب للسیاحة وممارسة الأنشطة الترفیھیة و التسلیة. كما یمكن استئجار القوارب وعمل جولة ممیزة في بحیرة إزنیك.

مراكز التسوق في بورصة:

تعد مراكز التسوق الحدیثة في بورصة واحدة من مجالات النھضة ومعالم السیاحة. كونھا مدینة سیاحیة، فضلاً عن سد حاجات وتطلعات المقیم فیھا. إضافة إلى ذلك، تضم مراكز التسوق في بورصة مختلف وسائل الترفیھ كصالات السینما و المسارح و الحدائق. ومن أبرز مراكز التسوق في بورصة مول كنت میدان، كورو بارك، ماركا مول..

وھكذا مما سبق، نكون تحدثنا من إیبلا العقاریة في بورصة عن ومدينة المتقاعدين في تركيا وذكرنا أھم مناطق السكن والاستقرار بالنسبة للمتقاعدین في بورصة، إضافة لأجمل المناطق التي ننصحھم بزیارتھا.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن